انضم إلينا

ما هي أفضل 10 دول للدراسة في الخارج؟

Advertisements

بغض النظر عن الفوائد الأكاديمية التي تمنحها الدولة للطالب الدولي؛ نرى أن العديد من الطلاب الدوليين يبحثون عن مزايا أخرى في الدولة التي يدرسون فيها من؛ تجارب فنية وخلفيات ثقافية وجمال المناظر الطبيعية وأفضل تعلم للغات بالإضافة إلى تكاليف السكن والمعيشة، والحصول على فرص وظيفية برواتب ممتازة.

 

حيث تؤثر هذه العوامل المختلفة على اختيار الطالب الدولي للدولة التي يسافر فيها، ويستكمل دراسته الجامعية فيها؛ ولأجل هذا قررنا في تقديم قائمة أفضل 10 دول للدراسة في الخارج.

Advertisements

 

بحيث يمكنك الاعتماد على هذه المعلومات في اختيار وجهتك الدراسية في المستقبل، والحصول على أفضل فرصة تعليم على الإطلاق!

جدول المحتويات

ما هي أفضل 10 دول للدراسة في الخارج؟

لا نقصد أن باقي الدول الغربية والآسيوية ليست وجهة دراسية جيدة، لكننا نريد أن ننتقي أفضل 10 دول للدراسة في الخارج؛ حتى نختصر عليك عزيزي القارئ عمليات البحث الطويلة التي من شأنها أن تستغرق الكثير من وقتك وجهدك.

على كل! سنعرض لك عزيزي القارئ في هذه الفقرة أفضل 10 بلدان للدراسة في الخارج؛

*دولة اليابان

تضم دولة اليابان العديد من الجامعات المشهورة على أرضها كجامعة طوكيو ومعهد طوكيو للتكنولوجيا وجامعة كيوتو، وغيرها من الجامعات المشورة على المستوى الدولي، حيث أن الدراسة في هذه الجامعات ستضمن مستقبل الطالب 100%.

ونلاحظ أن التكاليف الدراسية التقديرية في هذه الجامعات تتراوح ما بين 3000 آلاف دولار أمريكي إلى 7000 آلاف دولار أمريكي، لكن في حال الحصول على منحة دراسية للدراسة في إحدى هذه الجامعات؛ فإنه من الممكن أن يحصل الطالب على إعفاء للرسوم الدراسية.

وبنظرة عامة؛ نجد أن دولة اليابان تشتهر بطبيعتها وضيافتها الترحيبية للطلاب الدوليين فيها، الأمر الذي جعلها ضمن أفضل دول العالم من الناحية التعليمية، هذا بجانب كونها بلد الابتكار و البحوثات العلمية.

ونضيف أن هذه الدولة تستضيف العديد من البرامج الأكاديمية المميزة في مجال العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة وغيرها من التخصصات الأكاديمية التي تمنحها هذه الدولة للطلاب الدوليين.

 

*دولة أستراليا

وعن الحديث عن دولة أستراليا تكاد الثناء لا تكفي لوصف مزايا هذه الدولة الجميلة، التي يقصدها آلاف الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم لاستكمال دراستهم الجامعية فيها، وتضم دولة أستراليا أشهر الجامعات في أرضها كجامعة سيدني وجامعة ملبورن بالإضافة إلى الجامعة الوطنية الأسترالية.

وتعتبر شهادات التخرج من هذه الجامعات معترفة بها دوليا؛ ما يكون سببا في ضمان المستقبل المهني للطالب الدولي.

وعن الحديث عن رسوم الدراسة في الجامعات الأسترالية فنلاحظ أنها مكلفة بعض الشيء، حيث تقدر التكاليف الدراسية في جامعات استراليا من 7500 دولار أمريكي إلى 17000 دولار أمريكي سنوياً.

لكن في حال الحصول على منح ممولة بالكامل أو منح ممولة بشكل جزئي؛ فإنه يمكن للطالب الدولي الحصول على دراسة بالمجان أو خصم من رسوم الدراسة في هذه الجامعات المشهورة.

ونضيف أنه تضم البرامج الشعبية للدراسة في دولة أستراليا؛ برنامج الأنثروبولوجيا والاتصالات والتربية البدنية، هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج الأكاديمية المتميزة التي تقدمها الجامعات الأسترالية.

 

*دولة اسبانيا

تعد دولة اسبانيا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي، وتمتاز بنظام التعليمي الممتاز، حيث نلاحظ أن دولة اسبانيا تضم الكثير من الجامعات الدولية على أرضها كجامعة برشلونة وجامعة برشلونة المستقلة بالإضافة إلى جامعة مدريد المستقلة.

وتقدر التكلفة التقديرية لتكاليف الدراسة في الجامعات الاسبانية ما بين 450 دولار أمريكي إلى 2375 دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر! أن دولة إسبانيا أصبحت من ضمن أفضل الوجهات التي تقوم بتقديم دورات تدريبية في مجال؛ التسويق والأعمال والتمويل.

كما وتتميز هذه الدولة الأوروبية بالأجواء المميزة والأسعار المناسبة بالإضافة إلى الأماكن السياحة ذات التاريخ القديم العريق.

 

*دولة إيرلندا

تعد دولة إيرلندا من ضمن أفضل بلدان العالم للدراسة فيها، وهي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي جعلها من أفضل الوجهات الدراسية للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

ونرى أن دولة إسبانيا تضم العديد من الجامعات الدولية في أرضها كجامعة غالواي وجامعة ايرلندا الوطنية وكلية ترينتي في مدينة دبلن وكلية دبلن الجامعية.

هذه الجامعات تقدم شهادات تخرج معترفة بها دوليا؛ ما يساهم في منح الطالب أفضل فرص وظيفية على الإطلاق في أي دولة من دول العالم.

وتصل تكاليف الدراسة في الجامعات الإسبانية ما بين 5850 دولار أمريكي إلى 26750 دولار أمريكي في السنة، ويمكن الحصول على فرصة للدراسة بالمجان عند الحصول على منحة دراسية ممولة.

ومن الجدير بالذكر! أن دولة إيرلندا تضم العديد من القطع الأثرية في أرضها كالمنحدرات الخضراء وأطلال الفايكنج والقلاع التاريخية؛ ما يساهم في زيادة رصيد الطالب الثقافي حول تاريخ دولة اسبانيا منذ قديم الزمان، وغيرها من المزايا الرائعة التي يمكن للطالب الدولي الحصول عليها عند سفره لدولة ايرلندا والدراسة فيها.

 

*دولة انجلترا

عندما نبدأ بالتحدث عن جامعة انجلترا يخطر على بالنا “جامعة أكسفورد” إحدى أفضل وأشهر الجامعات في العالم! وهذه الميزة لوحدها كافية في جعل دولة انجلترا في قائمة أفضل 10 دول العالم للدراسة في الخارج.

وليست جامعة أكسفورد فقط! بل تضم هذه الدولة الأوروبية كلا من جامعة “إمبريال كوليدج لندن”، وجامعة “كامبريدج” وغيرها من الجامعات المميزة التي تشملها الأراضي الاسبانية.

وفرصة الدراسة في هذه الجامعات الإسبانية والحصول على شهادة تخرج منها؛ فرصة ليس كمثلها مثيل، وقلة من الطلاب الدوليين المحظوظين الذين يبتسم لهم الحظ للدراسة في جامعة اكسفورد أو أي جامعة اسبانية أخرى.

وعن الحديث عن تكاليف الدراسة في الجامعات الاسبانية فنلاحظ أنها تتراوح ما بين 7000 آلاف دولار أمريكي إلى 14 ألف دولار أمريكي سنويا.

والخبر المدهش! أن إسبانيا كانت أول دولة ترحب بفكرة استكمال الدراسة أونلاين خلال وباء كورونا للطلاب الدوليين؛ فهذه الدولة تحرص على توفير كافة الخدمات والمزايا للطلاب الدوليين في جميع أنحاء العالم.

 

*دولة نيوزلندا

نيوزلندا! بلد الطبيعة الخلابة والأجواء الهادئة، بلد العلم والمعرفة، حيث تمتاز هذه الدولة الجميلة بنظامها التعليمي المميز؛ ما جعلها أفضل خيار للطلاب الدوليين.

تضم دولة نيوزلندا في أرضها العديد من الجامعات المعترفة بها دوليا كجامعة أوتاجو وجامعة أوكلاند وجامعة فيكتوريا في “ويلينغتون”.

وتقدر الرسوم الدراسية في جامعات نيوزلندا ما بين 7450 دولار أمريكي إلى 10850 دولار أمريكي.

تقيم دولة نيوزلندا العديد من الأنشطة الممتعة التي من شأنها زيادة ثقافة ومعرفة الطالب، ودفعه للاندماج مع المجتمع النيوزلندي الرائع.

 

*دولة السويد

ليس من المنصف أن ندرج قائمة أفضل 10 دول للدراسة في الخارج ودولة السويد ليست من بينها! حيث من الجدير بالذكر! أن دولة السويد العديد من المزايا الرائعة التي تمكنت من استقطاب أكبر عدد من الطلاب الدوليين حول العالم، من توفير وسائل الأمن والسلامة وتحقيق التوازن بين الحياة والوظيفة.

كما وتضم السويد عدداً من الجامعات الدولية فيها كجامعة أوبسالا وجامعة لوند وتقدر الرسوم الدراسية في الجامعات السويدية من 4450 دولار أمريكي إلى 14875 دولار أمريكي كل سنة.

دولة السويد تتميز بالمستوى المعيشي العالي، ولها التزام كبير بمجال الاختراع والابتكار، الأمر الذي جعلها تحت أنظار العديد من الطلاب الدوليين حول العالم.

 

*دولة تايلاند

تتميز دولة تايلاند الكثير من الميزات الرائعة التي جعلتها ضمن أفضل الوجهات الدراسية حول العالم، فمن بيع السلع والبضائع على الطرق العامة مرورا بمناطق الجذب السياحي في أرضها كسوق العائم.

هذا بالإضافة إلى أن الشعب التايلاندي يرحبون بالسياح والطلاب الدوليين القادمين إلى أرضها، بالإضافة إلى النظام التعليمي المميز فيها.

حيث من الجدير بالذكر! أن دولة تايلاند تضم العديد من الجامعات المشهورة في أرضها كجامعة “ماهيدول” وجامعة “شولالنغكورون”.

وتصل تكاليف الدراسة في الجامعات التايلاندية ما بين 500 دولار أمريكي إلى 2000 دولار أمريكي كل سنة.

 

*دولة الإمارات العربية المتحدة

أسلوب الحياة الفاخر والهندسة المعمارية بهذه المزايا الرائعة اشتهرت دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ما جعلها وجهة الكثير من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، ولكن لم تعتمد دولة الإمارات على المظاهر الشكلية فقط! 

بل وضعت جل تركيزها على النظام التعليمي فيها أيضا، فقامت بتقديم العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين للدراسة في جامعاتها المشهورة كجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة خليفة بالإضافة إلى الجامعة الأمريكية في “الشارقة”.

وتصل تكاليف الدراسة في الجامعات الإماراتية ما بين 3000 دولار أمريكي إلى 16500 دولار أمريكي في السنة.

 

*دولة فرنسا

من دور الأزياء الشهيرة إلى النظام التعليمي العالي هكذا اشتهرت دولة فرنسا!

حيث تضم هذه الدولة الأوروبية العديد من الجامعات الدولية كجامعة ساربون وجامعة “باريس” للعلوم والآداب، بالإضافة إلى مدرسة الفنون التطبيقية.

وتصل تكاليف الدراسة في الجامعات الفرنسية ما بين 170 دولار أمريكي إلى 720 دولار أمريكي.

ونلاحظ أن دولة فرنسا تقوم باستضافة 3500 مؤسسة تعليمية عالية المستوى؛ ما جعلها ضمن أفضل دول العالم للدراسة.

ما هي مزايا الدراسة في الخارج؟

  • تقوية مهارات اللغة.
  • استكشاف العديد من التجارب والمغامرات التي من شأنها زياد حصيلة الطالب الثقافي.
  • الحصول على أفضل فرصة تعليم.
  • الحصول على شهادة تخرج معترفة بها دوليا؛ ما يساهم في ضمان مستقبل الطالب الدولي.
  • إمكانية الحصول على فرص عمل برواتب جيدة.
  • إمكانية الحصول على حق لجوء.
  • توسعة دائرة الأصدقاء.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements