انضم إلينا

مميزات و سلبيات الدراسة في استراليا

Advertisements

مميزات و سلبيات الدراسة في استراليا

استراليا: واحدة من أفضل الوجهات المميّزة للطلّاب الدوليين حول العالم، بحيث يسافر حوالي 61500 طالب دولي من 140 دولة إلى دولة استراليا للدراسة في جامعاتها الخاصّة من حيث التعليم، حيث أنّه من الجدير بالذكر! أنّ الجامعات الاسترالية تحتلّ المستويات العليا من بين أفضل الجامعات حول العالم.

 

Advertisements

كما وأنّ سوق العمل بهذه الجامعات الاسترالية مفتوح للكثير من البرامج الأكاديميّة، بحيث يسمح للطالب بعد التخرّج أن يقيم في دولة استراليا ويبحث عن وظيفة مرموقة تناسب مؤهلاته ودرجاته العلميّة برواتب جداً ممتازة.



ومن الجدير بالذكر! أن الكليّات والجامعات الموسّسات التعليميّة والتدريبيّة في دولة استراليا قد احتلّوا “موقعاً رياديّاً” في العالم بأسره، كما وأنهم يتميّزون بالسمعة العمليّة العالية؛ وهذا بفضل تقديمهم للبرامج الأكاديميّة والتدريبيّة والوظيفيّة ذات المستوى الراقي والمرتبط بالحياة العمليّة، بالإضافة إلى احتوائها على أساتذة ماهرين وذوي الكفاءات العالية جدّاً.

 

ومن المعروف عن الدراسة في دولة استراليا؛ أنّها تعتمد على التطبيقات العمليّة والأبحاث المستقلّة؛ وهذا ينطبق على كافّة المؤسّسات التعليميّة خاصّة (الجامعات)، فكما هو معروف عن المؤسسات التعليميّة في دولة استراليا أنّها؛ تقوم بتشجيع الطلبة في جمع البيانات ومن ثمّ تحليلها إما بشكل انفرادي أو مشترك.

 

كما وتعرض عليهم بطرح مجموعة من الأسئلة والاستفسارات، بالإضافة إلى تقديم الأدلة المنطقيّة، والمشاركة في العديد من النقاشات والحوارات مع المحاضرين أو الطلاّب.

 

أيضاً نلاحظ أنّ؛ أساليب التقديم على هذه المؤسسات التعليميّة والتدريب المهنيّة تتنوّع بشكل كبير، بحيث تضمّ هذه المؤسسات اختبارات نهاية الفصل الدراسيّ، والمقالات، والبحوثات العلميّة، والعروض، والامتحانات، بالإضافة إلى مختلف أنواع التقديم.

 

ولكي تلتحق بالجامعة الاسترالية يتوجّب عليك؛ الإعداد الممتاز للتقديم، وذلك من عبر التخطيط الجيد للدراسة، ومعرفة أهم متطلّبات القبول في الجامعة، بالإضافة إلى المعايير الضروريّة لكافّة الدرجات العلميّة، وأخيراً تحديد المجال الأكاديمي المراد دراسته.

 

وفي حال توافر كافّة الشروط فيك كطالب يريد الدراسة في دولة استراليا، يتوجّب عليك معرفة متطلّبات الحصول على تأشيرة سفر لهذه الدولة للدراسة فيها.

جدول المحتويات

أهم متطلّبات الحصول على تأشيرة دراسة في دولة استراليا

إن كنت ترغب في الدراسة في الجامعات الاسترالية، فإنّه من المؤكّد أنّك تحتاج إلى تأشيرة سفر للدراسة في هذه الجامعات، ولكي تحصل على “تأشيرة الدراسة” يتوجّب عليك من توفير ما يلي؛

  • القيام بملء استمارة برقم (157).
  • القيام بدفع رسوم تأشيرة الدراسة.
  • توفير نسخة من “خطاب تأكيد القبول” والتي غالباً ما يتمّ إصدارها من الجامعة.
  • توفير أربعة من نسخ الصورة الشخصية مع الانتباه في كتابة الاسم في خلف الصور.
  • في حالة اصطحاب العائلة لابد من توفير عقد الزواج وشهادة الميلاد للأطفال.

 

أهم شروط الالتحاق بالجامعات الاسترالية

في السطور الأعلى أشرنا بشكل نسبيّ لأبرز معايير الالتحاق بالجامعات الاسترالية، وفي هذه الفقرة سنقدّم لك بشكلٍ تفصيلي عن أهم وأبرز معايير الالتحاق بالجامعة الاسترالية؛

 

  • اختيار البرنامج الأكاديمي الذي يتناسب مع الميول الشخصي، والمهارات الأكاديمية، بالإضافة إلى فرص العمل المتاحة في المستقبل.
  • اختيار الجامعة التي تتميّز بالسمعة المحليّة والعالميّة حسب ترتيب الجامعات في العالم.
  • الحرص على معرفة معايير ومتطلّبات القبول، والوثائق الضروريّة للتسجيل في الجامعة الاسترالية.
  • من الأفضل استشارة الأفراد ذوي الاختصاص في القنصلية الاسترالية حول أفضل الجامعات الاسترالية وأكثرها قابلية في الاعتماد حسب التخصص المطلوب دراسته.

 

حسناً عزيزي القارئ؛ بعدما تعرّفت على متطلّبات القبول في الجامعة الاسترالية والشروط اللازمة في الالتحاق بهذه الجامعات، لابدّ عليك أيضاً من معرفة مميزات و سلبيات الدراسة في استراليا؛ وذلك لمعرفة فيما إذا كانت الدراسة في استراليا تناسب ميولك الشخصي وميزانيتك الماديّة، وفي السطور القادمة سوف نوضّح أبرز مميزات و سلبيات الدراسة في استراليا.

أبرز مميزات و سلبيات الدراسة في استراليا

بالنسبة لمزايا الدراسة في استراليا فهي عبارة عن؛

  • الحصول على أفضل العروض الأكاديميّة، وهي خاصّة للطلاب الدوليين، بحيث سيكون بمقدور الطالب الدولي اختيار البرنامج الأكاديمي المراد دراسته بكل سهولة وسلاسة تامّة.
  • تعتبر دولة استراليا وجهة جميلة؛ ما يسمح للطلاب الدوليين في مشاهدة المناظر الطبيعية والنهضة العمرانية في آن واحد.
  • حصول الطلاب الدوليين على أفضل ضيافة وكرم من قبل الشعب الاسترالي؛ حيث أنّ الشعب الاسترالي مميّز بالود والمحبة.
  • تعد الجامعات الاسترالية من أفضل الجامعات حول العالم، وفكرة الالتحاق بهذه الجامعات والحصول على شهادة منها؛ تفتح لك فرص التوظيف برواتب خياليّة جدّاً، كما ويمكن للطالب الدولي التقديم للإقامة في استراليا والعمل فيها.
  • إمكانيّة العمل بجانب الدراسة؛ بحيث تسمح الحكومة الاسترالية للطلاب الدوليين العمل لسداد أقساطهم الجامعية أو المعيشية.
  • تمتاز إجراءات القبول في الجامعات الاسترالية بالسلاسة والسهولة مقارنة مع غيرها من الجامعات حول العالم.
  • في حالة الحصول على المنح الدراسية، فإنّه سيكون باستطاعة الطالب من استكمال دراسته الجامعية دون دفع قرش واحد حتى! بالإضافة إلى حصول على التأمين الطبي والسكن الجامعي.

هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا الفريدة من نوعها التي دفعت الكثير من الطلاب الدوليين في الحلم في الدراسة في الجامعات الاسترالية، والسعي في الالتحاق بها بمختلف الطرق.

بالنسبة لعيوب الدراسة في استراليا فهي عبارة عن؛

  • غلاء المعيشة؛ بحيث تعتبر تكاليف السكن المعيشة باهظة بعض الشيء.
  • ارتفاع تكاليف الدراسة في الجامعات الاسترالية؛ وذلك لأنّ جودة التعليم عالية جدّاً في هذه الجامعات، ما تتطلّب رسوم مرتفعة للدراسة فيها.
  • أسعار الانتقالات الداخلية مرتفعة جدّا للطلاب الدوليين.

بالرغم من وجود هذه العيوب إلا وتظل الدراسة في الجامعات الاستراليّة هي؛ “الخيار الأمثل”.

وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان (مميزات و سلبيات الدراسة في استراليا)، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements