انضم إلينا

ما هي افضل المواقع المنح الدراسية؟

Advertisements

يبحث العديد من الطلاّب الدّوليين من جميع أنحاء العالم عن فرصاً متاحة، لاستكمال دراستهم في الخارج، سواء بعد انتهاء المرحلة الثانوية أو المرحلة الجامعية، لكن كما هو معروف أنّ الحصول على فرصة مماثلة ليس بالأمر السهل.

 

خاصّة لو كان الشرط أن تكون المنحة الدراسية مموّلة بشكل كامل لدراسة تخصّص الماجستير أو البكالوريوس أو الدراسات العليا، فهذا الشرط من الشروط الصعبة جدّاً، ومن الصعب جدّاً الحصول على فرصة مماثلة.

Advertisements

 

لكن بالرّغم من صعوبة الأمر إلاّ أنّه ليس مستحيلاً، حيث يوجد هنالك العديد من المواقع المميزة التي تقدّم معلومات عن منح دراسية ممولة وغير ممولة، وفي مقالنا لهذا اليوم سوف نسلّط الضوء على “ما هي افضل المواقع للمنح الدراسية؟” بحيث يمكن الاعتماد على هذه المواقع في حال إ، كنت ترغب في التقديم على منحة دراسية في الخارج.

جدول المحتويات

لمن تعطى المنح الدراسية؟

المنح الدراسية أو الزمالة عبارة عن مبلغ مالي يتم منحه للطلاّب الراغبين في الدراسة بالخارج أو للجامعات المراد الدراسة فيها، وذلك بهدف مساعدة الطلاّب على استكمال تعليمي المدرسي أو الجامعي، وعلى عكس القروض التعليمية والجامعية التي تشترط سلسلة من الإجراءات المعقّدة التي تستلزم تسديدها فيما بعد في مدّة زمنيّة محدّدة، فالمنحة الدراسة يمكن القول عنها أنّها “هديّة ماليّة”.

افضل المواقع للمنح الدراسية

هناك العديد من المواقع التي تقوم بتوفير معلومات حول المنح الدراسية المتاحة في جميع أنحاء العالم، وفيما يلي بعض أفضل المواقع للمنح الدراسية؛ 

  • – موقع “سكولارشيبز” Scholarships.com؛ يعد هذا الموقع من أهم المواقع الإلكترونية التي توفر معلومات حول المنح الدراسية في مختلف التخصصات والمجالات الأكاديمية، ويمكن للطلاب البحث عن المنح الدراسية المناسبة لهم عن طريق استخدام أدوات البحث المتاحة على الموقع.
  • – موقع “فورست ماشال” Foremost Scholarship: يعد هذا الموقع مصدرًا جيدًا للطلاب الذين يبحثون عن المنح الدراسية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويوفر الموقع مجموعة واسعة من المنح الدراسية المتاحة في هذه المجالات.
  • – موقع “يونيفولد” Unifrog: يعد هذا الموقع منصة شاملة توفر معلومات حول المنح الدراسية والبرامج التعليمية في جميع أنحاء العالم، ويمكن للطلاب الاستفادة من خدمات البحث المتاحة على الموقع للعثور على المنح الدراسية المناسبة لهم.
  • – موقع “سكولارجيني” Scholarships360: يوفر هذا الموقع معلومات حول المنح الدراسية المتاحة في مختلف التخصصات الأكاديمية، ويتيح للطلاب الوصول إلى قاعدة بيانات تحتوي على العديد من المنح الدراسية المتاحة في جميع أنحاء العالم.
  • – موقع “فاست ويب” Fastweb: يعد هذا الموقع من المواقع الرائدة في مجال المنح الدراسية، حيث يوفر معلومات حول المنح الدراسية المتاحة في جميع أنحاء العالم، ويمكن للطلاب البحث عن المنح الدراسية المناسبة لهم بسهولة ويسر.

تتيح هذه المنصات الشهيرة للطلاب إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من المنح الدراسية المتاحة في كافة أنحاء العالم، ويمكن للطلبة البحث عن المنح الدراسية المناسبة لهم وتقديم الطلبات بسهولة ويسر. 

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المواقع تتيح للطلاب الوصول إلى معلومات مهمة حول المنح الدراسية، ولكن يجب على الطلاب التحقق من مصداقية المعلومات المتاحة على هذه المواقع، والتأكد منصحة المصادر والمنح المعلنة قبل التقدم لأي منحة دراسية.

كيف تضمن قبولك في المنح؟

يمكن الحصول على أفضل النصائح لضمان القبول في المنحة الدراسية، وزيادة فرص الحصول على المنح الدراسية، وفيما يلي بعض النصائح الهامة؛

  • – البحث المكثف: يجب عليك البحث المكثف عن المنح الدراسية المتاحة في مجالات دراستك، ويمكنك الاطلاع على المواقع الإلكترونية والمنابر الأكاديمية والمؤسسات التعليمية والمنظمات الدولية والوكالات الحكومية المختلفة للعثور على المنح الدراسية المناسبة لك.
  • – التقدم في وقت مبكر: يجب عليك التقدم للمنح الدراسية في وقت مبكر قبل انتهاء موعد التقديم، حيث أن بعض المنح الدراسية لا تقبل الطلبات المتأخرة، وقد تتلقى المنح الدراسية الأكثر شعبية عددًا كبيرًا من الطلبات، لذلك يجب التقدم في أقرب وقت ممكن.
  • – الالتزام بالمتطلبات: يجب عليك الالتزام بجميع المتطلبات المحددة في إعلان المنحة الدراسية، وتقديم جميع الوثائق والمستندات المطلوبة بشكل صحيح وفي الوقت المحدد.
  • – الاهتمام بالسجل الأكاديمي: يجب الاهتمام بالسجل الأكاديمي، والحصول على معدل درجات عالي، حيث يعتبر السجل الأكاديمي أحد المعايير الأساسية التي تستخدمها المؤسسات التعليمية والمنظمات، لتحديد الطلاب المستحقين للحصول على المنح الدراسية.
  • – تحسين مهارات اللغة الإنجليزية: يمثل اللغة الإنجليزية مهارة مهمة في الحصول على المنح الدراسية، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الأساسية في المؤسسات التعليمية العالمية، ويجب تحسين مهارات التحدث والكتابة والاستماع والقراءة في اللغة الإنجليزية.
  • – الإبداع والتميز: يمكن أن يزيد التميز والإبداع في الأبحاث والأوراق البحثية والمشاريع والأنشطة الأكاديمية فرص الحصول على المنح الدراسية، حيث يتم تقييم الطلاب المتقدمين للحصول على المنح الدراسية بناءً على الكفاءة الأكاديمية والإنجازات والأنشطة الخارجية.
  • – التواصل مع الأشخاص المناسبين: يمكن التواصل مع الأشخاص المناسبين لزيادة فرص الحصول على المنح الدراسية، حيث يمكن الحصول على معلومات قيمة حول المنح الدراسية، والمساعدة في تحديد المنح الدراسية التي تناسبك، ويمكنك الاتصال بالمستشارين الأكاديميين والمشرفين على البرامج التعليمية والخريجين السابقين والمؤسسات التعليمية والمنظمات الدولية للحصول على المعلومات اللازمة.
  • – الالتحاق بالدورات التدريبية وورش العمل: يمكن الالتحاق بالدورات التدريبية، وورش العمل والمؤتمرات والفعاليات الأكاديمية المختلفة لزيادة المعرفة وتحسين المهارات الأكاديمية، وهذا قد يزيد فرص الحصول على المنح الدراسية.
  • – الالتحاق بالعمل التطوعي: يمكن الالتحاق بالعمل التطوعي، والمشاركة في الأنشطة الخارجية والمجتمعية، حيث يعتبر العمل التطوعي والمساهمة في المشاريع الاجتماعية والإنسانية عاملاً هاماً في زيادة فرص الحصول على المنح الدراسية.
  • – تحسين مهارات القيادة: يمكن تحسين مهارات القيادة والتميز في الأنشطة الأكاديمية والمجتمعية، والعمل على تطوير القدرات الشخصية والمهارات الاجتماعية، وهذا يمكن أن يزيد فرص الحصول على المنح الدراسية.

هذه بعض النصائح التي يمكن اتباعها لزيادة فرص الحصول على المنح الدراسية، ويجب عليك العمل بجد والاستعداد بشكل جيد لتحقيق النجاح في الحصول على المنح الدراسية.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements