انضم إلينا

جد المنحة بنفسك: مصادر للمنح الدراسية

Advertisements

قد يكون من السهل إيجاد منحة دراسية للتقديم عليها، حيث ربّما قد تسمع عن خبر باب التسجيل في هذه المنح الدراسية من عند صديقك أو المؤسسة التعليمية التي تدرس فيها أو عبر شبكة الإنترنت أو أي طريقة أخرى! ويبقى الأمر المهمّ! 

هو كيف يمكن العثور على مصدر المنحة الدراسية؟! إذ بدون مصدر المنحة لا يمكن معرفة متطلبات المنحة، وكيف يمكن التسجيل على المنحة؟ وغيرها من الأمور الهامّة التي لا يمكن تنفيذها بدون وجود المصدر الرسمي للمنحة!

ولأنّ هنالك العديد من المنح الدراسية التي بحاجة إلى من يكتشفها، فكّرنا عزيزي القارئ لم لا نقوم نحن موقع “كل يوم منحة” في تقديم معلومات حول أفضل مصادر المنح الدراسية؟!

Advertisements

بحيث جمعنا لك في مقالنا لهذا اليوم الذي هو بعنوان “جد المنحة بنفسك: مصادر للمنح الدراسية“، أبرز مصادر المنح الدراسية المتميّزة، التي يمكنك الاعتماد عليها عند رغبتك باستكمال دراستك في الخارج، والحصول على شهادة معترفة بها دوليّاً.

جدول المحتويات

مصادر للمنح الدراسية المشهورة

فيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ مصادر للمنح الدراسية المتميّزة؛


  • بوابة المنح الدراسية بالاتحاد الأوروبي

 

مصدر المنحة: www.scholarshipportal.eu

هذه البوابة الضخمة الخاصة بالمنح الدراسية تسرد حواليْ (1559) منحة دراسية نشطة في الدول الأوروبيّة للطلاب الدوليين في جميع أنحاء العالم من خلال استخدام قاعدة البيانات خاصّتهم، ومن الجدير بالذّكر! أنّه يمكن للطالب الدولي البحث عن المنحة الدراسية تبعاً للمستوى الدراسي وبلد المنشأ بالإضافة إلى الانضباط.

  • تحديثات التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية

مصدر المنحة: www.educationusa.info/financial-aid.php

 يتم دعم شبكة EducationUSA من قبل مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (ECA)، وعلى الرغم من صفحة التحديثات المادية الخاصة بهم، إلا أنهم يساعدون الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم في العثور على المنح الدراسية المحدثة التي تقدمها الكليات الأمريكية والجامعات .

  • البحث عن المنح الدراسية في المملكة المتحدة

مصدر المنحة: www.scholarship-search.org.uk

توجد حوالي 250 مليون جنيه استرليني من المنح الدراسية في دولة بريطانيا في قاعدة البيانات الشاملة هذه، بحيث تسرد كافة المنح الدراسية المتاحة التي تقدمها الجامعات البريطانية.

  • قاعدة بيانات المنح الدراسية DAAD

 مصدر المنحة

www.daad.de/deutschland/stipendium/datenbank/en/12359-finding-scholarships/

في هذه القاعدة البيانات يمكن العثور على كافة المعلومات حول الأنواع المختلفة من تمويل داد للطلاب الخريجين والدوليين وما بعد مرحلة الدكتوراه، بالإضافة إلى التمويل المقدّم من المنظمات المختارة الأخرى للدراسة في دولة ألمانيا.

JASON: قاعدة بيانات المنح الدراسية للدراسات العليا في أستراليا

مصدر المنحة: www.jason.edu.au

شبكة الإنترنت للمنح الدراسية الأكاديمية المشتركة (JASON) هي محرك بحث للمنح الدراسية للدراسات العليا تم تطويره بشكل مشترك من قبل عدد من الجامعات الكبيرة.

وتنطبق المنح الدراسية في قاعدة البيانات على الطلاب الأستراليين الراغبين في الدراسة في المنزل أو في الخارج، وعلى الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في أستراليا. 

وتوفر خدمة الاشتراك للطلاب الفرصة لإنشاء ملف تعريف شخصي لمتطلبات التمويل الخاصة بهم، وستقوم هذه الخدمة بتنبيه الطلاب تلقائيًا، عبر البريد الإلكتروني إلى أي منح دراسية جديدة.

  • CampusBourses: منح محرك البحث في فرنسا

مصدر المنحة: www.campusbourses.org

 توفر CampusBourses معلومات فورية عن المساعدات المالية من خلال السماح لك بإجراء عمليات بحث مخصصة حسب احتياجاتك من (البكالوريوس) إلى مستويات ما بعد الدكتوراه، وتحتوي CampusBourses على بيانات حول برامج المنح والمنح الدراسية للحكومات والشركات والمؤسسات ومؤسسات التعليم العالي الوطنية والمحلية.


  • المنح الدراسية بورصات كندا

مصدر المنحة

w01.scholarships-bourses.gc.ca/scholarshipnoncdn-boursenoncdn.aspx؟lang=eng

هذا هو الموقع الإلكتروني الرسمي للمنح الدراسية لحكومة كندا حيث يمكنك العثور على المنح الدراسية للطلاب الدوليين حسب بلد المنشأ.

ما هي مصادر المنح الدراسية؟

يتمّ تقديم المنح الدراسية وتمويلها من مصادر وجهات مختلفة أبرزها؛

 

  • الجامعات والكليات

تعد الجامعات من أفضل المصادر التي تمنح المنح الدراسية للطلاب الدوليين، حيث تمنح الجامعات المنح التعليمية كنوع من المسؤوليات المجتمعية تجاه العديد من الطلاب من الجنسيات المختلفة، أو حتى كنوع من “التنوع الثقافي” بين الطلاب الأجانب ضمن الجامعة، ومثال على هذا النوع من المنح “منح جامعة ستانفورد”.

 

  • منح حكومية

العديد من وزارات التعليم العالم تقوم بتوفير العديد من المنح الدراسية لطلاّبها المتفوّقين، وتتعاون بذلك مع بلدان أخرى تربطها بها “علاقات تعاونية”، ولكن هذا النوع من المنح الدراسية تشترط على الطالب الدولي بالعودة إلى دولته بعد انتهاء مدة دراسته، ومثال على هذا النوع من المنح “منحة إيراسموس الأوروبية، منحة الحكومة الهنغارية، المنحة التركية”.

 

  • منحة المؤسسات

ومثال على هذا النوع من المنح الدراسية “منحة تشيفنينغ، منحة سعيد”.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements