انضم إلينا

الدراسة في المجر في أوروبا

Advertisements

هل سمعت عن المجر في قارّة أوروبّا من قبل؟! حسناً؛ تقع المجر في في وسط شرق قارّة أوروبّا، وتشترك في حدودها مع دولة النّمسا من جهة الغرب ومع دولة رومانيا من جهة الشّرق، ويبلغ عدد سكّان هذه الدّولة الأوروبيّة حواليْ (10) مليون نسمة، الـ 3 مليون منهم يعيشون في العاصمة التي تسمّى بـ “بودابست”.

ويعتبر المجر وجهة سياحيّة ودراسيّة مثيرة للاهتمام، كما ويوجد فيه العديد من الجامعات المميّزة والمشهورة عالميّاً، إضافةً إلى أنّ تكاليف الدّراسة والمعيشة في هذه الدّولة تعدّ منخفضة مقارنةً بالدّول الأوروبيّة الأخرى.

إذا كنت تبحث عن الدّراسة في إحدى الدّول الأوروبيّة، وتبحث عن مستوى تعليم عالٍ، فأنت يا عزيزي القارئ في المكان الصّحيح، إذْ أنّه ومن الجدير بالذّكر! أن الكثير من الجامعات في المجر قامت بتقديم الكثير من العقول الذكيّة من علماء فلك والرياضيّات كـ “العالم جون نيومان، والعالم ألبرت جيورجي”.

Advertisements

تمكّنت الجامعات المجريّة على مرّ السّنوات من كسب مصداقيّة الكثير من الطلاّب المحليّين والدّوليين؛ ما جعلتها ذات وجهة شعبيّة متزايدة للدّراسة فيها، بحيث قدّمت هذه الجامعات الكثير من الدّراسات حول العلوم والطّب والثّقافة وغيرها من العلوم.

وربّما قدْ تندهش عزيزي القارئ أنّ حواليْ أكثر من (30) ألف طالبٍ دوليّ قدْ التحق بالتّعليم العالي في المجر في أوروبّا، فكما أشرنا مسبقاً أنّ هذه الدّولة الرّائعة تحظى بمستوى عالٍ من الدّراسات في الكثير من العلوم المختلفة.

وليس هذا فقط! بل وتقوم مدارس التّعليم العالي في المجر في أوروبّا بتقديم البرامج العلميّة باللّغة الإنجليزيّة واللّغة الألمانيّة وغيرها من اللّغات الأجنبيّة؛ وذلك بهدف أكبر عدد من الطلاّب الدّوليين من جميع أنحاء العالم.

على العموم! إنْ كنت تريد الدّراسة في أوروبا، فنحن هنا عزيزي القارئ لتقديم يد العون والمساعدة لك، وتقديم أفضل المعلومات حول “الدراسة في المجر في أوروبا“، بحيث سيساعدك هذه المعلومات في إرشادك حول الدّراسة في المجر، ومن يعلم ربّما قد يكون وجهتك الدّراسية نحو المجر في أوروبّا.

جدول المحتويات

الدّراسة في الجامعات المجريّة

تحظى دولة المجر بالكثير من الجامعات المشهورة أمثال؛ “جامعة Szeged، وجامعة سيميلويس، وجامعة بيكس” وغيرها من الجامعات المشهورة، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ المجر تضمّ أفضل (500) مؤسّسة تعليميّة في جميع أنحاء العالم، وتقدّم برامجها الأكاديميّة باللّغة الإنجليزيّة.

 

كما وتحظى الجامعات المجريّة باحترام كبيرٍ في الأوساط التعليميّة مثل؛ كليّات الطّب وكليّات طب الأسنان، إضافة إلى قيامها بتقديم الكثير من البرامج المخصّصة للطّلاب الدّوليين من جميع أنحاء العالم.

كم تبلغ الرّسوم الدّراسيّة وتكلفة المعيشة في المجر؟

ككلّ الجامعات نلاحظ أنّ الجامعات في المجر تتقاضى رسوماً دراسيّة من الطلاّب، ولكنّ الفرق هنا أنّ: الجامعات المجريّة تتقاضى رسوم أقلّ تكلفة مقارنةً بجامعات الدّول الأوروبيّة.

 

ونلاحظ أنّ رسوم الدّراسة مختلفة باختلاف نوع الجامعة والبرنامج العلمي المراد دراسته، بحيث من المحتمل أنْ يقوم الطّالب بدفع (2500 يورو إلى 3000) يورو كلّ سنة لدراسة برنامج واحد.

 

وتبلغ دراسة البرامج الهندسيّة (5000) يورو كلّ سنة، بينما تبلغ تكلفة دراسة الطّب وطبّ الأسنان ما بين “6000 يورو إلى 8000 يورو” كلّ سنة.

 

وعن الحديث عن تكاليف المعيشة في المجر نلاحظ أنّ؛ الحياة الطّلابيّة في هذه الدّولة تكون ميسورة التّكلفة بالنّظر إلى السّكن والنّقل والطّعام وغيرها، بحيث يمكن الحصول على حياة جيّدة في العاصمة “بودابست” بـ “600” دولار شهريّأ.

هل تقدّم الجامعات في المجر منحاً دراسيّة للطلاّب الدّوليين؟

نعم! تقدّم الجامعات المجريّة الكثير من المنح الدّراسية لجميع الطّلاب من جميع أنحاء العالم، بحيث تسمّى المنحة المقدّمة من الجامعات المجريّة بـ “المنحة المجريّة”، وتشمل هذه المنحة ما يلي:

  1. تكاليف الدّراسيّة.
  2. التأمين الطّبي.
  3. السّكن الجامعي.
  4. راتب شهري.

ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه المنحة المجريّة يتمّ تقديمها لـ “5” آلاف طالب دولة، وذلك بناءًا على أهليّة الطّالب للبرنامج الدّراسي، وضرورة توفير الوثائق اللّازمة لدراسة هذه المنحة الدّراسيّة.

هل هناك رسوم تقديم للدّراسة في الجامعات المجريّة؟

بعض الجامعات في المجر تفرض رسوماً عند الرّغبة في تقديم طلب الدّراسة فيها كجزء من القبول، لكنّ هذه الرّسوم لا تكون شاملة جميع الجامعات المجريّة، بحيث أنّ لكلّ جامعة قانونها الخاصّ.

هل من الممكن الدّراسة في المجر مجّاناً؟

نعم! فالجامعات المجريّة تقدّم منحاً دراسيّة مموّلة بشكلٍ جزئي أو بشكلٍ كامل للطلاّب الدّوليين من جميع أنحاء العالم؛ لدراسة البرامج الدّراسيّة المتعدّدة، والحصول على شهادة جامعيّة ممتازة منها.

ما الّذي تجعل الدّراسة في جامعات المجر مميّزاً؟

هنالك الكثير من الأسباب التي تجعلْ الدّراسة في المجر في أوروبا مميّزا، ومن هنا سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز الأسباب الدّافعة للدّراسة في الجامعات المجريّة؛

 

  • تقديم الجامعات المجريّة مستوى عالي من التّعليم بتكاليف دراسيّة معقولة.
  • تمتاز هذه الدّولة بالأمن والأمان.
  • تكلفة معيشة منخفضة؛ ما يكون مناسباً للطّالب الدّولي.
  • المجر دولة الثقافات؛ ما تمنح الدّراسة في المجر في أوروبا فرصة لاستكشاف العديد من الثّقافات المميّزة.
  • إمكانيّة الدّراسة باللّغة الإنجليزيّة.

أفضل الجامعات في المجر

  • جامعة “بودابست” للاقتصاد والتكنولوجيا.
  • جامعة “أوروبا الوسطى”.
  • جامعة “أوبودا”.
  • جامعة “سيميلويس”.

 

كانت هذه أبرز المعلومات حول الدّراسة في المجر في أوروبا، بحيث قدّمنا لك نحن “موقع كلّ يوم منحة” أفضل ما لدينا؛ لخدمتك ومساعدتك عزيزي القارئ، ولنا كامل الأمل والرّجاء في أنْ يكون المقال قد إعجابك.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements