انضم إلينا

كيفيّة التعامل مع موقع linked in للبحث عن الفرص

Advertisements

مقدمة :

كيفيّة التعامل مع موقع linked in للبحث عن الفرص

هل تبحث عن وظيفة بدوام جزئي أو بدوام كامل شرط أن يكون الراتب مناسباً؟ هل سئمت من محاولاتك الفاشلة للبحث عن الوظيفة ؟! هل لك تنوي أن يكون لك وظيفة مرموقة الآن وتضمن به مستقبلك؟ هل تبحث عن منصّات  تقدّم فرص عمل برواتب جيّدة؟! إذاً عليك عندئذٍ الاعتماد على منصّة “لينكد إن” التي تعتبر من أفضل منصّات الإلكترونيّة للبحث عن الوظيفة، فإذا كنتَ عزيزي القارئ تريد فرصة الحصول على الوظيفة فعليك بقراءة هذا المقال الذي هو بعنوان “كيفيّة التعامل مع موقع linked in للبحث عن الفرص“.

جدول المحتويات

5 طرق بسيطة لرفع فرصتك على منصة linked in للحصول الوظيفة|كيف تجد وظيفة على لينكد إن؟

يبحث الكثير من مستخدمي مواقع الويب للبحث عن الوظائف المختلفة على منصّة لينكد إن، إذ أنّ هذه المنصّة لا تمتاز بالترفيه فحسب! بل يمكنك أيضاً استخدامه للترويج للإنجازات الخاصّة بك وإثبات حضورك على “شبكة الإنترنت”، ولأنّ البحث عن الوظيفة في موقع “لينكد إن” يتطلّب إنشاء حساب شخصي خاص لك على المنصّة؛ إذاً لابدّ لك من إنشاء حساب على موقع لينكد إن للاستفادة من الخدمات المتميّزة فيها، ومن الجدير بالذكر! أنّ “حسابك الشخصي” قابل للتعديل والتغيير، وتذكّر! كلّماعدد التعديلات على حسابك الشخصي كلّما كانت فرصة ظهور “نشاط الملف الشخصي” الخاص بك أكبر لأصحاب العمل.

وعن الحديث عن طرق رفع الفرص على موقع “linked in” للحصول على فرصة عمل، فعليك بعمل ما يلي؛

Advertisements

 

انتقاء صورة الملف الشخصي على الموقع بعناية وتركيز!

من المعروف عن الملفات الشخصية؛ أنّها تبدو أكثر جاذبية وانتظاماً عندما يكون هنالك صورة شخصيّة تعبّر عنها، لهذا تجنّب ترك مكان صورة “الملف الشخصي” فارغاً، واحرص على اختيار أفضل الصور وأكثرها لفتاً للأنظار.

كتابة عنوان مناسب وجذّاب

حاول كتابة عناوين مميّزة تكون قادرة على جذب القارئ أو صاحب العمل، واحرص على الاعتماد على “الكلمات المفتاحية” ليتم العثور عليك من قبل روّاد الأعمال بسهولة.

تضمين “ملخّص احترافي” في الملف الشخصي الخاص بك

اعتمد على صندوق “ملخّص العمل” وذلك لعرض الإنجازات أو التّطلعات الخاصة بك أو حتى تقديم عرضاً ترويجيّاً لمهاراتك، وذلك بهدف جذب روّاد الأعمال لقراءة “ملخّص العمل” الخاص بك وعقد صفقة عمل ممتازة معك.

هنالك أمر لابد من الانتباه إليه جيّداً! حاول كتابة ملخّص احترافي متضمّن فيه “الكلمات المفتاحية” المساعدة على ظهور ملخّصك في نتائج البحث، ومن الأفضل أن تضيف “رقم هاتف أو موقع ويب” ليتواصل معك أصحاب العمل.

سوّق للتّجارب العمليّة الخاصة بك

إذا كان لديك خبرة في مجال ما أو كورس قمت بدراستها أو لديك نتائج الامتحانات المحليّة أو الدوليّة أو أي إنجاز قمت بها في خلال مسيرتك المهنيّة، فعليك إدراجها في هذه المنصّة والترويج لها، ليتمكّن القائمين على التوظيف من مشاهدة إنجازاتك ومن يعلم قد تكون فرصة ذهبية لك للحصول على وظيفة!

استخدم خيار البحث عن “الوظيفة” 

الأمر غاية في الوضوح! بحيث أنّ هنالك الكثير من الوظائف المندرجة على موقع “لينكد إن”، لهذا اختر “خيار البحث” وقم بالاشتراك في تنبيهات بالوظائف، ومن الأفضل مراقبة “التحديثات الجديدة للوظائف المعلنة عنها حديثاً”، ويمكنك أيضاً الاعتماد على التحقّق من فترات التمرين والوظائف الخاصّة بالخرّيجين على “بوّابة الطلاّب” على منصّة (linked in)، وهنالك الكثير من الطرق السهلة يمكنك الاعتماد عليها، لتكون على دراية بأي وظيفة يتم الإعلان عنها حديثاً.

 

وهنالك طرق أخرى يمكنك الاعتماد عليها للبحث عن الوظيفة في منصّة “لينكد إن” وهي؛

  1. مشاركة النجاحات والإنجازات في منشورات “لينكد إن”.
  2. التواصل مع المعارف والأصدقاء لمساعدتك على إيجاد وظيفة مناسبة لك عن طريق هذا البرنامج.
  3. الانضمام للمجموعات المتعلّقة بمجالك، لتسهّل عليك عمليّة البحث عن الوظيفة.

 

هذا بالإضافة إلى العديد من الطرق المميّزة التي يمكنك الحصول على فرصة الحصول على الوظيفة من بها منصّة “لينكد إن”، لكن ربّما قد تتساءل عزيزي القارئ: لمَ عليَّ الاعتماد على موقع لينكد إن؟! لمعرفة الجواب اقرأ الفقرة التالية

ما هي مميزات لينكد ان؟

  1. إمكانيّة الحضور أمام أصحاب العمل والشركات.
  2.  إمكانية مشاركة خبراتك في العمل مع الآخرين.
  3. إمكانية التعرف على الأخبار من الشركات والكيانات العالمية في قطاع الأعمال
  4. إمكانية متابعة أخبار الأخبار الوظيفيّة مع أرباب العمل وموظفي التوظيف في مجال عملك للتحضير للمقابلات.
  5. القدرة على وضع علامة تجارية لنفسك والظهور في Google عند البحث عن اسمك
  6. إمكانيّة تلقي إشعارات البريد الإلكتروني حول فرص العمل المتاحة.

 

تعتبر منصّة “لينكد إن” من أفضل منصّات الإلكترونيّة للحصول على الوظيفة المرغوبة، وهي مضمونة 100% بحيث سيكون من الجيّد الاعتماد عليها للبحث عن الوظيفة.

 

كانت هذه أبرز المعلومات المفيدة حول “كيفيّة التعامل مع موقع linked in للبحث عن الفرص” بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ أفضل المعلومات من أوثق المصادر لمساعدتك على إيجاد وظيفة مناسبة لك على منصة “لينكد إن” ولنا كامل الأمل والرجاء في أن تكون المقالة قد نالت إعجابك.

Advertisements