انضم إلينا

أفضل مواقع البحث عن عمل في الإنترنت

Advertisements

مقدمة :

أفضل مواقع البحث عن عمل من الانترنت

يتذمّر الكثير من الشباب من مشاكل البطالة والفقر، إذ أن الأمر أصبح كالغصة في الحلقوم، فتولّي مسؤولية مصاريف المنزل ودفع أقساط الجامعة، بالإضافة إلى القيام بدفع الضرائب الحكومية وغيرها، أمر غاية في الصعوبة، ونلاحظ أن الكثير من الشباب الجامعيين يقومون بترك دراساتهم الجامعية بحثا عن فرص عمل تسد لهم احتياجاتهم الشهرية، ممّا قد تضر سلبا على مستقبلهم.

لكنّ مع التطور السريع الذي حدث على التقنية الحديثة والشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، أصبح من السهل البحث عن فرص للعمل و من بيتك فقط ، ايضا تحدد المجال الذي تريد في البلد الذي تريد و باقل مجهود و وقت، لانه احتمال ان لا تجد فرصة للعمل في بلدك ولكن اكيد موجودة في بلد اخر. المهم ان تحاول

 

Advertisements

جدول محويات

مواقع البحث عن عمل على الانترنت

في هذه الفقرة ستتمّن من معرفة أبرز المواقع العالمية المشهورة، والتي يمكنك الاعتماد عليها في كسب دخلك الشهري، ومن أبرز هذه المواقع؛

منصة (LinkedIn Job Search)

موقع لينكد إن: من أشهر منصات السوشيال ميديا، و يراود الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يمكنك الاعتماد على هذه المنصة العالمية بالبحث عن الوظيفة التي تفضّلها، ففرص العمل كثيرة، نظرا لكونها منصة تفاعلية نشطة، للحصول على الرابط انقر هنا.

منصة (الوظيفة مروك)

من المنصات المشهور في دولة المغرب، وتوفر فرص عمل كثيرة في مختلف أرجاء الدولة، بحيث تقوم هذه المنصة بتقديم المسابقات وفرص العمل المقدّمة من الحكومة، وليس هذا فقط! بل تقوم أيضا بعرض المستجدّات وآخر الأخبار بالإضافة إلى الحديث عن الصحف “المحلية” بحيث تكون على اطّلاع تام بكل الفرص المتاحة للعمل، ويمكنك اختيار فرصة العمل المناسبة لك، يمكنك الحصول على رابط المنصة بالنقر على الرابط.

منصة (GlassDoor)

هذه المنصّة من أفضل المنصّات للبحث عن العمل على المستوى الدولي، بحيث تعرض الملايين من فرص العمل كم مختلف الدول الافريقية والأوروبّية، وممّا ميّز هذا الموقع أكثر “تحديد الرواتب للوظائف المعروضة” بحيث أنّك ستتمكّن من معرفة الراتب لكل مهنة، وليس هذا فقط! بل تقوم المنصة بعرض تقاريرا عن مقابلات العمل التي أجريت مع الآخرين، بحيث تكون فرصة لك لأخذ معلومة عن هذه الأسئلة وتكون مستعدا لها، يمكنك الوصول إلى هذا الموقع بالنقر على هذا الرابط.

منصة (mourjan)

من أفضل المنصّات للبحث عن العمل، وهي منصة الكترونية تونسية مشهور على مستوى إقليم (المغربي)، تستطيع من خلال هذه المنصة الحصول على فرصة العمل الذي تريد، بحيث تقوم الشركات وأصحاب الأعمال بتوفير مجموعة من الوظائف الشاغرة للأشخاص بمعايير محددة، فإذا توفرت فيك هذه الشروط يمكنك التقديم للطلب في هذه الفرصة، ولابد من الإشارة لأمر هام! أنّ هذه المنصة متاحة للدول العربية التالية؛

  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات العربية المتّحدة.
  • العراق والكويت.
  • تونس واليمن والمغرب.
  • عمان و قطر ولبنان.
  • مصر والبحرين والجزائر.

للدخول إلى الموقع الرسمي انقر هنا.

منصة (Careerbuilder)

يمكنك أن تحصل على هذه المنصة كتطبيق على أندرويد و آبل، وتعتبر منصة عربية ودولية، ومن الجدير بالذكرّ أن هذه المنصة تسمح للراغبين عن فرص العمل أن يقوموا بوضع أسماء بلدانهم والإقليم الجغرافي الذي يتواجدون فيه، وفي حال بحثك عن الوظيفة التي تريدها ولم تجدها، فإنّ المنصة تقوم فورا مجموعة من “الكلمات الأساسية الشائعة بين الباحثين” مما ستتمكّن من التعرّف على الاتجاه السائد في السوق، والمهن المتوفرة في الوقت الحالي، ويمكنك التعرف على موقع الرسمي لمنصة بالنقر على الرابط.

منصة ( Indeed)

تعد من أشهر المنصات العربية والدولية، حيث ما عليك فعله هو؛ اختيار البلد والمدينة التي تقيم فيها، وبعد ذلك تقوم بالبحث عن فرص العمل المتوفرة في مدينتك، ,وفي حال رغبتك في الانضمام إلى المنصة انقر هنا.

منصة (Kariyer)

منصة الكترونية متواجدة في دولة تركيا، توفّر فرص عمل للراغبين في جميع أنحاء تركيا، ويمكن للعرب المتواجدين هناك بالانضمام إلى هذه المنصة والبحث عن الوظيفية المتوفرة، بحيث أنّ كل ما عليك القيام به هو؛ تحديد المدينة والوظيفة التي ترغبها، يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي بالنقر على الرابط .

كانت هذه أبرز المواقع المشهورة والتي تقدم فرص عمل ممتازة، برواتب جيدة، يمكنك الاعتماد على هذه المواقع الالكترونية في كسب دخلك الشهري.

ما هي معايير الضرورية للعمل من الانترنت؟

هنالك بعض المعايير المهمة، التي لابد على الراغبين في العمل من المنزل “التوجه لها، وربما قد يتبادر إلى ذهنك: ما هي هذه المعايير الضرورية للعمل من الانترنت؟! الجواب: يمكنك معرفة متطلبات العمل من البيت عن طريق قراءة هذه الفقرة، والتي ستوضح بدورها أبرز هذه الشروط المهمة.

  1. التحلي بالصبر والاستمرار في العمل.
  2. توفير جهاز حاسوب وهاتف محمول في المنزل.
  3. توفير شبكة انترنت قوية.
  4. اختيار المجال الذي تستطيع العمل فيه.

طريقة التقديم على الوظائف

عندما تقرر التقدم على الوظيفة، لابد عليك من اتباع ما يلي؛

  1. قم بالتسجيل في المنصة التي تقدم الخدمة، وفي حال إذا كان لديك حساب بالفعل على هذه المنصة، قم بتسجيل دخولك فيه.
  2. أضف معلومات كاملة عن السيرة الذاتية الخاصة بك.
  3. إضافة وتعديل البيانات الأكاديمية.
  4. القيام بالاطلاع على الإعلانات والوظائف عند التقديم عليها.
  5. عرض نتائج الترشيح.
  6. تخصيص الوقت الكافي للتفكير في طريقة التقديم للوظيفة وكيفية الإجابة على الأسئلة عند القبول.
  7. القيام بتدوين التفاصيل المهمة في ورقة ما.
  8. القيام بإجراء بحث عن الوظيفة وأهم متطلباته من (توفير وثائق أو إجراء مقابلات شخصية أو ما شابه).
  9. الحفاظ على الرسمية عند إجراء المقابلات.
  10. أخذ وقت للاستراحة للإجابة على الأسئلة بشكل سليم.
  11. القيام بالتدقيق في الطلب والصراحة فيه.

 

 

وهكذا وصلنا لنهاية المقال الذي كان حول (أفضل مواقع البحث عن عمل على الانترنت)، نرجو أن يكون قد نال إعجابك عزيزي القارئ.

Advertisements