انضم إلينا

الدراسة في تايوان واهم المعلومات عنها

Advertisements

تايوان: دولة الثّقافة والتاريخ، دولة الطبيعة الخلاّبة والأطعمة اللّذيذة، دولة تضمّ الكثير من الأنشطة المميّزة في الهواء الطّلق.

حيث من الجدير بالذّكر! أنّ دولة تايوان تعتبر من أفضل الوجهات الدراسيّة للطلاّب الدّوليين حول العالم، بحيث تهدف حكومتها باستقطاب 150 ألف طالب دوليّ كلّ سنة، بحيث يتمّ تقديم البرامج الأكاديميّة بأفضل الأساليب التّعليميّة، علاوةً على ذلك! يتمّ تدريس هذه التخصّصات الأكاديميّة باللّغة الإنجليزيّة.

ما دفعت الجامعات التايوانيّة في تصدّر قائمة أفضل جامعات دول العالم، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ دولة تايوان تضمّ حوالي (210) تخصّصاً أكاديميّاً مميّزاً، بحيث يتمّ تدريس هذه التخصّصات باللّغة الإنجليزيّة، على العموم! إن كنت تخطّط بالسّفر إلى تايوان بهدف الدّراسة والحصول على شهادة جامعيّة معترفة بها دوليّاً.

Advertisements

فابدأ إذاً بقراءة هذا المقال الرّائع الّذي هو بعنوان “معلومات عن الدّراسة في تايوان” بحيث قدّمنا لك فيها كلّ ما تخصّ الدراسة في تايوان من مميّزات ورسوم دراسيّة ومعيشيّة وغيرها.

جدول المحتويات

نبذة عن دولة تايوان

تايوان بلد يقع على الساحل الجنوبي الشرقي لآسيا، وتتمتّع البلاد بالعديد من الجبال الجميلة ومناخها الاستوائي الرائع، ومقسّم إلى مناخات ممطرة وجافة، وتم اكتشافه لأول مرة في القرن السادس عشر عندما أبحرت السفن البرتغالية إلى آسيا.

 

وبعض النّاس يسمون تايوان ايجا فورموزا، والتي تعني “الجزيرة الجميلة” كما تايوان جزء من جمهورية الصين، لكنها انفصلت عنها عام 1949 وحوالي عام 2000  أصبحت تايوان واحدة من القوى الاقتصادية في آسيا ودخلت في صفوف “النمور الآسيوية”. 

 

تغير الهيكل الاقتصادي لها وأصبحت قوة تكنولوجية، وكانت الصين الشريك التجاري الرئيسي لها.

كم تبلغ الرسوم الدراسيّة في جامعات تايوان؟

أصبح النظام التعليميّ في دولة تايوان ذو شعبيّة واسعة، وتلقّى اعترافاً كبيراً في الأعوام الأخيرة، ومن الجدير بالذّكر! أنّ الجامعات التايوانيّة تقدّم الدراسة للطلاّب الدوليين بأسعار مناسبة، وبجودة عالية جدّاً، وفيما يلي نستعْرض لك عزيزي القارئ بعضاً من الرسوم الدراسيّة في الجامعات التايوانيّة؛

 

  • تبلغ تكلفة دراسة الدبلوما من (1700 دولار أمريكيّ إلى 2600 دولار أمريكي) كل سنة.
  • تبلغ تكلفة دراسة برنامج البكالوريوس من (1600 دولار أمريكيّ إلى 2600 دولار أمريكي) كل سنة.
  • تبلغ تكلفة دراسة برنامج الماجستير (4755 دولار أمريكيّ) كل سنة.

 

وما تجدر الإشارة! أنّ النّظام التعليمي في دولة تايوان يشمل كلّيتين؛ كليّات تقوم بالتدريس لمدّة 2 سنة، وكليّات تقوم بالتّدريس لمدّة 5 سنوات.

 

وفي السنوات الأخيرة أصبح التعليم العالي في دولة تايوان مهمّاً جدّاً؛ ما أدّى لزيادة العديد من الجامعات وزيادة عدد الطلاّب.

 

إضافة إلى أنّ الحكومة التايوانيّة تحرص على استثمار الملايين من الدّولارات كل سنة في مجال التّعليم العالي؛ لتضخيم شروط التّدريس في الجامعات التايوانيّة ما أدّى لنتائج ممتازة للغاية.

كم تبلغ تكاليف المعيشة في دولة تايوان؟

تبلغ رسوم المعيشة في دولة تايوان أعلى من درجة المتوسّط، بحيث من الممكن أنْ يجد الطّالب شقّة مكوّنة من غرفة واحدة بـ 775 يورو كل شهر، إضافةً إلى أنّ المواصلات العامّة ستكلّف الطّالب حواليْ 35 يورو كلّ شهر.

 

لكن هذه الرسوم ليست ثابتة! ذلك لأنّ الرسوم المعيشيّة في دولة تايوان تختلف باختلاف المنطقة التي يعيش فيها الطالب الدولي.

 

حيث أنّ المدن المتقدّمة بشمول العاصمة مكلّفة جدّاً مقارنة بالمدن التايوانيّة الأخرى، إضافة إلى أنّ التكاليف المعيشيّة تزداد حسب اهتمامات الطالب ونمط الحياة التي يتّخذها.

ما هي أفضل المؤسّسات التعليميّة في دولة تايوان؟

تضمّ دولة تايوان العديد من المؤسّسات التعليميّة المميّزة، بحيث تبلغ عدد الجامعات التايوانيّة حواليْ (165) جامعة تايوانيّة.

وفيما يلي نستعْرض لك عزيزي القارئ أبرز الجامعات التايوانيّة المشهورة؛

  • مؤسّسة تشياو تونغ الوطنيّة.
  • مؤسّسة تسينغ هوا الوطنية.
  • مؤسّسة تامكانج.
  • مؤسّسة تشنغتشي الوطنيّة.
  • مؤسّسة تايوان الوطنيّة العاديّة.
  • مؤسّسة صن يت صن الوطنيّة.
  • مؤسّسة تشينغ كونغ.

 

هذه المؤسّسات التعليميّة احتلّت قائمة أفضل (250) مؤسّسة تعليميّة في العالم.

هل تقدّم الحكومة التايوانية منحاً دراسيّة للطلاّب الدوليين؟

يتساءل العديد من الطلاّب الدّوليين فيما إذا كانت الحكومة التايوانيّة تقدّم منحاً دراسيّة أم لا؟! الجواب: نعم! حيث من الجدير بالذّكر! أنّ الحكومة التايوانيّة تحرص وبشدّة على استقطاب الطلاّب الدّوليين من جميع أنحاء العالم بكل ما بوسعها؛ وذلك لمتابعة دراسة البرامج الأكاديميّة، والحصول على شهادات جامعيّة معترفة بها دوليّاً.

المستندات الضروريّة للالتحاق بالجامعات التايوانيّة

للتّقديم على الجامعات التايوانيّة، هناك مستندات ضروريّة لابدّ من توافرها؛ للحصول على فرصة الدراسة في هذه الجامعات، وفيما يلي نقدّم لك عزيزي القارئ أبرز هذه المستندات اللاّزمة للالتحاق بجامعات تايوان؛

 

  • صورة أصليّة من جواز السّفر.
  • صورة فوتوغرافيّة.
  • استمارة\ نموذج طلب تأشيرة دراسة.
  • خطاب طلب تأشيرة دراسة من مقدّم الطلب.
  • خطاب القبول الجامعي.
  • إثبات على الالتحاق.
  • سيرة ذاتيّة.
  • شهادة كشف للحساب البنكي الأصلي.

 

كانت هذه أبرز المعلومات عن الدراسة في تايوان، بحيث قدّمنا عزيزي القارئ هذه المعلومات من مصادر معلوماتيّة مضمونة وموثوقة 100%، بحيث يمكنك الاعتماد عليها عند اختيارك دولة تايوان كوجهة دراسيّة في المستقبل.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements