انضم إلينا

كل ما يهمك عن دراسة في الدنمارك

Advertisements

الدراسة في دولة الدنمارك متميزة بالمستوى العالي في العديد من المجالات مثل مجال، الهندسة والعلوم الاجتماعية وعلوم الحياة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها، هذا بالإضافة إلى إمكانية الدراسة في بيئة تعليمية آمنة ومبتكرة.



وكما هو معروف أن التحديات العالمية تتطلب الكثير من الحلول المبتكرة، لهذا غالبا ما تجد أن الدراسة في دولة الدنمارك على إيجاد حلول مبتكرة للعالم الواقعي، وبتطبيق هذه الاستراتيجية الذكية يتم الجمع بين التعاون الصناعي والمحاضرات التقليدية بجانب أساليب التدريس.

Advertisements



التي تقوم بتعزيز قدرة الطالب على استخدام ما تعلمه خلال فترة دراسته، وتحويل المعرفة والمعلومات الجديدة إلى حلول مبتكرة مميزة، باختصار؛ إذا كنت تخطط عزيزي بالسفر إلى دولة الدنمارك والدراسة فيها، فأنت بحاجة إلى قراءة هذا المقال الذي هو بعنوان “كل ما يهمك عن الدراسة في الدنمارك“.

جدول المحتويات

لماذا الدراسة في الدنمارك؟

هنالك العديد من المزايا التي تدفع الطلاب الدوليين باختيار دولة دنمارك كوجهة دراسية ممتازة، وفيما يلي سنقدم لك عزيزي القارئ بعضا من أبرز العوامل الدافعة لاختيار الدنمارك كوجهة دراسية؛

 

النظام التعليمي العالي

المحاضرات في الجامعات الدنماركية متميزة بكونها تقام في مجموعات صغيرة، الأمر الذي يساعد في فهم الطالب الدرس بشكل أفضل وأسرع، علاوة على ذلك، خيارات الدراسة في الدنمارك تتميز بكونها موجهة عالميا، وتجمع بين البحث والتدريس.

 

وليس هذا فقط! بل هنالك فرص رائعة للبرنامج الدراسي والجامعة التي يتم اختيارها حيث تكون لها شراكات مع العديد من الشركات والمؤسسات البحثية، والتي تتيح بدورها إمكانية اكتساب الطالب مهارات علمية متميزة وإجراء اتصالات، لأجل الحصول على فرصة مهنية في المستقبل.



حياة طلابية رائعة

الجامعات الاجتماعية تفضل بشكل كبيرة “الحياة الطلابية الاجتماعية” إذ تقوم بتعزيز التفاعلات الاجتماعية من إقامة الأنشطة الاجتماعية كالجري والسباقات، وتعقد اجتماعات في حرمها الجامعي، حيث أن الهدف من إيجاد هذه التفاعلات الاجتماعية هو؛ تكوين انطباع أكاديمي مذهل للطلاب الدوليين.



الجامعات الدنماركية 

تضم دولة الدنمارك العديد من الجامعات المرموقة، والتي تقوم بتقديم الكثير من التخصصات الأكاديمية المذهلة بأفضل التقنيات الحديثة، ومن أبرز الأمثلة على جامعات الدنمارك ما يلي؛

 

  • جامعة “كوبانهاجن لتكنولوجيا المعلومات ITU”.
  • جامعة “كوبانهاجن للأعمال، CBS”.
  • جامعة “ألبورج، AAU”.
  • جامعة “روسكيلد، RUC”.
  • جامعة “كوبانهاجن، UCPH”.
  • جامعة “الدنمارك التقنية، DTU”.
  • جامعة “آرهوس، AU”.

 

وللإشارة! أن الدراسة في الجامعات الدنماركية تترتب وفق شروط محددة، والتي يمكن الحصول عليها في الموقع الرسمي لكل جامعة.

كم تكاليف الدراسة فى الدنمارك؟

غالباً ما تتراوح الرسوم الدراسية في جامعات الدنمارك ما بين 8 آلاف دولار أمريكي إلى الـ 21 ألف دولار أمريكي سنوياً، ولكن يمكن الحصول على منحة دراسية لتغطية جزء من تكاليف الدراسة في الدنمارك.

تكاليف المعيشة في الدنمارك

التكاليف المعيشية مختلفة من مكان لآخر ومن طالب لآخر أيضا، وكما هو معروف عن تكاليف المعيشة في دولة الدنمارك أنها مرتفعة جدا، حيث تصل تكاليف المعيشة في مدينة كوبانهاجن حوالي 1150 يورو كل شهر، في حين تصل تكاليف المعيشة في المدن الصغيرة في دولة.

 

الدنمارك كمدينة كوبانهاجن ما بين الـ 800 يورو إلى الـ 900 يورو كل شهر، أما تكاليف السكن فنجد أن تكلفة إيجار شقة في الدنمارك تتراوح ما بين الـ 270 يورو إلى الـ 600 يورو كل شهر، أما وجبات الطعام فتتراوح أسعارها ما بين الـ 200 يورو إلى 270 يورو كل شهر.

 

وعن الحديث عن تكاليف النقل في الدنمارك فنجد أنها تتراوح ما بين الـ 30 يورو إلى 135 يورو كل شهر، وللإشارة أنها حوالي 50% من الطلبة يركبون الدراجات للوصول إلى جامعاتهم، ما يوفر عليهم الكثير من تكاليف النقل.

أفضل المنح الدراسية في الدنمارك

نجد أن معظم مؤسسات الدنمارك لها اتفاقيات ثنائية مع العديد من المؤسسات التعليمي العالي الأجنبية، وغالبا ما يتم تصميم هذا النوع من الاتفاقيات في دولة الدنمارك بهدف التبادل بين المعلمين والطلبة الباحثين، ومن الجدير بالذكر! 

 

أن البرامج الوطنية الأوروبية تقدم منحا دراسية للطلبة الدوليين الراغبين باستكمال الدراسة في الجامعات الدنماركية، وذلك عبر اتفاقية مؤسسية كجزء من شهادة دولية مشتركة أو مزدوجة أو كطلاب ضيوف، وتنطبق شروط ومعايير محددة على البرامج التالية؛

 

 

ملاحظة هامة!

المنح الحكومية غالبا ما تتكون من حزأين رئيسيين، حيث يمكن إعطاؤها كإعفاء حزئي أو كامل للتكاليف الدراسية والمعيشية، وبما أن المنح الدراسية يتم إدارتها من طرف المؤسسة الفردية للتعليم العالي، نرى أنه ومن الضروري الاستفسار في المؤسسة المختارة، للحصول على تفاصيل أدق حول المنحة الدراسية.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements