انضم إلينا

تقنية chatgpt تحدث ضجة عالمية فما هي هذه التقنية؟!

Advertisements

شهد كوكبنا الصغير في الآونة الأخيرة تطورا مذهلا في طانب التقنية والتكنولوجيا الحديثة، ما كان سببا في انبهار الكثير من الأفراد والدول! كيف لا؟! وقد ظهرت تقنية تنافس العقل البشري وتطمح للتغلب عليه!!

نعم عزيزي القارئ! إنها تقنية شات جي بي تي “chatgpt” أفضل تقنية حديثة لعام 2023، ظهرت لتقدم للبشر الحياة السهلة اليسيرة، خاصة في قطاع العلم والمعرفة.

فإذا كنت من محبي التكنولوجيا والاستكشافات الجديدة؛ فابدأ إذا بقراءة مقالنا هذا الذي هو بعنوان “تقنية chatgpt تحدث ضجة عالمية فما هي هذه التقنية؟!” بحيث وفرنا لك في هذا المقال معلومات قيمة ومذهلة حول هذا الاختراع العظيم.

Advertisements

جدول المحتويات

ما المقصود بتقنية chatgpt؟

يقال عنها “النموذج الأحدث للغة” وهي تعتمد بشكل أساسي على تقنية الذكاء الاصطناعي التي يتم تقديمها من قبل شركة OpenAI، ويمكن القول عنها أنها عبارة عن؛ روبوت ذكي للمحادثة معتمد على الذكاء الاصطناعي، بحيث يكون بمقدوره الإجابة على أي نوع من الأسئلة.

 

وللإشارة! أن لهذه التقنية الحديثة القدرة على فهم المواضيع والموضوعات الأكثر تعقيدا في العديد من المجالات المتخصصة.

 

كمجال الرياضيات ومجال الفيزياء ومجال البرمجة وغيرها من المجالات المتنوعة، بحيث يمكن أن يقوم روبوت المحادثة في موقع شات جي بي تي بالرد على مشكلات المستوى التعليمي المعقدة، بجانب إنشاء مقال مدونة، وتأليف كلمات الأغاني، وإنشاء صفحة إتش تي إم إل.

ما هي أبرز استخدامات تقنية chatgpt؟

يمكن استخدام هذا الاختراع المميز في العديد من المجالات المختلفة في حياتنا اليومية، ومن بين هذه الاستخدامات؛

 

*القيام بتصحيح الأخطاء الإملائية والقواعدية، واستكشاف مرادفات الكلمات اللغوية

عندما يكون هنالك خطأ لغوي أو إملائي في جملة ما، فإن تقنية شات جي بي تي سرعان ما تقوم باستكشاف هذا الخطأ وتصحيحه، حيث أن لديها الإمكانية الكبيرة في التفرقة بين الأزمنة المختلفة من ماض وحاضر ومستقبل، وليس هذا فقط! بل لها القدرة في تحديد الفرد المخاطب في الجمل، بحيث ستخبر عن وجود خطأ في تركيبة الجمل من حيث التأنيث والتذكير والعدد والمعنى، بالإضافة إلى تزويدها المستخدم “الكتابة الصحيحة للجمل”.

 

على العموم! يمكن الاستعانة على هذا الاختراع الذكي للتأكد من صحة كتابة الجمل بقواعدها وإملائها الصحيح، ما يضمن عدم وجود أي خطأ إملائي أو نحوي في التدوينة، إضافة إلى ذلك نلاحظ أن هذا التطبيق يقدم العديد من المرادفات المختلفة للكلمة الواحدة، حتى يتم استخدامها بأكثر من شكل واحد بدلا من استخدام نفس الكلمة بشكل مكرر في المقال!

 

*تحري تقنية شات جي بي تي “السرقة الأدبية”

أكثر الأمور المسببة للقلق للكثير من كتاب المقالات والأبحاث هي “السرقة الأدبية”، لهذا نجد أن تطبيق شات جي بي تي يقوم بإتاحة الفرصة للكاتب للتأكد من أن مقالاته وأبحاثه خالية من السرقة الأدبية، ونلاحظ أن أن الأمر قد يكون مجد أيضا للأفراد المختصين بالرقابة على كتابة التدوينات أو حتى لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمدارس عند تصليح الواجبات والأبحاث.

 

*كتابة كلمة مرور صعبة الاختراق

يستصعب على الكثير من الأفراد تعيين كلمة سر قوية من الصعب اختراقها، حيث تعتبر كتابة كلمة مرور قوية من ضمن أهم الأساسيات المهمة للأشخاص المالكين معلومات وبيانات غاية في الأهمية، ويخافون من سرقتها وضياعها، ولهذا نلاحظ أن تطبيق شات جي بي تي يقدم العديد من الخيارات الجيدة لابتكار كلمات سر متنوعة، وكل ما على المتقدم القيام به هو تحديد طول كلمة السر التي يريد استخدامها.

 

*التسويق للحسابات على منصات السوشيال ميديا

إذا كنت عزيزي القارئ من أصحاب المشاريع التجارية الذين يعتمدون على “الترويج عبر منصات السوشيال ميديا” بشكل أساسي، أو حتى تعمل ضمن فئة كتاب المحتوى على هذه المنصات الاجتماعية، أو حتى ترغب باتباع خطط محددة للترويج عن مشاريعك التجارية، أو ترغب بالحصول على قاعدة جماهيرية كبيرة لحساباتك على السوشيال ميديا، فيمكنك عزيزي القارئ طلب المساعدة من تقنية شات جي بي تي التي تقوم بدورها بتوفير العديد من الحملات الإعلانية، وطرقا مميزا تقوم باتباعها للوصول إلى الفئة المستهدفة من الأفراد المهتمين بالمحتويات التي تقدمها.

 

*الحصول على الاستشارات النفسية

يمكن لبرنامج شات جي بي تي مشاركة الأفكار مع المستخدم عند إخبار المستخدم هذه التقنية الرهيبة بحالته النفسية ومشاعره، حيث سيكون من المسموح له التعبير عما يجول في خاطره، وعندها سيقوم البرنامج بتقديم أفضل الحلول والاقتراحات للمستخدم، ويجعله يشعر بوضع أفضل، وللإشارة! أنه كلما قام المستخدم بتزويد التطبيق بتفاصيل دقيقة عن حالته النفسية كلما حصل على إجابات أكثر وضوح ودقة.



*إجراء العديد من المحاكات للمقابلات المهنية

يواجه العديد من الأفراد نوبات هلع وتوتر عند إجرائهم مقابلات شخصية عند التقديم على الوظائف، ونرى أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن فرص تدريبية قبل التقديم على هذا النوع من المقابلات! فإذا كنت واحدا من هؤلاء الأفراد، فننصحك بالاعتماد على برنامج شات جي بي تي التي ستساعدك في خوض تجربة تقديم مميزة للوظيفة والسماح لك بالاطلاع على نوعية الأسئلة التي يتم طرحها خلال هذه المقابلات الوظيفية، والبدء بالتدريب عليها بشكل جيد، ما سيساعدك في الحصول على القبول الوظيفي بأسرع وقت ممكن.

 

*كتابة الخطاب التحفيزي

لهذه التقنية الحديثة القدرة على تجميع الكلمات المحفزة والإيجابية التي تلهم الأشخاص وتساعدهم على التركيز على اهتماماتهم، والبدء بتوجيه طاقتهم لأداء وظائفهم بأكبر قدر من الفاعلية، فإذا كنت طالبا أكاديميا وترغب بكتابة خطابات تحفيزية لكنك لا تعرف كيف تقوم بذلك؟! فعليك بالاعتماد على برنامج “chatgpt الذي سيساعدك في كتابة أفضل خطاب تحفيزي على الإطلاق، ولفت انتباه الآخرين إلى خطابك.

 

*كتابة الCV

يستطيع برنامج شات جي بي تي كتابة سي في “سيرة ذاتية” مميزة لك، ما سيساعدك على الحصول على المهنة التي تحلم بالحصول عليها والتي تكون مناسبة جدا للمؤهلات التي تمتلكها، وكل ما عليك القيام به هو؛ تزويد التطبيق بالمعلومات الشخصية ومكان الإقامة وبيانات التواصل بالإضافة إلى المؤهلات العلمية التي حصلت عليها، وفي حال عدم امتلاكك لخبرة علمية أو مهارة حياتية سابقة فإن البرنامج سرعان ما يقوم بترتيب ذلك في عدد من الصيغ المناسبة وبشكل مرتب، لكي تتقدم بها إلى الفرصة الوظيفية التي تحلم بالحصول عليها.

كيفية استخدام تقنية chatgpt

عن طريق موقع أوبن إي آي يتوفر نموذج شات جي بي تي للتجربة عبر شبكة الإنترنت.

وكل ما على المستخدم القيام به هو الوصول إلى مقر شركة شات جي بي تي، ومن ثم الضغط على زر “Try chatgpt ” وللعلم عزيزي القارئ! أن هذه التقنية المذهلة تكون محصورة في بعض دول العالم، ولا يمكن استخدامها.

ما هي أبرز مزايا وعيوب تقنية chatgpt؟

يتميز نظام شات جي بي تي بالكثير من المميزات الرائعة من أبرزها؛

  • -منصة مجانية لا تشتري أي رسوم عند استخدامها.
  • -تدعم هذه التقنية المميزة اللغة العربية
  • -إمكانية كتابة محتويات غاية في الروعة.
  • -كتابة المحتويات الرائعة.
  • -أفضل معلم ومدرب ذاتي.
  • -توفير إي بي آس للمطورين.
  • -يتم استخدامها في تحليل البيانات.

وبالنسبة للعيوب فهي،؛

  • -غير متاحة في العديد من دول العالم.
  • -تقديم بعضها من المعلومات الخاطئة.
  • -المحتويات المقدمة من خلال لا تتسم بالحياد.
  • -المحتويات العربية المقدمة من خلالها لا تكون مثالية.
  • -من الضروري تقديم الإرشادات والتعليمات لها من أجل إنشاء المحتويات.
  • -فهمها للغة العامة ومصطلحاتها تكون محدودة.

 

اقرأ أيضاً؛ لا تقدم على أي منحة دراسية.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements