انضم إلينا

أفضل المنح الدراسة في كوريا الجنوبية للبكالوريوس

Advertisements

تتميّز دولة كوريا الجنوبية بكونها واحدة من أشهر الوجهات الدّراسيّة حول العالم، هذا بجانب تميّزها بتقديمها فرصاً تعليميّة ذات جودة عالية جدّاً في بيئة أكاديميّة محفّزة، لهذا نجد العديد من الطلاّب الدوليين يبحثون عن منحاً دراسية.

لاستكمال دراستهم الجامعة في الجامعات الكورية، فإذا كنت واحداً من هؤلاء الطلاّب، فننصحك بقراءة هذا المقال المفيد الّذي هو بعنوان “أفضل المنح الدراسة في كوريا الجنوبية للبكالوريوس”، حيث وفّرنا لك فيه أبرز المعلومات حول الدراسة في كوريا الجنوبية.

جدول المحتويات

كيف احصل على منحة دراسية مجانية في كوريا الجنوبية؟

إذا كنت تتساءل عزيزي القارئ “كيف احصل على منحة دراسية مجانية في كوريا الجنوبية؟” فالأمر غاية في السهولة، حيث كلّ ما عليك القيام هو اتّباع الخطوات التالية حال التقديم على أي منحة دراسية في كوريا الجنوبية؛

Advertisements
  1. الاطّلاع على التخصّصات الأكاديمية المتاحة في الجامعات الكورية.
  2. قراءة كافّة شروط ومعايير المنحة الدّراسيّة.
  3. تجهيز المستندات الضروريّة وترجمتها باللّغة الكورية أو الإنجليزية حسب المطلوب.
  4. البدء بكتابة خطاب النيّة.
  5. الحصول على خطابات التوصية.
  6. ملء نموذج التقديم الخاصة بالمنحة.
  7. التقديم على المنحة الكورية من خلال السفارة الكورية المتوفرة في البلد أو من خلال الجامعة بشكل الجامعة.

وبتطبيق هذه الخطوات البسيطة ستكون مؤهّلاً للحصول على منحة دراسية في دولة كوريا الجنوبية.

ما هو المعدل المطلوب للدراسة في كوريا؟

غالباً ما تشترط الجهات المانحة للمنح الدراسية في دولة كوريا الجنوبية معدل دراسي لا يقلّ عن 70% في الشهادة الثانوية أو ما يعادلها على الطلاب الدوليين، للدراسة في الجامعات الكورية.

ما هي أفضل المنح الدراسة في كوريا الجنوبية للبكالوريوس؟

هنالك العديد من المنح الدراسية الخاصة بدراسة درجة البكالوريوس، والتي يتم تقديمها من خلال الحكومات والمنظمات والجامعات الكورية للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي أفضل المنح الدراسية للبكالوريوس في كوريا الجنوبية؛

 

منح جامعة “سيول الوطنية للعلوم والتكنولوجيا”

تعدّ منحة جامعة سيول الوطنية للعلوم والتكنولوجيا من أفضل المنح الدراسية للطلاب الدوليين الرّاغبين في الانضمام في تخصّصات الهندسة والتكنولوجيا أو التصميم، حيث تشمل الجامعة أزيد من 11500 طالب أكاديمي، كما يتمتّع الطلاب الدوليين في هذه الجامعة بالكثير من المنح الدراسية المقدّمة من طرف الجامعة.

 

ونجد أنّ هذه المنحة متاحة لطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس الّذين لديهم سيرة أكاديمية ممتازة جدّاً، ومستوى عال في اللّغة الإنجليزية، وللإشارة! أنّ معايير القبول في جامعة سيول الوطنية قابلة للتفاوض، ذلك لأنّ جميع الطلاب الحاصلين على القبول الجامعي يترشّحون بشكل تلقائي للحصول على منحة دراسية.

 

ومن الجدير بالذّكر! أنّ الفائز بـ “منح جامعة سيول الوطنية للعلوم والتكنولوجيا” سيحصل على تخفيضات تتراوح ما بين الـ 50 إلى 100% بناءًا على المهارات والكفاءات الخاصّة بهم، ونجد أنّ هذه المنحة “منحة متجدّدة” بشكل سنوي، لهذا من الأفضل ينبغي على الطالب المحافظة على معدّل عام لا يكون أقلّ من 3.5%.

 

 منح جامعة جونبوك الوطنية Jeonbuk National University

تعدّ جامعة جونبوك الوطنية واحدة من أفضل وأشهر الجامعات الكورية، وتضمّ ما يقارب الـ 32 طالب من بينهم 3% من الطلاب الدوليين من جميع أرجاء العالم، وتقدّم هذه الجامعة مجموعة من المنح الدراسية الخاصّة بمرحلة البكالوريوس للطلاب الدوليين الحاصلين على السجل الأكاديمي المتميّز، وتأتي هذه المنح الدراسية على هيئة تخفيضات تتراوح ما بين الـ 25 إلى الـ 100 %.

 

وللحصول على منح جامعة Jeonbuk National University يتعيّن على الطالب الدولي التقديم على أحد البرامج الخاصّة لمرحلة البكالوريوس في الجامعة، والحصول على القبول الجامعي فيها قبل التقديم على المنحة الدراسية.

 

 منحة جامعة هانيانغ

هذه الجامعة الكورية تقع في العاصمة سيول، وتشتهر بتنوّع البرامج الدّراسيّة فيها، والكليات التي تقدّم أفضل جودة تعليم للطلاب، كما تقدّم جامعة هانيانغ العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، وتغطّي منح البكالوريوس نسبة تقدّر بـ 70% من رسوم الدراسة، في حين أنّ منح الدكتوراه والماجستير مموّلة بشكل كامل.

 

منح جامعة إيهوا النسائية

جامعة إيهوا النسائية (Ewha Womans University) هي جامعة نسائية رائدة في كوريا الجنوبية وتعتبر واحدة من أفضل الجامعات النسائية في العالم، وتوفر الجامعة مجموعة واسعة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين في مرحلة البكالوريوس.

 

منح جامعة إيهوا النسائية لمرحلة البكالوريوس تتنوع في شروطها وفئاتها وقيمها، حيث يمكن أن تتضمن بعض المنح المتاحة، وتغطّي المنحة التكاليف الدراسية، ورسوم التقديم، والتكاليف الخاصة بالسكن، هذا بجانب منحها بدل شهرية لتغطية مصاريف المعيشة.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements