انضم إلينا

مميزات وسلبيات الدراسة في كوريا الجنوبية

Advertisements

بالإضافة إلى المدن الحديثة مثل ” سيول” والطبيعة الجميلة الخلابة تضمّ دولة كوريا الجنوبية الكثير من المزايا الفريدة من نوعها؛ ما جعلها محط أنظار الكثير من السياح والطلبة الدوليين من جميع أنحاء العالم. 

 

حيث من الجدير بالذكر! أن دولة كوريا الجنوبية قد تصدرت قائمة أفضل دول العالم في مجال التعليم، بحيث تضم هذه الدولة الآسيوية الكثير من الجامعات المميزة التي تقوم بتقديم البرامج الأكاديمية باللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين.

Advertisements

 

ما كان سببا لاستقطاب أكثر من (200) ألف طالب دولي من جميع أنحاء العالم في عام 2020 م، واستمر عددهم في التزايد مع مرور الزمن، ونلاحظ أن حكومة الكوريا الجنوبية تسعى وبشدة في تسهيل حياة الطلاب الدوليين.

 

وتقديم أفضل المزايا الدراسية لهم قدر الإمكان وبهذا نستنتج أن دولة كوريا الجنوبية تعدّ من ضمن أفضل الوجهات الدراسية في العالم، وتقدم جودة تعليم عالية جدا.

 

فإذا كنت ترغب بالسفر إلى كوريا الجنوبية؛ لاستكمال الدراسة والحصول على شهادة جامعية معترفة بها عالميا؛ فابدأ بقراءة هذا المقال الذي هو بعنوان؛ مميزات وسلبيات الدراسة في كوريا الجنوبية”

 

بحيث وفرنا لك في هذا المقال أبرز المعلومات حول الدراسة في دولة كوريا الجنوبية بمميزاتها وسلبياتها.

جدول المحتويات

ما هي أبرز مميزات الدراسة في كوريا الجنوبية؟

  • امتلاك مؤسسات تعليمية جيدة، بالإضافة إلى تقديم مستوى عال من التعليم المعترف به دوليّاً. 
  • تقديم مزايا دراسية تعمل في استقطاب أكبر قدر من الطلاب الدوليين. 
  • امتلاك الدولة لاقتصاد قوي؛ ما دفعها منفتحة على جميع دول العالم، بالإضافة إلى امتلاكها للشركات العملاقة مثل شركة سامسونج ؛ ما يساهم في زيادة فرص التعليم والتوظيف للطلبة الخريجين.
  •  دولة آمنة؛ ما يميز دولة كوريا الجنوبية أكثر هو؛ مستوى أمان الدولة؛ ما يساهم في توفير بيئة آمنة للطالب الدولي. 
  • تعدد الثقافات فيها؛ من المعروف عن دولة كوريا الجنوبية أنها متعددة الثقافات ما يضفي في روح الطالب البشاشة والسرور، ويزيد من رصيده الثقافي حول ثقافات الدول. 
  •  تدريس البرامج الأكاديمية باللغة الإنجليزية؛ يتم دراسة البرامج الأكاديمية في الجامعات الكورية باللغة الإنجليزية واللغة الكورية؛ وذلك بناءا على الجامعة المراد الدراسة فيها، والبرنامج المراد دراسته، ومن أشهر الجامعات الكورية التي تقدم البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية ما يلي؛ 

 

  1. _جامعة هاندونغ.
  2.  _جامعة كايست.
  3.  _جامعة يونسي. 

 

  • تقديم المنح الدراسية تحرص الحكومة الكورية باستقطاب أكبر عدد من الطلاب الدوليين بأقصى ما يمكن، فتقوم بتقديم المنح الدراسية الممولة بشكل كامل أو جزئي. 
  • إمكانية الحصول على الوظيفة يكون باستطاعة الطالب الدولي التقديم على الوظيفة بعد التخرج، إذ أن هنالك الكثير من فرص العمل المتاحة التي يمكن استغلالها، لكن عند الرغبة بالعمل في كوريا الجنوبية لابد من تبديل تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة عمل.
  • انخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة مقارنة بجامعات كندا وأمريكا والجامعات الأوروبية تعتبر الدراسة في جامعات كوريا الجنوبية مناسبة للطالب الدولي، إضافة إلى أن تكاليف المعيشة في هذه الدولة معقولة ومناسبة. 
  • جودة تعليم عالية جدا تتميز الدراسة في جامعات كوريا الجنوبية بالجودة العالية مع انخفاض في الرسوم، وتقوم بدراسة تخصصاتها بأفضل الطرق الحديثة. 
  • الحصول على شهادة معترفة بها دولياً دولة كوريا الجنوبية من بين الدول المتقدمة في المجال التعليمي، وفكرة الدراسة فيها يعني ضمان المستقبل والحصول على وظيفة براتب شهري عال.

 

هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا الفريدة التي تمتاز بها الدراسة في الجامعات الكورية التي جعلتها محط أنظار الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم

 

ولكن بالرغم من توافر هذه المزايا إلا ومع الأسف هنالك جوانب سلبية أيضا للدراسة في كوريا الجنوبية، والتي سنتطرق بالحديث عنها في الفقرة التالية.

سلبيّات الدراسة في كوريا الجنوبية

من أبرز سلبيّات الدّراسة في دولة كوريا الجنوبيّة ما يلي؛

  • الصعوبة في تعلم اللغة الكورية

 أشرنا في السطور السابقة أنه يتم تدريس البرامج الأكاديمية في الجامعات الكورية باللغة الإنجليزية واللغة الكورية، لكن مع الأسف ليست كل الجامعات تقوم بتدريس هذه البرامج باللغة الإنجليزية، إذ أنه ولابد من تعلم اللغة الكورية، الأمر الذي يعد صعبا جدا للطالب الدولي، ويستغرق منه الكثير من الوقت والجهد. 

 

  • الالتزام بثقافة بالي بالي

 وتعني هذه الثقافة؛ ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة سواء أكانت مواعيد دراسة أو مواعيد عمل، إذ أنه لا يمكن التسامح أبداً عند التأخر عن الموعد المحدد مهما كان العذر! 

 

  • توفير تأمين طبي أصبح التسجيل في الرعاية الصحية والتأمين الطبي

 أمر إلزاميّ على كل طالب دولي، ولا يسمح لأي طالب بالبقاء في أرض كوريا الجنوبية حتى يكون لديه تأمين طبي. 

 

  • الارتفاع في أجرة السكن أجور السكن في دولة كوريا الجنوبية مرتفعة جداً

وتصل أدنى حد للأجرة السكن إلى 1000 دولار في المهاجع، أما إذا كنت تريد الإقامة في المدن فحينها تصل أجرة السكن إلى 4000 دولار. 

 

  • الطقس البارد 

من المعروف عن دولة كوريا الجنوبية أنها من ضمن الدول شديدة البرودة، بحيث تنخفض درجات الحرارة في هذا البلد لدرجة تحت الصفر، الأمر الذي يؤثر سلبا على نفسية وصحة الطالب الدول، خاصة إذا كان من الدول العربية.

أشهر المنح الدراسية في كوريا الجنوبية

  • المنحة الدراسية من جامعة سيول الوطنية. 
  • المنحة الدراسية من جامعة كيونغ.

 

وغيرها من المنح الدراسية الممولة بشكل كامل أو جزئي، والتي تحمل بدورها الكثير من المزايا الرائعة للطالب الدولي.

كم تبلغ تكاليف الدراسة في جامعات كوريا الجنوبية؟

تختلف الرسوم الدراسية تبعا لنوع الجامعة والمستوى الدراسي للطالب بالإضافة إلى البرنامج الدراسي المراد دراسته، لكن بناءا على التقديرات نجد أن الرسوم الدراسية في الجامعات الكورية تتراوح ما بين (1000 دولار إلى 6000 دولار) في السنة الواحدة للمرحلة الأولى من الجامعة. ومن (1500 دولار إلى 12000 دولار ) في السنة الواحدة لدراسة الدكتوراه. أيضا تصل رسوم التقدير إلى 150 دولار أمريكي.

الأوراق اللازمة للتسجيل في جامعات كوريا الجنوبية

  • نموذج الطلب للالتحاق بالجامعة الكورية المراد الدراسة فيها. 
  • خطة دراسة. 
  • شهادة أكاديمية مصدقة ومترجمة باللغة الإنجليزية أو الكورية حسب طلب الجامعة.
  • بطاقة الهوية أو جواز السفر. 
  • خطابات توصية

 

كانت هذه أبرز المعلومات حول مميزات وسلبيات الدراسة في كوريا الجنوبية، والآن لك حرية الاختيار عزيزي القارئ في اختيار كوريا الجنوبية كوجهة دراسية مستقبلاً!

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements