انضم إلينا

أفضل المنح الدراسية في رومانيا

Advertisements

تقدم الجامعات والمنظمات والحكومة الرومانية العديد من المنح الدراسية للماجستير والبكالوريوس والدراسات العليا للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، وذلك لتخفيف الرسوم الدراسية عليهم، ومساعدتهم في استكمال دراستهم الجامعة في أفضل الجامعات الرومانية بالمجان.


وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي القارئ أفضل المنح الدراسية في رومانيا، فإذا كنت مهتمّاً بالدراسة في رومانيا، وترغب بالحصول على مميزات الدراسة في رومانيا، فننصحك بقراءة هذا المقال المفيد، والاستفادة من المحتوى القيّم فيه.

جدول المحتويات

مميزات الدراسة في رومانيا

هنالك العديد من المزايا الرائعة التي تتميّز بها الدراسة في دولة رومانيا، والتي كانت سبباً في استقطاب الكثير من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، للدراسة في الجامعات الرومانية، وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي القارئ أبرز مميزات الدراسة في رومانيا؛

Advertisements


  • توفير تعليم عالي الجودة

تتمتّع دولة رومانيا بنظام تعليمي قوي وعالي الجودة، حيث تقوم الجامعات الرومانية العديد من البرامج الدراسية المتنوعة ذات الجودة العالية في العديد من المجالات، بما في ذلك، الهندسة، والعلوم الطبية والاجتماعية، والعلوم الطبيعية والفنون.


  • التكاليف المعيشية المعقولة

على عكس باقي الدول الأوروبية الأخرى، نجد أنّ التكاليف المعيشية في دولة رومانيات تعتبر معقولة بشكل نسبي، حيث يمكن العيش بشكل مريح، وبأسعار مناسبة في السكن والمواصلات والترفيه أيضاً.


  • التنوّع الثقافي

تعدّ دولة رومانيا من الدول التي تحتضن تنوّعاً ثقافيّأً غنيّاً، ما تساهم هذه الميزة في توفير فرصة لاستكشاف الثقافة الرومانية الفريدة من نوعها، هذا بجانب ضمّها العديد من الطقوس وتقاليد الشعوب الأخرى.


  • الموقع الجغرافي المتميّز

تقع رومانيا في وسط أوروبا، مما يجعلها محورًا مهمًا للتجارة والسفر في المنطقة، حيث يمكن للطالب الاستفادة من موقعها الجغرافي لاستكشاف المدن الأوروبية الأخرى والتعرف على ثقافات مختلفة.


  • اللغة الإنجليزية

يتحدّث العديد من الطلاب والأساتذة في جامعات رومانيا بالّلغة الإنجليزية بطلاقة، الأمر الّذي يشكّلأ فرصة ذهبية للدراسة باللّغة الإنجليزية، وإمكانيّة التواصل مع المجتمع الأكاديمي بكل سلاسة وسهولة.


  • توفير الفرص الوظيفية

بعد التخرّج، يمكن للطالب الحصول على فرصة وظيفية في دولة رومانيا، حيث يوجد هنالك العديد من الفرص الوظيفية المميزة التي يمكن للخريج الحصول عليها بكل سهولة.

ما هي أفضل المنح الدراسية في رومانيا؟

تقدم الجامعات والحكومة الرومانية العديد من المنح الدراسة الممولة بشكل جزئي أو كامل للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، وتشمل هذه المنح الدراسية درجة الماجستير والبكالوريوس والدراسات العليا، وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي القارئ أفضل المنح الدراسية في دولة رومانيا؛



منحة الحكومة الرومانية

هذه المنحة الدراسية الممولة بالكامل مقدّمة لدراسة البرامج الدراسية كالماجستير والبكالوريوس والدكتوراه في جامعات رومانيا، وتتميّز بالعديد من المزايا الفريدة من ونوعها تشمل، تغطية نفقات الدراسة والمعيشة في دولة رومانيا.

 

هذا بجانب بالإضافة إلى منح راتب شهري، وتأمين صحّي، وغيرها من المزايا الرائعة التي يمكن أن يحصل عليه الطالب، ويمكن التقديم على المنحة من خلال الموقع الرسمي للمنحة.

 

منحة جامعة بوخارست برومانيا

هذه الجامعة من أفضل وأعرق الجامعات بدولة رومانيا، وتقوم جامعة بوخارست بتقديم منحاً دراسية للبرامج الدراسية لمستوى الماجستير والبكالوريوس والدكتوراه، وتشمل هذه المنح، منح الجدارة، والأداء العلمي، والمنح الدراسية الخاصة.

 

وتتميّز هذه المنح بالعديد من المزايا الرائعة مثل؛ تغطية التكاليف الدراسية، وتقديم البدل الشهرية، وتوفير الإقامة، والتأمين الصحّي، وتوفير المواصلات وغيرها، ويمكن للطالب التقديم على هذا النوع من المنح الدراسية من خلال الموقع الرسمي لها.

 

منحة جامعة ترانسلفانيا في رومانيا

واحدة من أفضل المنح الدراسية في دولة رومانيا، وهي مقدّمة للدرجات العلمية “الماجستير، و البكالوريوس، والدكتوراه”، وتتميّز هذه المنحة بكونها مقدمة لجميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، هذا بجانب تغطيتها للرسوم الدراسية، وتوفير السكن الجامعي والراتب الشهري، وغيرها من الميزات الرائعة، ويمكن التقديم على هذه المنحة الدراسية من خلال الموقع الرسمي لها.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements