انضم إلينا

الدراسة في اسبانيا وأهم المزايا والعيوب

Advertisements

مزايا وعيوب الدراسة في الخارج عامه وإسبانيا خاصة بطبيعة الحال هي فرصة رائعة لطلاب الجامعات لتجربة ثقافة أخرى ، وممارسة لغة ثانية ، وأخذ دورات ذات تركيز دولي لكن أين يجب أن تدرس بالخارج؟ فرنسا ايطاليا استراليا ربما اليابان … الاحتمالات لا حصر لها! لكن أين يجب أن تذهب إذا كنت تريد الحصول على الفرصة الأفضل بالطبع اسبانيا عزيزى القارئ.

ولكن ماذا لو كنت لا تستطيع تحمل السفر بقدر ما تريد؟ هل ستكون قادرًا على التكيف مع العيش في بلد ليست اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية فيه؟ في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على جميع مزايا الدراسة في اسبانيا وايضا العيوب كذلك – وجميع الأسباب التي قد لا تكون متاحة للجميع كل هذا واكثر عبر السطور التالية .

جدول المحتويات

مزايا الدراسة في جامعات اسبانيا

  •  السفر حول العالم

إن السفر حول العالم ربما يكون السبب الأول للدراسة في جامعات اسبانيا حيث انه هو الشيء الرئيسي الذي يفكر فيه معظم الناس عند التفكير في التقديم – فهو يسمح لك بالسفر حول العالم وبسبب طبيعة سنة الفجوة الدولية ، يمكنك تجربة بلد مختلف قد لا تتمكن من زيارته بطريقة أخرى ، والقيام بذلك بطريقة غامرة يصعب تحقيقها في ظروف أخرى.

Advertisements
  •  تجربة ثقافة مختلفة

بناءً على فوائد الدراسة في جامعات اسبانيا هناك ميزة أخرى وهي أنه يمكنك تجربة ثقافة مختلفة تمامًا عن ثقافتك عندما تسافر في بلد أجنبي بصفتك سائحًا ، غالبًا ما تقضي وقتك كغريب يبحث عن كل ما هو جديد أو عندما تسافر ايضا يمكنك تجربة الثقافة والعالم بطريقة فريدة تمامًا.

  •  تعلم لغة جديدة

هناك فائدة كبيرة من الدراسة فى جامعات اسبانيا حيث اكتساب المهارات المتنوعة التي يمكنك اكتسابها – وإحدى أهمها هي فرصة تعلم لغة جديدة غالبًا ما يُقال إن أفضل طريقة لتعلم لغة ما هي أن تحيط نفسك بها ومن يتحدث بها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على الرغم من وجود العديد من الطرق لتعلم اللغة في الفصول الدراسية، هو الأوفر حظا ،يجد طلاب اللغة أن العيش في الخارج ، في بلد أجنبي ، يساعد في دراستهم أكثر من أي عامل آخر تقريبًا تعتبر اللغة الثانية أو الثالثة مهارة ممتازة يجب أن تمتلكها ، و ستساعدك في العديد من المجالات المختلفة من حياتك لسنوات قادمة.

  • تعزيز سيرتك الذاتية

يعد بناء السيرة الذاتية أحد أكثر الأسباب العملية للدراسة في الخارج عند التقدم لوظيفة أثناء أو بعد الكلية ، يمكن أن تكون سنة الدراسة فى جامعات اسبانيا فائدة كبيرة تبدو الدراسة الدولية بالخارج في سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب لأصحاب العمل المحتملين لعدد من الأسباب يمكن أن يساعدك حقًا على التميز في مجال المرشحين الذين قد يكون لديهم جميعًا خلفيات متشابهة جدًا بالإضافة إلى أنه إذا تعلمت لغة ، فلا يمكن إضافتها فقط ، ولكن الوقت الذي تقضيه في الخارج يثبت أن لديك خبرة في هذه اللغة.

ما هى شروط الدراسة في جامعات اسبانيا ؟

تعتمد شروط الدراسة والقبول بالجامعة للدراسة في جامعات إسبانيا للطلاب الدوليين على بعض العوامل ، مثل الجنسية ومستوى الدراسة وبرنامج الدراسة كما يتم سرد المتطلبات العامة ، التي تطلب معظم الجامعات من الطلاب الوفاء بها ، في القسم التالي ، اعتمادًا على دورة الدراسة (سواء كنت مهتمًا ببرامج البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه) .. الخ .

ايضا بالنسبة لدراسات المراحل المختلفة ، يجب أن يكون لدى الطلاب الراغبين في متابعة تعليمهم في إسبانيا شهادة تخرج مدرسية صالحة وأن يكونوا مؤهلين للالتحاق بالجامعة في وطنهم اعتمادًا على البرنامج جدير بالذكر قد يحتاج طلاب المرحلة الأولى المحتملين في إسبانيا إلى الدخول في امتحانات قبول محددة أو الالتحاق بدورات إضافية.

تشمل شروط القبول بالجامعة للدراسة في إسبانيا للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ما يلي :

  •       الاعتراف بشهادة مدرستك:

 يتم الاعتراف بشهادة مدرستك باسم “homologación” ويشهد على حصولك على الدرجة اللازمة للقبول في إحدى الجامعات في إسبانيا كما يتم إجراء هذا الإجراء في السفارة / القنصلية الإسبانية في بلدك ، والتي ستمنحك شهادة “Volante de Acreditación” اللازمة للتقدم إلى الجامعة.

  •       امتحان القبول EBAU :

يُعرف هذا الاختبار أيضًا باسم “اختبار الانتقائية” ، ولكنه في الواقع يُسمى رسميًا Evaluación del Bachillerato para el Acceso a la Universidad (تقييم البكالوريا للوصول إلى الجامعة) هو نظام اختبارات مقسم إلى جزأين ، المرحلة العامة والخاصة ، ويتكون من اختبارات مختلفة لكل مادة.

عزيزى القارئ عندما تبدأ في التخطيط لمشروع دراستك في الخارج عامه ومنها ايضا الدراسة بجامعات اسبانيا ، من الطبيعي فقط توقع الجوانب الأكثر سحرًا في رحلتك  وعلى الرغم من أنك متأكد من تجربة بعض لحظات الفيلم الواقعية ، فإن هذه التوقعات العالية يمكن أن تشوش تصورك للواقع الذي ينتظرك .

لذلك قبل أن تبدأ التخطيط ، تأكد من أنك قد فكرت في هذه العيوب الخمسة للدراسة في الخارج ومنها ايضا الدراسة بجامعات اسبانيا :

  •       صعوبة الدراسة
  •       مشاكل الاتصال
  •       توقعات مفرطة

عيوب الدراسة في جامعات اسبانيا

  •      صعوبة الدراسة

قد تكون الدراسة بعيدًا عن المنزل أمرًا صعبًا ، حتى لو انتقلت إلى بلد آخر أو انتقلت إلى بلد آخر مثل اسبانيا لذا ضع في اعتبارك مدى صعوبة الدراسة في مكان بعيد مثل جامعات اسبانيا عن منزلك وفي دولة مختلفة تمامًا عما اعتدت عليه ستكون العودة إلى المنزل لقضاء العطلات أو عطلة نهاية الأسبوع أكثر صعوبة عندما تكون في منتصف الطريق حول العالم لكن لا تشدد كثيرًا على الحنين إلى الوطن.

 

  •       مشاكل الاتصال

يعد الاتصال أحد أكبر العقبات التي تواجه معظم الطلاب الذين يدرسون في الخارج ومنها الدارسين فى جامعات اسبانيا ولا يتعلق الأمر فقط بالمشاكل بين الأصدقاء ؛ في بعض الأحيان ، قد يكافح الطلاب لفهم ما يقوله المحاضرون على الرغم من بذلهم قصارى جهدهم قد يتسبب هذا أحيانًا في استياء الطلاب من العملية التعليمية بأكملها.

  •       توقعات مفرطة

بمجرد أن يكتشفوا أنك تخرجت من جامعة أجنبية ، فإن  المجتمع لديه ميل طبيعي لرفع معاييرهم و يمكن أن يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى الضغط ، مما قد يتسبب في أداء الطفل أكاديمياً أسوأ مما يستطيع نتيجة للتوقعات المتزايدة والقلق الاجتماعي ، وهذا بعد أن قام الطلاب في اختيار الدراسة في الخارج .

 

يمكن القول أن الدراسة في الخارج جامعات اسبانيا لها مزايا وعيوب كما هى الحياة فى مجمل الامور ؛ كما ان  العديد من الفوائد كثيرة ولا يمكن ان تسرد الخبرات والمواقف الانسانية كلها فى سطور معدودة ولكن يمكن ان تسرد الفوائد أبرزها فى الاتى : تعلم لغة جديدة ، وبناء سيرتك الذاتية ، وبناء شبكة أفضل ، وتجربة أشياء جديدة .

كما أن عيوب الدراسة في الخارج عادة  تكون فى أسوأ الظروف يتم علاجها بسهولة لذلك لا تدع مساوئ الدراسة في الخارج تمنعك من اتخاذ قرار حاسم في الحياة وتتخذ خطوة رائعه مثل الدراسة فى جامعات اسبانيا وبطبيعة الحال الدراسة فى الخارج توفر لك العديد من المزايا ومن فوائدها هي تعلم بناء صفحة جديدة ، وبناء سيرتك الذاتية ، وتجربة أشياء جديدة .. الخ .

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements