انضم إلينا

ارخص الجامعات في اسبانيا

Advertisements

بلا ريب! تعدّ دولة إسبانيا من أهم الوجهات السياحيّة والتعليميّة شعبيّة في العالم بأسره، بحيث تتمتّع هذه الدولة الأوروبيّة بطبيعة خلاّبة وعمران كبير، ناهيك عن المأكولات اللذيذة والطّقس الجميل.

 

ومن الجدير بالذكر! أنّ دولة إسبانيا تقع في بين دولة فرنسا ودولة البرتغال خصّيصاً في “شبه الجزيرة الأيبيريّة”، انقسمت هذه الدّولة بين الكثير من المدن الشّبه المستقلّة، بحيث أصبح لكل! منها اللّغة والثقافة الخاصّة بها.

Advertisements

 

كما تضمّ دولة إسبانيا الكثير من الشواطئ والتّحف التاريخيّة، بالإضافة إلى الجامعات القديمة والحديثة في كلّ زاوية من زوايا الدّولة، والخبر السّعيد أنّ الدراسة في الجامعات الاسبانيّة غير مكلّفة على الإطلاق، بحيث يوجد في “ارخص الجامعات في اسبانيا”.

 

تقدّم أفضل وأعلى جودة في التّعليم لكافّة الطّلاب الدوليين؛ ذلك لأنّ دولة اسبانيا لطالما حرصت على تقديم أفضل ما لديها من التّعليم الممتاز لطلاّبها المحليين والدوليين على حدّ سواء، إضافة إلى تلبيتها جميع تلك المعايير المتضمّنة “أنّ الطلاّب الأكاديميين يمكن مقارنتهم بطلاّب الاتّحاد الأوروبّي”.

 

ولو كنت تريد الدّراسة في الدّول الأوروبيّة فإنّ يمكن القول؛ أنّ الدراسة في الجامعات الاسبانية تكون ذات تكاليف قليلة مقارنة بالجامعات الأوروبّية.

 

ومن هنا نستنتج! أنّ ما جعل الدّراسة في دولة اسبانيا مميّزة هي؛ أنّ الجامعات في اسبانيا ميسورة التكلفة ومتفوّقة أكاديميّاً خاصّة عند مقارنتها بجامعات أمريكا أو جامعات أستراليا، ولكن هنالك شيء لابدّ من الإشارة إليه! أنّ الجامعات العامّة في اسبانيا تكون أرخص بكثير من الجامعات الخاصّة في اسبانيا.

 

على العموم! إذا كنت تريد الدراسة في الجامعات الاسبانيّة، وتبحث عن جامعات تقدّم دراسة بتكاليف معقولة ومناسبة، فنحن هنا لخدمتك وتقديم معلومات حول ارخص الجامعات في اسبانيا.


يرجى الانتباه لما يلي: يتمّ تصنيف الجامعات الاسبانيّة بناءًا على تكاليف الائتمان في التّسجيل الأول لكلّ مجتمع مستقلّ ذاتيّاً؛ ونلاحظ أنّه؛ تتغيّر تكاليف الائتمان في التغييرات الأولى تختلف باختلاف “برنامج الشّهادة”.

جدول المحتويات

ارخص الجامعات في اسبانيا

في هذه الفقرة ستتعرّف أيّها القارئ الكريم على ارخص الجامعات في اسبانيا، ولك حريّة اختيار الجامعة الاسبانيّة لاستكمال دراستك الجامعيّة فيها.

 

جامعة أليكانتي

واحدة من ارخص الجامعات في اسبانيا، وتعدّ من أكثر الجامعات الاسبانيّ’ إبداعاً، وتضمّ هذه الجامعة حواليْ (30) ألف طالب جامعيّ، وتعدّ من أفضل الجامعات في دولة اسبانيا في الهندسة الكيميائيّة والاقتصاد والضيافة والسياحة والعلوم الصحيّة وغيرها.

 

إضافة إلى تقديمها دورات تدريسيّة باللّغة الإنجليزيّة، بحيث تصل عدد الدّورات حواليْ (200) دورة دراسيّة، كما يوجد حرم جامعي تميّز بالحسن والجمال في أوروبّا، واشتهرت جامعة أليكانتي بجودة التّعليم فيها، ومن الجدير بالذّكر! 



أنّ جامعة أليكانتي تهدف إلى “تعزيز الالتزام الجامعيّ”؛ وذلك عبر دعوة طلّابها للاشتراك في الأعمال التطوعيّة والجمعيّات الخيريّة، إضافة إلى قيام الجامعة بتنظيم الكثير من الفعّاليّات الثقافيّة المرتبطة بالموسيقى والفنّ والسينما والمسرح.

 

ونلاحظ أنّ متوسّط تكلفة المعيشة في جامعة أليكانتي تبلغ حواليْ (600) يورو.

 

جامعة غرناطة

تعود تاريخ هذه الجامعة إلى أوائل القرن (16)، وتعدّ من أكثر المؤسّسات التعليميّة شهرة في دولة اسبانيا، ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه الجامعة تضمّ حوالي (80) ألف طالب جامعي.

 

وتعدّ جامعة غرناطة الاسبانيّة وجهة العديد من الطلاّب الدوليّين حول العالم؛ ما جعلتْ هذه الجامعة تفتخر بالنّسبة العالية للطلاّب الدوليين فيها، وتعدّ جامعة غرناطة واحدة من ارخص الجامعات في اسبانيا التي تقوم بدراسة درجة الماجستير بتكلفة رخيصة، كما وتقدّم هذه الجامعة تعليمها الدّراسي عبر أكثر من (20) كليّة أكاديميّة ومدرسة، بالإضافة إلى 100 قسم أكاديميّ.

وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسيّة في جامعة غرناطة حواليْ (750) يورو.

جامعة جيان

تقدّم جامعة جيان تعليمها الدّراسيْ برسوم منخفضة للطلبة الدوليين حول العالم، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ جامعة جيان تمكّنت من جذبت آلاف الطلاّب المحليين والدوليين إلى المباني التعليميّة الخاصّة بها؛ وذلك نظراً إلى وجود الخدمات التعليميّة، وطرق التدريس المذهلة، بالإضافة إلى الكفاءة في التعليم.

 

بحيث تمتلك هذه الجامعة ما يقارب 40 درجة في التربية والعلوم التجريبيّة والإنسانيّة، والعلوم الاجتماعيّة، والصحة، والهندسة، والقانون، إضافة إلى أنّه سيتمّ تدريس هذه البرامج الأكاديميّة باللّغة الاسبانيّة واللغة الإنجليزيّة معاً.

 

وليس هذا فحسب! بل تمتلك هذه الجامعة المشهورة “حرماً جامعيّاً تابعاً للأقمار الصناعيّة في أوبيدا وليناريس”، وتبلغ تكلفة الدراسة في هذه الجامعة حوالي؛ 850 يورو.

 

جامعة لاكورونيا

جامعة لاكورونيا تعدّ واحدة من أشهر وأرخص الجامعات الاسبانية، وتقدّم هذه الجامعة الاسبانيّة دورات تعليميّة تلبّي كافّة احتياجات الطلبة بشكل مستمرّ، ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه الجامعة تمّ تأسيسها في سنة (1989).

 

كما تقدّم هذه الجامعة المشهورة التخصّصات الأكاديميّة بشكل فرديّ تقليديّ، كما تقدّم البرامج الدراسيّة الدولية، والدرجات التي يتمّ دراستها باللّغة الإنجليزيّة، إضافة إلى تدريسها برامج الدكتوراه والماجستير.

 

وتبلغ متوسّط تكاليف المعيشة في جامعة لاكورونيا حواليْ (900) يورو.

 

هذا بالإضافة إلى العديد من الجامعات الاسبانيّة الرخيصة التي تقدّم للطّلّاب الدوليين فرصة للدراسة فيها بجودة عالية وبكفاءة ممتازة جدّاً.

لماذا عليك اختيار الدراسة في اسبانيا؟

حتماً هنالك أسباب تدفع هؤلاء الطلاّب الدوليين يختارون دولة اسبانيا كوجهة أساسيّة لاستكمال دراستهم الجامعيّة فيها، ومن هنا سوف نوضّح لك عزيزي القارئ أبرز الأسباب الدّافعة لاختيار الدراسة في الجامعات الاسبانيّة.

  • سرعة تعلّم اللغة الاسبانيّة: عند إقامتك في دولة اسبانيا سيكون من السّهل عليك من تعلّم اللغة الاسبانيّة؛ وذلك لأنّ اللغة الاسبانيّة تعدّ من ثاني أكثر لغات العالم تحدّثاً وشهرةً حول العالم.
  • إمكانيّة استكشاف تاريخ وثقافة دولة اسبانيا: توجد في دولة اسبانيا العديد من الفنون العصور الوسطى وعصر النّهضة، بالإضافة إلى وجود متاحف تضمّ لوحات فنّانين مشهورين أمثال؛ غويا وبيكاسو.
  • جودة تعليم عالية منافسة لجودة تعليم الدول الأوروبية ودولة استراليا والولايات المتّحدة الأمريكيّة وغيرها من الجامعات العالميّة: كما أشرنا سابقاً أنّ الجامعات الاسبانيّة تحرص وبشدّة على تقديم أفضل جودة تعليم لطلاّبها الدوليين والمحليين على حد سواء، فهي تحرص على أن يتمّ تدريس طلابها بأفضل شكل ممكن.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements