انضم إلينا

منحة عبد الله الغرير أفضل منحة دراسية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة

Advertisements

يعدّ التعليم عن بعد واحداً من العمليات النشطة والواسعة في الأعوام الأخيرة، وذلك نظراً للمزايا الكبيرة التي يوفّره التعليم عن بعد للطلاب منها، توفير الوقت والمال على الطالب طوال مدّة دراسته، ففي حال إن كان الطالب غير متفرّغاً أو مقتدراً للسفر إلى الخارج.

 

لاستكمال دراسته الجامعة، والحصول على شهادة الماجستير، فإنّه يمكن أن يعتمد على آلية التعليم عن بعد، بحيث يتوفر هنالك العديد من المنح الدراسية للدراسة عن بعد، ومن أبرز الأمثلة على هذا النوع من المنح ّمنحة عبد الله الغرير، حيث تعاونت منح عبدالله الغرير.

Advertisements

 

مع جامعة في ولاية أريزونا، لمنح ما ما يقارب 50 منحة دراسية لدراسة برنامج الماجستير عن بعد، ومن الجدير بالذّكر! أنّ مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم قامت بتقديم منحاً دراسيّة مميّزة لـ 33 تخصّص أكاديمي في الجامعة، وتشمل هذه المنح كلاًّ من مجال، الصحة، والهندسة.

 

والتكنولوجيا، والرياضيات، والسياحة، والتعليم، وغيرها من التخصّصات الأكاديمية، لطلاّب الوطن العربي، ممّن تتوافر فيهم شروط ومعايير الأهليّة من برنامج عبدالله الغرير للطلاّب التعليم المفتوح، على العموم؛ سيقدّم لك عزيزي القارئ .



موقع كل يوم منحة معلومات مفيدة حول “منحة عبد الله الغرير أفضل منحة دراسية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة” فإذا كنت مهتمّاً بالأمر! فابدأ بقراءة سطور هذا المقال بكل تركيز!

جدول المحتويات

نبذة عن مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم

مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم هي؛ مؤسسة خيرية بارزة تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مكرسة لتعزيز التعليم وتوفير الفرص للطلاب الإماراتيين وطلاب الوطن العربي، وتقدّم المؤسسة “برنامج عبد الله الغرير للمنح الدراسية” والذي يهدف بدوره إلى دعم شباب الوطن العربي المتميّزين أكاديمياً، والمحرومين مالياً في متابعة سير تعليمهم العالي.

مميزات منحة عبدالله الغرير

تتميز هذه المنحة بالعديد من المزايا الفريدة من نوعها، وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي القارئ بعضاً من أبرز مزايا هذه المنحة المميزة؛

  • تغطية المنح الدراسية: تغطي منحة عبد الله الغرير التكلفة الكاملة للرسوم الدراسية، والمصروفات الأكاديمية الأخرى، بما في ذلك الكتب المدرسية، والإقامة، والمواصلات، ورواتب المعيشة.
  • الحصول على شهادة درجة الماجستير من جامعة أريزونا التي حصلت على التصنيف الأول في مجال الابتكار.
  • الحصول على فرصة للدراسة في كليّة مرموقة، ومتميّزة في كونها في قائمة أفضل الكليات في البحث والاكتشاف.
  • ربط الطلبة بشبكة من الخبراء والباحثين، والاستفادة من خبراتهم.
  • تقديم إرشادات أكاديمية ووظيفيّة من جامعة أريزونا.
  • توفير المنحة برنامجاً تدريبيّاً صيفيّاً في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، يشمل فرصاً للعمل في مؤسسات محليّة ودوليّة.
  • الحصول على فرصة للمشاركة في الأعمال التطوعيّة والثقافيّة والأنشطة الرياضية والاجتماعيّة.
  • توفير فرص للتعلم والتدريب، عن طريق برامج تعليمية، وورش عمل ومحاضرات وندوات.
  • الحصول على فرص وظائف في القطاع العام أو الخاص بعد الانتهاء من الدراسة.

وتعد منحة عبد الله الغرير فرصة ممتازة للطلاب الموهوبين الرّاغبين في مواصلة دراستهم في مؤسسات تعليمية مرموقة حول العالم، ويمكن لهذه المنحة أن تساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية والشخصية.

أهلية منحة عبد الله الغرير

تمنح منحة عبدالله الغرير للطلاّب الّذين يتوفّر فيهم المعايير الآتية؛

  • المنحة متاحة للطلاب العرب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ولبنان، وسوريا، ومصر، والأردن، وفلسطين، واليمن، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وعمان، والكويت.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم سجل أكاديمي قوي، بحيث يجب أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 90%، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى المعترف بها.
  • إثبات المتقدّم الحاجة المالية.
  • يجب أن يكون عمر المتقدّم 25 سنة فقط.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على القبول الجامعي من إحدى الجامعات المرموقة حول العالم، كما يجب عليه تقديم إثبات القبول.
  • يجب أن يكون المتقدم مستوفياً كافة متطلبات القبول الأخرى للدخول إلى الجامعة، كاجتياز الاختبارات اللازمة، وتوفير الشهادات والوثائق المطلوبة.
  • إثبات المتقدم قدرته على الدراسة، والتفوق الأكاديمي، ويتم ذلك من خلال تقديم الشهادات، والجوائز الأكاديمية السابقة وغيرها من الوثائق.
  • إتقان المتقدّم اللغة الإنجليزية بقدر كافي، ويتم اختباره عن طريق اختبارات اللغة المعترفة بها، كامتحان دولينجو.
  • يجب على المتقدم أن يكون على استعداد للالتزام بالشروط والمتطلبات الخاصة بالمنحة، والتي تشمل الحضور إلى البرنامج التدريبي الصيفي، والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية، والثقافية، والتطوعية.

 

ملاحظة هامّة؛ منحة عبدالله الغرير شريكة مع العديد من الجامعات الموجودة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وربّما قد تتغيّر قائمة هذه الجامعات الشريكة مع مرور الزمن، لذا من الضروريّ الرجوع للموقع الرسمي لمؤسسة عبدالله الغرير، للحصول على المعلومات المحدّثة.

هل منحة عبدالله الغرير تشمل الطالب الجامعيين؟

كما أشرنا في السطور السابقة أنّ منحة عبد الله الغرير هي في الأساس منحة دراسية موجّهة للطلاب الرّاغبين في الدراسة في الخارج، وغالباً ما تكون مقدّمة للطلاب الذين لم يتم قبولهم بعد في الجامعة ويرغبون في التقدم للحصول على المنحة لتمويل دراستهم في الخارج. 

 

ومن غير المعتاد أن يتم قبول الطلاب الذين يدرسون حاليًا في الجامعة لهذه المنحة، ومع ذلك، فإن هناك بعض المنح الدراسية الأخرى التي يمكن للطالب الجامعي التقدّم لها، وتختلف المعايير والمتطلبات الخاصّة لكل منحة. 

 

لذلك، يمكن للطالب الجامعي التحقق من الفرص المتاحة له عن طريق  البحث عن المنح الدراسية المتاحة في الجامعات والمؤسسات التعليمية والحكومية والخاصة، والتقدم للحصول عليها إذا توافرت الشروط والمتطلبات المناسبة.

معلومات أخرى عن منحة عبدالله الغرير

  • مجالات الدراسة: تدعم المنحة الطلاب الجامعيين الذين يسعون للحصول على درجات علمية في مجموعة واسعة من التخصصات، بما في ذلك STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) والعلوم الصحية والأعمال ومجالات الدراسة الأخرى.

 

  • آلية التقديم: يمكن للطلاب المهتمين التقدم بطلب للحصول على هذه المنحة المميزة عن طريق بوابة المنحة الرسمية على موقع المؤسسة، بحيث يشمل البرنامج عادةً تقديم النصوص الأكاديمية، وإثبات الحاجة المالية، والبيانات الشخصية، وخطابات التوصية، والمستندات الأخرى المطلوبة. 

 

  • آلية الاختيار: يعتمد آلية اختيار الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية على الجدارة الأكاديمية، والحاجة المالية =، وإمكانات القيادة والإنجازات الشخصية، وقد تتم دعوة المرشحين المختارين لإجراء مقابلات شخصية أو أونلاين أو تقييمات إضافية كجزء من عملية الاختيار.

 

ومن المهم ملاحظة أن التفاصيل والمتطلبات المحددة لبرنامج عبد الله الغرير للمنح الدراسية قد تتطور بمرور الزمن، لذا، يوصى بزيارة الموقع الرسمي لمؤسسة عبد الله الغرير للتعليم (www.alghurairfoundation.org) للوصول إلى المعلومات الأكثر دقة وحداثة حول المنحة، بما في ذلك معايير الأهلية والمواعيد النهائية لتقديم الطلبات وإجراءات التقديم.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements