انضم إلينا

هل الدراسة في إسبانيا مجانية؟ اقرأ لتعرف!

هل الدراسة في إسبانيا مجانية؟ هل حقّاً يمكن الدراسة في أعرق الجامعات باسبانيا بدون تكاليف! لمعرفة الجواب، تابع عزيزي القارئ قراءة هذا المقال الذي هو حول هل الدراسة في إسبانيا مجانية؟ للأخير!

 

مميزات الدراسة في اسبانيا

قبل الحديث عن هل الدراسة في إسبانيا مجانية أم لا؟ دعنا أوّلاً نقدّم لك عزيزي القارئ أبرز مزايا الدراسة في دولة اسبانيا؛

 

الحصول على جودة تعليم عالية

الجامعات بإسبانيا تتميّز بالسمعة الدولية العالية في العديد من المجالات المختلفة، كما تتميّز بتقديمها البرامج الدراسية المتطوّرة والمتنوّعة القادرة على تلبية متطلّبات سوق العمل.

 

تنوع البرامج الدراسية

الجامعات الاسبانية تقوم بتوفير مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في العديد من التخصصات الأكاديمية، بما في ذلك الفنون والعلوم، والأعمال، والهندسة، والكثير من المجالات الأخرى.

 

توفير اللغة الاسبانية

ممّا لا شك فيه! أنّ اللغة الاسبانية تعتبر ضمن اللغات الأكثر انتشاراً حول العالم، وبفضل دراسة هذه اللغة، سيكون بالوسع من تحسين المهارات اللغوية والثقافية بكل سلاسة وسهولة.

 

التجربة الثقافية

دولة اسبانيا تعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية الشهيرة حول العالم، وتتمتّع بالتاريخ والثقافة الغنية، بحيث يتمّ إتاحة الفرصة لاستكشاف المعالم السياحية، والانضمام في الأنشطة الثقافية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة.

 

الحياة الطلابية المليئة بالنشاطات

توفر الجامعات الإسبانية العديد من الفرص للمشاركة في الأنشطة الطلابية والمجتمعات الطلابية، ما يمكن للطالب من الانخراط في الأندية الطلابية، والفرق الرياضية، والفعاليات الثقافية، ما يتمكّن من الحصول على فرصة للتعرف على طلاب آخرين وتوسيع دائرة صداقاته.

 

هل الدراسة في إسبانيا مجانية؟

هنا السؤال المهم! هل الدراسة في إسبانيا مجانية؟ حقيقةً الدراسة في جامعات اسبانيا العامّة ليست مجانية 100% للطلبة الدوليين، وبالرغم من هذا، هنالك بعض الفرص المتاحة التي يمكن من خلال من الحصول على منح دراسية مموّلة جزئيّاً أو الحصول على تخفيضات في رسوم الدراسة للطلبة الدوليين.

 

حيث يمكن للطلبة الدوليين من التقدّم للحصول على هذه المنح الدراسية المقدّمة من قبل جامعات أو مؤسسات دولة اسبانيا، وهذه المنح بدورها قد تغطّي رسوم الدراسة أو المعيشة بشكل جزئي، وللعلم! أنّ سيتمّ منح هذه المنح الدراسية بناءًا على معايير وشروط محدّدة.

 

كالأداء الأداء الأكاديمي المتميّز أو الحاجة المالية، وعلاوة على ذلك! هنالك برامج حكومية ودولية تقوم بتوفير فرص للدراسة في جامعات اسبانيا بشكل مموّل، مثل برامج Erasmus+ التابعة للاتحاد الأوروبي وبرامج المنح الدراسية المقدمة من الحكومات والمؤسسات التعليمية الأخرى.

 

كم تكلفة دراسة في اسبانيا؟

الدراسة في جامعات اسبانيا قد تكّلف ما بين الـ 800 يورو إلى 1000 يورو سنويّاً، وفي العادة تتراوح ما بين الـ 800 يورو في الجامعات الحكومية، ومن 5 آلاف يورو في الجامعات الخاصة، ولكن كما أشرناً في السطور السابقة أنّه يمكن تغطية هذه الرسوم أو جزء منها من خلال الحصول على منح دراسية.

 

وللإشارة! أنّ هذه الرسوم ليست ثابتة بل تختلف باختلاف الجامعة المختارة، والبرنامج الدراسي المراد دراسته، لذلك، يجب البحث بشكل دقيق حول الجامعة الاسبانية المراد الدراسة فيها من خلال الموقع الرسمي للجامعة.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا