انضم إلينا

منح دراسية من جامعة ملبورن لدراسة الماجستير والدكتوراه 2023

Advertisements

تعتبر الدراسة في دولة أستراليا واحدة من أكثر الفرص المميزة، ذلك لأنّ هذه الدولة تضمّ الكثير من الجامعات الشهيرة التي تقدّم بدورها أفضل مستوى تعليمي وبأحدث التقنيات، لذلك تستقطب دولة أستراليا آلافاً من الطلبة الدوليين للدراسة في جامعاتها.


وليس هذا فقط! بل ويتمّ طرح العديد من المنح الدراسية من الجامعات الأسترالية والحكومة الأسترالية أيضاً، ولعلّ من أبرز الأمثلة على هذا النوع من الفرص هي “منح جامعة ملبورن لدراسة الماجستير والدكتوراه 2023” التي تتميّز بمزايا فريدة، تستطيع التعرّف عليها بعد قراءتك لهذا المقال الرائع.

جدول المحتويات

أبرز تفاصيل المنحة

  • الدولة: أستراليا.
  • موجهة لـ: طلاب الماجستير والدكتوراه.
  • آخر موعد للتقديم: تاريخ 31 من أكتوبر 2023 م.
  • نوع التمويل: ممول بالكامل.
  • مقدمة من طرف: جامعة ملبورن.

نبذة عن جامعة ملبورن

جامعة ملبورن (University of Melbourne) هي واحدة من أبرز الجامعات العالمية الموجودة في ملبورن، أستراليا. تأسست الجامعة في عام 1853 وتعتبر الجامعة الثانية التي تأسست في أستراليا، كما تعتبر جامعة ملبورن واحدة من أعلى الجامعات التصنيف في العالم وتحتل موقعًا رياديًا في التعليم العالي والبحث العلمي.

Advertisements

مميزات المنحة

  • الإعفاء من الرسوم الدراسية بالكامل لمدة تصل لعامين للطلبة الحاصلين على درجة الماجستير حسب درجة البحث، و4 سنوات للطلبة الحاصلين على درجة الدكتوراه.
  • منح بدل معيشية سنوية قدره “34,400” بالتناسب لفترة تصل إلى سنتين للطلبة الحاصلين على درجة الماجستير حسب درجة البحث، أو حتى 3,5 عام للطلب الحاصلين على درجة الدكتوراه، وللعلم! أنّه بالإمكان فهرسة البدل المعيشية كل سنة، ويشمل إجازة أبوة، وإجازة أمومة مرضية مدفوعة الأجر.
  • منح منحة نقل “2000” دولار للطلبة الذين ينتقلون من أقاليم وولايات أخرى غير فكتوريا أو 3 آلاف دولار للطلبة الّذين ينتقلون من خارج دولة أستراليا.
  • توفير تغطية صحية للطلبة الأجانب “OSHC” العضوية الفردية للطلبة الدوليين المحتاجين إلى فيزا الطالب للدراسة في دولة أستراليا.
  • توفير بدل الأطروحة؛ في حال إذا كان يشترط على الطالب تقديم نسخة ورقية من أطروحته لإكمال الدورة، فإنّ جامعة ملبورن ستقوم بتعويض التكاليف المتعلٌّة بإنتاج الأطروحة كـ “التجليد، الطباعة” عند تقديم الإيصال، وللعلم! أنّه يجب تقديم طلبات السداد خلال 6 أشهر من تاريخ الشراء، ونجد أنّ الحدّ الأقصى لبدل الأطروحة هو؛

 

  1. 420 دولارًا أستراليًا لأطروحة درجة الماجستير.
  2. 840 دولارًا أستراليًا لأطروحة درجة الدكتوراه.

معايير الأهلية للمنحة

  • تمنح المنحة بناءًا على “الجدارة الأكاديمية” حيث يتمّ تصنيف الطلاب المتقدّمين للمنحة بناءًا على الإنجاز الأكاديمي بجانب الإمكانات البحثية في مجال الدراسة خاصّتهم، ولكن من الأفضل أخذ عوامل أخرى في الاعتبار، كإكمال درجة علمية في نفس مستوى الدورة البحثية التي يتم الحصول على المنحة الدراسة من أجلها، والمنشورات المحكمة، والخبرات المهنية ذات الصلة، بجانب المؤهلات الطبية المتخصصة وغيرها.

شروط المنحة

  • أن يكون المتقدّم قد قدّم طلباً في جامعة ملبورن، للحصول على درجة الدراسات العليا، واستيفائها.
  • أن يكون المتقدّم مسجّلاً في جامعة ملبورن في الدرجة العلمية العليا.

مدة المنحة

آخر موعد للتقديم 31 أكتوبر 2023م.

طريقة التقديم على المنحة

في حال إذا كان الطالب جديداً، وقام بتقديم للحصول على دورة بحثية في الدراسات العليا بحلول تاريخ إغلاق تطبيق الدورة، فإنّه سيتمّ اعتباره تلقائيّاً في منح الدراسات العليا، وسيتلقّى إخطاراً يفيد بضرورة إضافة طلب للمنحة الدراسية لسجلّه في غضون 7 أيّام من تقديم طلب الدورة التدريبية خاصته.

 

في حال إن كان الطالب قد قبل دورة أبحاث الدراسات العليا، والبدء المؤجّل لـ “إعادة النظر في منحة دراسية” فإنّه يتوجب عليه بتقديم نموذج طلب من خلال الشبكة العنكبوتية الانترنت، وذلك بحلول تاريخ 31 من شهر أكتوبر 2023م.

 

وذلك ليتمّ النظر فيه، للحصول على منحة دراسية في السنة القادمة، وللعلم! بأن المتقدّم سيتلقّى تحذيراً بضرورة إضافة طلب للمنحة الدراسية لسجله في غضون 7 أيام من تقديم نموذج الطلب عبر شبكة الانترنت، وكذلك الحال عند التسجيل في دورة بحثية للخريجين.

أبرز الملاحظات

  • بالنسبة للطالب المحلي، فإنّه سيحصل على عرض لمنحة برنامج التدريب البحثي، وذلك كجزء من عرض الكورس التدريبي الخاصة به.
  • عروض المنح الدراسية يتمّ تقديمها لأبحاث الدراسات العليا التي توفٍّ راتباً وإعفاءًا للرسوم الدراسية بصورة منفصلة، ولكن في نفس الوقت تقريباً يتمّ تقديم عروض الكورسات التدريبية أيضا.
  • هذه المنحة متاحة للطلبة المحليين والدوليين المتفوقين الحاصلين على درجة الماجستير عن طريق البحث أو درجة الدكتوراه.
  • هذه المنحة الدراسية مدعومة من قبل “حكومة الكومنولث”.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements