انضم إلينا

منحه جامعة لوفن لدراسة الماجستير في بلجيكا 2023

Advertisements

يتميّز التعليم في دولة بلجيكا بالسمعة العالية دوليّاً، حيث تمّ اعتباره في قائمة أفضل الأنظمة التعليمية دوليّاً، وتضمّ دولة بلجيكا العديد من المؤسسات التعليميّة والجامعات الشهيرة، والتي تقدّم بدورها مجموعة متنوّعة من البرامج الدراسيّة في مختلف المجالات.

 

ومن أشهر جامعات دولة بلجيكا، جامعة لوفان وجامعة أنتويرب وجامعة لييج وغيرها من الجامعات المرموقة، التي تقدّم للطالب الأكاديمي أفضل جودة تعليم على الإطلاق! ومن الجدير بالذّكر! أنّه تمّ طرح منحة دراسيّة مميّزة من دولة بلجيكا للطلاب الراغبين باستكمال دراستهم في الجامعات البلجيكية.

Advertisements

 

وهذه المنحة يشار إليها بـ “منحة جامعة لوفن لدراسة الماجستير في بلجيكا 2023″ هذه المنحة تميّزت بمجموعة من المميزات الرائعة التي تمكّنت من استقطاب الكثير من الطلاب الدوليين للحصول عليها، وفي مقالنا لهذا اليوم سوف نتحدّث بالتفصيل حول هذه المنحة الدراسية المميزة.

جدول المحتويات

أبرز تفاصيل المنحة

  • الدولة: بلجيكا.
  • موجهة لـ: طلاب الماجستير.
  • آخر موعد للتقديم: هو تاريخ 15 فبراير 2023.
  • نوع التمويل: مموّل بالكامل.
  • الجهة المانحة: جامعة لوفان.

نبذة عن جامعة لوفان

جامعة لوفان (KU Leuven) هي؛ واحدة من أقدم وأرفع الجامعات التقنية والبحثية في أوروبا، وتقع الجامعة في مدينة لوفان ببلجيكا وتعتبر واحدة من الجامعات الرائدة في العالم في مجالات البحث والتعليم.

 

تأسست جامعة لوفان في عام 1425، وتتميز الجامعة بتقديم برامج دراسية شاملة ومتنوعة في مختلف المجالات، بدءًا من العلوم الطبية والعلوم الطبية الأساسية إلى الهندسة والعلوم الاجتماعية والإنسانية والعلوم الطبيعية.

 

تضم جامعة لوفان 15 كلية مختلفة تغطي مجموعة واسعة من التخصصات والمجالات الأكاديمية، وتشتهر الجامعة ببرامجها المتميزة في الهندسة وعلوم الكمبيوتر والطب والعلوم الصحية والعلوم الاقتصادية والإدارية، إضافة إلى أنّها تتمتع الجامعة بمرافق حديثة ومتطورة ومختبرات بحثية متقدمة تساعد الطلاب والباحثين على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

 

تعتبر جامعة لوفان مركزًا رائدًا للبحث العلمي، حيث تستثمر بشكل كبير في البحث والابتكار. تعمل الجامعة على تشجيع التعاون الدولي والتبادل الأكاديمي مع جامعات ومؤسسات أخرى حول العالم، مما يوفر للطلاب والباحثين فرصًا لاستكشاف وتبادل المعرفة في بيئة دولية.

 

تحظى جامعة لوفان بسمعة عالمية ومرتبطة بالعديد من الجوائز والتقديرات الدولية، وتعتبر جامعة لوفان عضوًا في مجموعة راسل للجامعات البحثية وتحتل مراكز متقدمة في تصنيفات الجامعات العالمية.

مميزات المنحة

  • منحة ممولة بالكامل.
  • يقدّر مبلغ المنحة حوالي 12 ألف يورو لمدّة سنة واحدة.
  • توفير التأمين الصحي.
  • هذه المنحة لمدّة سنة واحدة، وبالإمكان امتدادها في حال إن استطاع الطالب الحصول على درجات أكاديميّة مميّزة في السنة الأولى من مرحلة الماجستير.

شروط المنحة

  • ألاّ يكون المتقدّم قد درس أو عمل في جامعة لوفان من قبل.
  • أن يكون المتقدّم حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة غير الجامعات البلجيكية، بحيث تتيح له الوصول لبرنامج الماجستير المراد دراسته.
  • ألاّ يكون المتقدّم حاصلاً على درجة الدكتوراه أو الماجستير بعد.
  • إرفاق الوثائق اللاّزمة، وهي؛
  • شهادة لغة إنجليزية، وتكون الدرجات كالتالي؛

 

  1. توفل (الحد الأدنى من الدرجات 94 على الإنترنت مع 19 على الأقل للقراءة، 18 للاستماع، 19 للتحدث و 21 للكتابة).
  2. آيلتس (الحد الأدنى من الدرجات 7 بشكل عام، في حين لا يقل عن 6 (5 للقراءة، 6 للاستماع، 6 للتحدث، 6 للكتابة).
  3. إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة كامبريدج المتقدّمة، فالحدّ الأدنى من الدرجات هو 185، وتكون 176 درجة للقراءة، و 169 درجة للتحدّث والاستماع والكتابة.
  4. ويتمّ الإعفاء عن شهادة اللغة الإنجليزية في حال إن كان المتقدّم حاصلاً على شهادة التخرّج من الجامعات التي تدرّس باللّغة الإنجليزية، كجامعات أستراليا، وإيرلندا، ونيوزيلندا، وبريطانيا، وأمريكا، والدول الناطقة باللغة الإنجليزية، بحيث يكفي إرفاق شهادة التخرج وكشف الدرجات، وتمّت دراسة المرحلة السابقة بالكامل باللّغة الإنجليزية في إحدى هذه الدول المذكورة.

 

  • خطاب دافع ، بحيث يتمّ إظهار الدافع القويّ فيه لمتابعة دراسة برنامج الماجستير في كليّة العلوم بجامعة لوفان.
  • 2 من الرسائل المرجعيّة، وتكون هذه الرسائل من أساتذة مشهورين دوليّاً.
  • الطالب الحاصل على المنحة سيتوجّب عليه التوقيع على عقد ينصّ على شروط القبول.
  • في حال الحصول على المنحة، سيتمّ عقد مقابلة “انترفيو” أونلاين.

مدة المنحة

آخر موعد للتقديم هو  تاريخ 15 فبراير 2023م،  ومن منتصف شهر أبريل إلى نهايته سيتمّ اختيار وتصنيف الطلاّب المتقدّمين على المنحة، وفي بداية شهر مايو سيتمّ الإعلان عن النتائج.

طريقة التقديم على المنحة

لمعرفة طريقة التقديم على الفرصة، انقر هنا.

أبرز الملاحظات

  • يجب تصديق كافّة المستندات المذكورة بالأعلى من قبل الجهة المختصّة في البلد الأم.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements