انضم إلينا

أبرز 7 جامعات فرنسية سهلة القبول

Advertisements

مقدمة :

من المعروف عن نظام التعليمي في دولة فرنسا بأنّه من أفضل الأنظمة التّعليميّة على مستوى الدّول الأوروبّيّة، بحيث تمّ تصنيف العديد من جامعاتها من بين أفضل الجامعات دوليّاً، ومن المؤكّد أنه كلّما اشتهرت جامعة ما، زادت تكاليف الدّراسة فيها، لكن لحسن الحظ! تتوفّر الآن في دولة فرنسا جامعات ذات سمعة مشهورة ولكن برسوم دراسيّة منخفضة لجميع الطّلاب المحلّيين والدوليين، فإذا كنتَ ترغب في الانضمام في أحد هذه الجامعات، فابدأ بقراءة مقالنا لهذا الذي الذي هو بعنوان (أبرز 7 جامعات رخيصة في دولة فرنسا)، بحيث أنّنا سنناقش في هذا المقال عن أرخص الجامعات الفرنسية والتي من الممكن أن تناسب ميزانيّتك.

جدول المحتويات

تعرّف على أفضل الجامعات في فرنسا واسعارها

فيما يلي قائمة بأفضل الجامعات الفرنسية وأسعارها المعقولة؛

جامعة ستراسبورغ (Strasbourg)

جامعة “Strasbourg” عبارة عن؛ مؤسّسة تعليميّة عامّة للتعليم العالي في دولة فرنسا، وتعد من أفضل الجامعات الحكومية الفرنسية، ترحب هذه الجامعة الكبيرة بأعداد كبيرة من الطلاّب الدوليين من كافة أرجاء العالم، اشتهرت هذه الجامعة بالبحوثات العلميّة في العلوم الطبيعيّة، هذا بالإضافة إلى وحداتها البحثيّة الـ 72.

Advertisements

ومن الجدير بالذّكر! أنّ جامعة ستراسبورغ مندرجة ضمن قائمة أفضل الجامعات الفرنسيّة ذات التكلفة المنخفضة للطلاّب الدّوليين، ونلاحظ أنّ التكاليف الدّراسيّة لدراسة (برنامج البكالوريوس) في هذه الجامعة تصل إلى “184 يورو” لكل عام دراسي، بينما تبلغ الرسوم الدّراسية لدراسة (برنامج الماجستير) إلى “256 يورو” لكل عام دراسي. يمكنك الوصول إلى رابط موقع الجامعة بالنقر هنا.

جامعة افينيون (Avignon University)

هذه الجامعة غنيّة بالثقافة والتراث العريق على مر العصور، وتعد من أفضل المؤسسات البحثية على مستوى الدولة، وتتوفر فيها كافة الموارد والأدوات اللازمة لدعم الطالب وتزويده بالإرشادات المستحقّة، ومن الجدير بالذكر! أن تكلفة الدراسة في هذه الجامعة منخفضة جدا، بحيث تصل تكلفة دراسة برنامج البكالوريوس إلى 1000 يورو سنويّاً، بينما تبلغ تكلفة الدراسة برنامج الماجستير 1000 يورو سنويا أيضاً، يمكنك الوصول إلى رابط موقع الجامعة بالنقر هنا.

جامعة نانت (Nantes)

جامعة نانت من أرخص الجامعات الفرنسية وتوجد في مدينة نانت الفرنسية، تصل تكلفة الرسوم الدراسية لبرنامج البكالوريوس إلى 184 يورو سنويا، بينما تصل تكلفة دراسة برنامج الماجستير إلى 256 يورو سنويّا، ومن الجدير بالذكر! أن! الطلاب الخريجين من هذه الجامعة يحصلون على الوظائف بسرعة مقارنة بخريجي الجامعات الأخرى، ويمكنك الحصول على رابط الجامعة بالنقر هنا.

جامعة مونبلييه (Montpellier University)

أكثر من 50 ألف طالب انضمّ إلى هذه الجامعة، وهذا راجعٌ إلى جودة التعليم فيها، وكونها جامعة دوليّة بحثيّة مكثّفة، وتعد جامعة مونبلييه من الجامعات الفرنسية الرخيصة الثمن، بحيث تصل تكلفة الدراسة فيها إلى 180 يورو إلى 700 يورو اعتماداً على درجة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس، ويمكنك الحصول على رابط موقع الجامعة من خلال النقر هنا.

جامعة انجيه (University of Angers)

تقوم جامعة (انجيه) بالاعتماد على طرق تدريس مبتكرة وذلك بهدف إعداد الطلاب لعمل وظائف مباشرة بعد التّخرج، ومن الجدير بالذكر! أنّ معدّل التوظيف مرتفعٌ جدّاً بين طلابها شهادةً على المناهج الفعّالة والبرامج التّدريبيّة الشاملة فيها، ونلاحظ أن العلاقة بين هذه الجامعة والشركات “علاقة وثيقة”؛ ما يسمح لبرامج التعلّم فيها على العمل بازدهار.

وتعد جامعة “انجيه” من الجامعات الرخيصة في دولة فرنسا، بحيث يمكن للطالب الحصول على مستوى عالٍ من الدراسة بتكلفة منخفضة، بحيث تصل تكلفة دراسة درجة البكالوريوس إلى 170 يورو، ويمكنك الحصول على رابط موقع الجامعة بالنقر هنا.

جامعة كاين نورماندي (University of Caen Normandy)

تمّ تأسيس هذه الجامعة منذ أكثر من 5 قرون، بحيث تقدم هذه الجامعة أكثر من 120 درجة ماجستير وبكالوريوس، تجمع هذه الجامعة بين المباني القديمة والهندسة المعمارية الحديثة، إضافةً إلى تسليطها الضوء على مدى أهميّة البحث العلمي الذي يتم في 45 وحدة بحثية ومرافق فريدة، ومن الجدير بالذكر! أنّ جامعة (كاين نورماندي) من الجامعات الفرنسية الرخيصة، بحيث تصل تكلفة دراسة برنامج البكالوريوس الدوليّة فيها إلى 170 يورو، بينما تبلغ تكلفة دراسة برنامج البكالوريوس المحليّة إلى 170 يورو.

ويمكنك الحصول على رابط موقع الجامعة بالنقر هنا.

جامعة باريس ساكلي (Paris-Saclay University)

تعد هذه الجامعة أيضاً ضمن الجامعات الأرخص تكلفةً في دولة فرنسا، وتعد من أعلى المؤسسات الأكاديمية دوليّاً، ولها سمعة طيبة في التميّز “البحثي” وعدد المختبرات فيها يصل إلى 275 مختبر، وأما عن الحديث عن تكلفة الدراسة في هذه الجامعة فنلاحظ أنّها تصل إلى؛

  • لدراسة تخصص (الدراسات العليا)؛ تصل تكلفة الدراسة إلى 243 يورو سنويّاً.
  • لدراسة تخصّص (البكالوريوس)؛ تصل تكلفة الدراسة فيها إلى 170 يورو.

ويمكنك الوصول إلى رابط موقع الجامعة بالنقر هنا.

هل فكّرت يوماً لم الدراسة في الجامعات الفرنسيّة تعد الأفضل من نوعها؟؟ لمعرفة الجواب اقرأ الفقرة التالية.

مزايا الدراسة في الجامعات الفرنسية بدولة فرنسا

  • تكاليف الدراسة فيها مناسبة ومعقولة.
  • جودة التعليم فيها، بحيث احتلت بعض الجامعات الفرنسية على تصنيفات متقدمة دوليّاً.
  • تتوفّر فيها مختلف البرامج الأكاديمية.

كانت هذه أبرز المعلومات حول (أرخص الجامعات في دولة فرنسا)، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك عزيزي القارئ.

Advertisements