انضم إلينا

أفضل عشر جامعات في بريطانيا

Advertisements

تحتل المملكة المتحدة مكانة كبيرة في مختلف تصنيفات الجامعات الدولية، ممّا يجعلها واحدة من أكثر وجهات الدراسة شعبية في العالم. 

 

وبحسب إحصائيات عام 2017 فهي تضم حوالي 130 جامعة وكلية مميّزة، كما تحتل 76 جامعة مناصب متعددة في أفضل جامعات المملكة المتحدة لهذا العام وفقًا لتصنيف 2019 QS. من بينها دخلت 4 جامعات أفضل 10 جامعات عالمية، ودخلت 18 جامعة أفضل 100 جامعة عالمية.

Advertisements

 

 في مقال لهذا اليوم ، قمنا بإدراج أفضل عشر جامعات في بريطانيا وفقًا لتصنيفات QS العالمية، والتي تستند إلى ستة معايير مهمة بما في ذلك السمعة الأكاديمية وجودة الأبحاث المنشورة وغيرها.

 

وفي ضوء التفضيلات المختلفة واهتمامات وقدرات الطلاب المالية، تعد هذه القائمة مرجعًا جيدًا يمكن للطلاب المهتمين بالدراسة في المملكة المتحدة التحقق والحصول على فهم عام للجامعات المذكورة في هذا المقال الرائع.

جدول المحتويات

أفضل عشر جامعات في بريطانيا

فيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أفضل عشر جامعات في بريطانيا، ولك حرية اختيار الجامعة التي ترغب بالدراسة فيها في المستقبل؛

جامعة “Oxford”

تمكّنت جامعة أكسفورد من الحصول على على المركز الـ 1 بين أفضل عشر جامعات في بريطانيا في سنة 2022 م، والمركز الـ 5 على المستوى الدوليّ حسب تصنيفات QS للجامعات الأكثر شهرةً في العالم.

وما تجدر الإشارة إليه! أنّ لهذه الجامعة البريطانية التاريخ القديم العريق، ويتمّ تدريس المواد الدراسية فيها باللغة الإنجليزية، ونضيف أنّ جامعة أكسفورد قد تمكّنت من الحصول على السمعة الأكاديمية الحسنة بسبب الكادر الأكاديمي فيها والطرق التعليميّة التي يتمّ اتّباعها لتدريس الطلاّب، بالإضافة إلى كفاءة ومهارة طلاّبها في أسواق العمل.

ونلاحظ أنّ جامعة Oxford تشتهر بالمرافق المختلفة فيها كالقاعات والمكتبات والسكن ووسائل التدريس وغيرها من المرافق المجهّزة بوسائل تكنولوجية غاية في الروعة.

جامعة Cambridge

تعتبر جامعة Cambridge ثاني أقدم مؤسسة تعليمية ناطقة باللغة الإنجليزية في العالم، وقد تصدّرت هذه الجامعة المركز الـ 2 حسب تصنيفات QS لأفضل الجامعات في العالم.

ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه الجامعة قد تفوّقت على جامعة هارفارد في عام 2010 م واحتلّت مرتبة أعلى منها، ونلاحظ أنّ جامعة كامبريدج قد خرّجت العديد من الأشخاص ذوي التأثير الكبير على المستوى العالم كـ “تشارلز داروين وستيفن هوكينج.

جامعة “College London”

احتلت جامعة كوليج لندن المركز الـ 3 في قائمة أفضل عشر جامعات في بريطانيا بعد جامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج في عام 2022 م، وكما وتصدّر المركز الـ 8 كأفضل جامعة على المستوى الدوليّ.

ونلاحظ أنّه تمّ تأسيس هذه الجامعة البريطانية في سنة 1907 من الميلاد، ولكنّها كانت آنذاك ضمن كليات جامعة لندن لكنّها حصلت على الاستقلاليّة في سنة 2007 من الميلاد.

وما تجدر الإشارة إليه! أنّ هذه الجامعة تتخصّص في دراسة الهندسة والطب وإدارة الأعمال والعلوم وغيرها من التخصصات الأكاديمية المذهلة.

كلية “London”

حسب تصنيف الجامعات في المملكة المتحدة لأفضل عشر جامعات في بريطانيا نلاحظ أنّ كلية لندن احتلّت المركز الـ 4 كأفضل جامعة في المملكة المتحدة، كما واحتلت المركز الـ 10 كأفضل جامعة في العالم حسب تصنيفات QS.

وتقع هذه الجامعة البريطانية في مدينة لندن ببريطانيا، وتأسست في سنة 1826 من الميلاد، وتتميّز كلية لندن بالسمعة الأكاديمية الحسنة منذ تأسيسها حتى وقتنا الحالي، ويقصدها الآلاف من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم؛ للدراسة فيها والحصول على شهادة أكاديمية معترفة بها رسميّاً.

جامعة “Edinburgh”

تمكّنت جامعة إدنبرة من الحصول على المركز الـ 5 كأفضل جامعة بريطانية في سنة 2022 من الميلاد، إذ تعدّ جامعة إدنبرة عضواً مهمّاً في “رابطة الجامعات الأوروبية للأبحاث”، بالإضافة إلى كونها عضواً أساسيّاً في “مجموعة راسل” للجامعات.

ومن الجدير بالذّكر! أنّ جامعة إدنبرة تتألّف من ثلاث أحرم جامعية، كل حرم جامعي يحتوي على (22) مدرسة، كما ويوجد في هذه الجامعة البريطانية أقدم قسم لـ “الأدب الإنجليزي” في المملكة المتحدة البريطانية؛ وهذا راجعٌ للمكانة الكبيرة التي تتميّز بها هذه الجامعة المشهورة.

ونضيف أنّ جامعة إدنبرة تصب جلّ اهتمامها على طلابها؛ فتحرص على تقديم أفضل وسائل البحث والتعلّم، هذا بالإضافة إلى كونها موطناً مميّزاً للكثير من الاكتشافات والأبحاث العلمية.

جامعة “Manchester”

استطاعت جامعة مانشستر من أن تحتل المركز الـ 6 كأفضل جامعة في المملكة المتحدة، والمركز الـ 27 كأفضل جامعة في العالم، وتعدّ جامعة مانشستر إحدى أعرق الجامعات البريطانية في دولة بريطانيا، وقد أثبتت جدارتها وكفاءتها منذ إنشائها.

تخرّج العديد من الطلاّب المتميّزين من هذه الجامعة، وحصلوا على جامعة نوبل للسلام؛ لمدى تفوّقهم الدراسي، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ جامعة مانشستر تضمّ 4 كليّات مهمّة مثل؛ كلية العلوم الفيزيائية والهندسة، وكلية العلوم الإنسانية، وكلية الطب والعلوم البشرية.

كلية “King’s College London”

احتلت كلية الملك في لندن المركز الـ 7 كأفضل 10 جامعات في المملكة المتحدة، والمركز الـ 30 كأفضل جامعة على المستوى العالميّ حسب تصنيفات منظمة QS، وقد تأسست جامعة الملك في سنة 1829 من الميلاد على يد الدوق آرثر ويلزلي وجورج الرابع.

وتضم هذه الجامعة البريطانية حواليْ 25000 طالب دولي من بينهم 10 طلاب في برامج الدكتوراه.

كلية Economics and Political Science

احتلّت كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية المركز الـ 8 كأفضل جامعة بريطانية في المملكة المتحدة، وتقع هذه الجامعة البريطانية في ولاية وستمنستر في مدينة لندن، وتضمّ العديد من الجنسيات حيث يصل عدد الطلاب الدوليين فيها إلى 70%.

جامعة “Bristol”

في سنة 2022 م احتلت جامعة بريستول المركز الـ 9 كأفضل جامعة في بريطانيا في قائمة أفضل عشر جامعات في بريطانيا، وفي سنة 1909م منحت هذه الجامعة البريطانية تصريحها الرسمي، وتعدّ عضواً مهمّاً في “مجموعة راسل” للجامعات، ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه الجامعة تتوزّع مباني كليّاتها في المدينة بأكملها.

جامعة Warwick

تقع ووريك في مدينة كوفنتري بالريف البريطاني، وتعدّ من أسرع المؤسسات التعليمية نمواً في العالم حسب بعض الإحصائيّات، والدليل على ذلك! أنّ هذه الجامعة المشهورة قد تمكّنت في خلال الـ 50 عاماً من إنشائها أن تحتل مركزاً عظيماً بين أفضل الجامعات البريطانية في بريطانيا، كما وتهتمّ هذه الجامعة في التطوير والعلاقات العالمية والبحث مع المؤسسات الكبيرة ذات الأعمال الريادية.

ما هي مزايا الدراسة في جامعات بريطانيا؟

تتميّز الدراسة في الجامعات البريطانية بالعديد من المزايا المذهلة، والتي كانت سبباً في استقطاب العديد من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للدّراسة فيها، وفيما يلي سنذكر لك عزيزي القارئ أبرز مميّزات الدراسة في الجامعات البريطانية؛

 

  • تحسين مهارات الطالب اللغوية: بحيث يتمكّن الطالب الدولي من التحدّث باللغة الإنجليزية بطلاقة، الأمر الذي يساهم في تطوير مهارة اللغة لديه، ويساعده في الحصول على أفضل فرص عمل ممكنة.
  • لأن دولة بريطانيا مكوّنة من أربعة دول مختلفة نلاحظ أنّه؛ باستطاعة الطالب الدولي من السفر إلى البلدان المختلفة بكل سلاسة وسهولة.
  • الحصول على أفضل جودة تعليم؛ ذلك لأنّ المملكة المتحدة تعدّ واحدة من دول الاتّحاد الأوروبّي التي تحرص على توفير أفضل نظام تعليمي للطلاّب المحليّين والدّوليين على حدّ سواء.
  • الحصول على شهادة معترفة بها رسميّاً؛ فمن الجدير بالذّكر! أنّ الشهادات الأكاديميّة التي يتمّ إصدارها من قبل الجامعات البريطانية تحظى باحترام دوليّ كبير؛ الأمر الذي يساهم في حصول الخرّيج على أفضل فرصة عمل براتب شهريّ ممتاز.
  • السماح للطالب الدولي بالعمل بدوام جزئي بجانب الدراسة؛ ما يساعد في تغطية مصاريف الدراسة والمعيشة في بريطانيا.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements