انضم إلينا

كل ما يلزمك معرفته عن دراسة في سنغافورة

Advertisements

تعتبر دولة سنغافورة واحدة من أكثر دول العالم نظافة وأمانة في العالم، ومن الجدير بالذكر! أن هذه الدولة الجميلة قد قامت بتطوير نفسها، لتصبح واحدة أحد دول العالم الأول، وذلك من خلال جيل واحد فقط!! وغالباً ما يتم الإشارة إليها بكونها “بلد جاهز التكنولوجيا في العالم، وعن الحديث عن الدراسة في دولة سنغافورة.

 

نجد أنه سنويا يتم جذب حوالي 80 ألف طالب دولي من جميع أنحاء العالم، ذلك لأنها تضم العديد من الجامعات المرموقة، كما أن لديها معدلات بطالة منخفضة مقارنة بباقي دول العالم، مما يعنب أن باستطاعة الطالب، الحصول على فرصة وظيفية بعد التخرج من الجامعة، على كل إذا كنت ترغب بالدراسة في دولة سنغافورة، فاقرأ هذا المقال المفيد الذي هو بعنوان “كل ما يلزمك معرفته عن الدراسة في دولة سنغافورة “.

Advertisements

جدول المحتويات

كم تكلف الدراسة فى سنغافورة؟

تبلغ الرسوم الدراسية السنوية في الجامعات السنغافورية لدراسة الدبلوم ما بين 1300 دولار إلى 4500 دولار، وتبلغ تكاليف دراسة برنامج البكالوريوس حوالي 22 ألف دولار كل سنة وقد تصل إلى الـ 44 ألف دولار سنويا، أما الرسوم الدراسية لدراسة برنامج الدكتوراه تتراوح ما بين الـ 22 ألف دولار إلى 36 ألف دولار للفروع الطبية.

 

بينما تصل تكاليف الدراسة للفروع الطبية ما بين الـ 36 ألف إلى 65 ألف كل سنة، ومن الجدير بالذكر! أنه قد يتم تحديد التكاليف الدراسية لكل فصل دراسي، ومن المثير للإعجاب أن بعض الجامعات السنغافورية تمتلك 3 فصول دراسية خلال السنة الدراسية الواحدة، لهذا من المتفرض أن يضع الطالب هذا الأمر في عين الاعتبار عند حساب التكاليف الدراسية.

أفضل المنح الدراسية في سنغافورة

تعتبر دولة سنغافورة من أكثر الوجهات الدراسية المرغوبة للطلبة الدوليين من جميع أنحاء العالم، ولهذا نجد أنه يتوفر الكثير من المنح الدراسية المميزة في دولة سنغافورة، وهذه المنح الدراسية متاحة لمختلف مستويات وبرامج التعليم، وفيما يلي سنقدم لك عزيزي القارئ أشهر المنح الدراسية في دولة سنغافورة؛

منحة الحكومة السنغافورية تعد من المنح الكاملة والمقدمة من طرف حكومة سنغافورة للطلاب الدوليين الذي يرغبون في استكمال دراستهم في أشهر الجامعات السنغافورية، وفي كل سنة، يتم فتح باب التقديم على هذه المنحة، لدراسة برنامج الماجستير  والبكالوريوس والدكتوراه، ومن الأمثلة على هذا النوع من المنح الدراسية ما يلي؛

 

منحة الحكومة السنغافورية لطلاب الماجستير والبكالوريوس 

هذه المنحة الدراسية مفتوحة لها باب التقديم، لدراسة العديد من المجالات العلمية مثل مجال، العلوم الفيزيائية والعلوم الطبية الحيوية، وجميع فروع الهندسة، وللإشارة! أن التمويل في هذه المنحة الدراسية ممولة جزئيا، حيث يقتصر على مبلغ شهري يقدر ب 1500 دولار.

 

منحة جامعة “NTU”

جامعة نانيانغ التكنولوجية أو ما يشار إليها بجامعة “NTU” حظيت هذه الجامعة المتميزة بالتقدير العالي للبرامج التكنولوجية والهندسية الخاصة بها، هذا بجانب كونها  واحدة من الجامعات العالمية في تخصص علوم المواد، ومن الجدير بالذكر! أنّ هذه الجامعة تقوم بمنح منح دراسية للطلاب الدوليين المتفوقين من جميع أنحاء العالم.

بالنسبة للطلاب الدولين والراغبين باستكمال دراستهم في جامعات سنغافورة على تمويلهم الشخصي، نجد أن الدراسة باهظة بعض الشيء في دولة سنغافورة، كما المبلغ الذي يدفعه الطالب الدولي يختلف باختلاف الجامعة والبرامج الأكاديمية التي يتم اختيارها.

أفضل الجامعات في سنغافورة

من خلال التنوع المذهل في المؤسسات التعليمية بدولة سنغافورة نجد أنه، يتم تقديم مجموعة واسعة من العلامات التعليمية المختلفة، كما يتوفر في هذا البلد الجميل ما يقارب ال34 جامعة مميزة، 6 منها تعد جامعات حكومية ممولة من طرف حكومة سنغافورة، وهذه الجامعات قائمة على التميز في التعليم والخدمة والبحث، وعلى العموم؛ في هذه الفقرة المميزة سوف نقدم لك عزيزي أبرز الجامعات في دولة سنغافورة؛

 

جامعة “NUS”

جامعة إن يو إس أو جامعة سنغافورة الحكومية، واحدة من أفضل وأشهر الجامعات في دولة سنغافورة، وهي متميزة في العديد من المجالات العملية كمجال الهندسة والهندسة المدنية والتكنولوجيا المتنوعة، هذا بالإضافة إلى كونها واحدة في قائمة أفضل 10جامعات في الإدارة والعلوم الاجتماعية.



جامعة “سنغافورة للإدارة”

هذه الجامعة تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من التخصصات المتنوعة في تخصص الإدارة، وتعتبر ضمن المؤسسات التعليمية الشهيرة في دولة سنغافورة، هذا بالإضافة إلى تمكنها من الحصول على مرتبة مرموقة في محال المحاسبة وعلوم الكمبيوتر والقانون والمالية والإحصاء والاقتصاد في العالم.

 

وللإشارة! أن دولة سنغافورة من الدول الناطقة باللغة، وأغلب التخصصات الأكاديمية يتم تدريسها باللغة الإنجليزية سواء تخصص البكالوريوس أو الدراسات العليا، كما يتم تدريس بعض البرامج باللغة التاميلية أيضا.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements