انضم إلينا

منحة دراسية ممولة بالكامل في أفضل جامعة في الصين

Advertisements

من المؤكّد أنّك سمعت عزيزي ذلك المثل القائل “اطلب عن العلم والمعرفة ولو في الصين”، هذه الجملة وحدها كفيلة أن تشجّع الطالب الطموح، بأن يستكمل دراسته حتى في أبعد المناطق الجغرافية، فالعلم نور مهداة، ولايعرف قيمته إلاّ صاحبه.

 

وهنا يقوم السؤال المهمّ! هل فكّرت يوماً في السفر إلى الخارج لإكمال دراستك؟ على وجه التحديد دولة الصين؟ إذا كانت إجابتك هي؛ نعم! فابدأ بقراءة هذا المقال الّذي هو بعنوان “منحة ممولة بالكامل في أفضل جامعة في الصين“.

Advertisements

جدول المحتويات

أبرز تفاصيل المنحة

  • الدولة: الصين 
  • موجهة لـ: طلاب الماجستر 
  • نوع التمويل: مموّلة بالكامل.
  • آخر موعد للتقديم: تاريخ 19 سبتمبر.
  • مقدمة من طرف: جامعة تسينغ هوا.

نبذة عن جامعة Tsinghua

تعد جامعة جامعة تسينغهوا واحدة من تسع جامعات في C9 league، تأسست عام 1911، وكانت تسمى في الأصل “أكاديمية تسينغهوا” وتم تغيير اسمها إلى “أكاديمية تسينغهوا” في عام 1912، وأنشئ قسم الجامعة في عام 1925، وأطلق عليها اسم “جامعة تسينغهوا الوطنية” في عام 1928. 

 

التميز الأكاديمي والتقدم الاجتماعي الصيني والتنمية العالمية ميّزت هذه الجامعة عن غيرها من الجامعات الصينية، ومن الجدير بالذّكر! صنفت العديد من التصنيفات الوطنية والدولية تسينغهوا كواحدة من أفضل الجامعات في الصين، كما أنّها تعدّ الجامعة الرئيسية في الصين، وتتكون من الهندسة والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والإدارة الاقتصادية.

مميزات المنحة

  • مموّلة بالكامل.
  • متاحة للجميع بدون استثناء.
  • الدراسة بالمجان لمدة سنة كاملة ابتداءًا من شهر أغسطس 2024.
  • الحصول على سكن جامعي بالمجان.
  • دفع مصاريف الطيران ذهاباً وإياباً.
  • الحصول على تأمين طبي ضد الحوادث.
  • دفع مبلغ للطالب، من أجل تسديد الطالب أيّ مصاريف أخرى عند دراسته في الصين.
  • توفير جهاز لابتوب.
  • دفع مصاريف الكتب.
  • لا تشترط معدّل معيّن.
  • التقديم مجاني على الأبليكيشن.

شروط المنحة

  • لابدّ أن يكون العمر ما بين الـ 18 إلى الـ 28.
  • توفير شهادة لغة إنجليزية، ويتمّ الإعفاء عن الشهادة في حال إن كان الطالب قد درس المرحلة السابقة باللغة الإنجليزية.
  • أن يكون الطالب حاصل على مرحلة البكالوريوس أو شهادة بكالوريوس أو في آخر سنة من مرحلة البكالوريوس.
  • انترفيو.
  • توفير الوثائق الضرورية، والتي هي “السيرة الذاتية، شهادة التخرج من البكالوريوس وشهادة كشف الدرجات من البكالوريوس، خطابات التوصية، مقالتان”.

طريقة التقديم على المنحة

 يجب أن يقوم الطالب بإنشاء فيديو مكوّن من دقيقة واحدة فقط، بحيث يعرّف الطالب فيه عن نفسه بالطريقة التي يرغب بها، ومن الأفضل التحدث بلغة إنجليزية واضحة، ويكون الفيديو بعرض الشاشة.

لمعرفة المزيد حول طريقة التقديم، انقر على هذا الرابط.

مدة المنحة

تبدأ الدراسة في شهر أغسطس 2024، وآخر موعد للتقديم هو تاريخ 19 سبتمبر.

أبرز الملاحظات

  • تقدم هذه الجامعة الصينية هذه المنحة الدراسية لطلاب الماجستير، للدراسة فيها لمدة سنة واحدة فقط.
  • يمكن التقديم على هذه الجامعة لدراسة الماجستير، حتى وإن كان الطالب قد درس برنامج الماجستير سابقاً أو حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير.
  • يمكن دراسة برنامج الماجستير في أيّ تخصّص لمرحلة البكالوريوس السابقة.
  • التقديم على المنحة سيكون أونلاين.
  • بعد انتهاء مدّة التقديم سوف يتمّ الإعلان عن النتائج في مدّة لا تتجاوز الشهر.
  • الإعلان عن النتائج سيكون للمرحلة الأولى والتي هي مرحلة “الانترفيو”.
  • سيكون الانترفيو حضوري وليس أونلاين، وسيتمّ دفع تذاكرة الطيران ذهاباً وإياباً من طرف الجهة المانحة للمنحة بالإضافة إلى الفندق، وحتى إن رُفض الطالب، فإنّه لن يدفع أي شيء.
  • بعد الانترفيو، سيتمّ الإعلان عن النتائج النهائية، ومن ثمّ تبدأ الدراسة في أغسطس 2024.
  • لابدّ أن يكون عدد صفحات السيرة الذاتية “صفحتين” فقط.
  • في حال عدم امتلاك الطالب شهادة تخرج البكالوريوس، فإنّه بإمكانه إرفاق أي وثيقة تثبت موعد التخرّج، ولكن المهم أن يكون التخرّج قبل موعد بدء الدراسة.
  • عند إرفاق المقالتين، يجب أن تكون المقالة الأولى من 750 كلمة ويكون موضوع المقالة “القيادة” ويتحدّث الطالب فيها عن تجاربه الشخصية وكيف قام بحل مشكلة ما، ويتجنّب التحدّث عن صفاته ومهاراته، بينما المقالة الثانية تكون من 500 كلمة، ويتحدّث فيها عن لماذا قدّم على هذه المنحة؟

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements