انضم إلينا

لماذا جامعة أكسفورد الأفضل عالميا؟

Advertisements

جامعة أكسفورد؛ حلم الكثير من الطلاّب الدوليّين حول العالم، فلا ترى طالباً أكاديميّاً إلاّ ويحاول الحصول على أعلى الدرجات لدخول جامعة أكسفورد، والتمتّع بالبيئة الدراسيّة فيها، فإذا كنت ممّن يرغب بالتسجيل في هذه الجامعة المشهورة، والحصول على شهادة جامعيّة منها، فعليك إذاً بقراءة هذا المقال الذي هو بعنوان؛ ” لماذا جامعة أكسفورد الأفضل عالمياً؟”.


بحيث وفّرنا لك في هذه المقالة عزيزي القارئ أبرز المعلومات حول جامعة Oxford، من مميّزات وشروط هذه الجامعة، لأنّها سوف تساعدك عند رغبتك بالتقديم على هذه الجامعة العالميّة.

جدول المحتويات

نبذة عن جامعة أكسفورد

في عام 1096 من الميلاد في دولة إنجلترا بالضّبط في مدينة أكسفورد، تمّ تأسيس مؤسّسة تعليميّة أطلقت عليها؛ “أكسفورد أو Oxford”، والتي تعدّ من أقدم وأعرق الجامعات الغربيّة المتحدّثة باللّغة الإنجليزيّة.

Advertisements

 

 ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه الجامعة تمّ تصنيفها كـ “4” أفضل جامعة عالميّاً، وتمكّنت من الحصول على المركز الأوّل على مستوى دولة بريطانيا، وذلك وفق “مؤشر time للجامعات” لعام 2011 م وعام 2012.

 

وبالرّغم من عدم وجود تاريخ دقيق لجامعة أكسفورد، فإنّ أصولها ترجع إلى القرن 11، حيث يقال أنّه حصل بعض أعمال الشّغب بين سكان المدينة والعلماء في سنة 1209 م، ما دفع علماء جامعة  Oxford بترك المدينة والانتقال إلى بلدة كامبريدج التي تمّ تأسيس جامعة كامبريدج فيها، والتي بدورها أصبحت من أكبر المنافسين لجامعة Oxford.

ما هي أبرز مزايا جامعة أكسفورد؟

  • تعدّ جامعة أكسفورد أعلى مثال للمستوى العلمي.
  • إتاحة الفرصة للطّلاب في داخل جامعة Oxford بقضاء وقتهم في الفعّاليّات التي يفضّلونها كـ “ممارسة الرياضة، عزف الموسيقى، الغناء وغيرها”.
  • يتمّ قبول الكثير من الخرّيجين للعمل في الجامعة بعد انقضاء فترة محدودة على تخرّجهم.
  • يتم دفع ما يقارب (43) ألف جنيه إسترليني للطلاّب الخريجين الذين حصلوا على وظائف في جامعة أكسفورد، وذلك بعد مرور خمس سنوات على الأقل على تخرّجهم.
  • امتلاك هذه المؤسّسة التعليميّة على مكتبة تسمّى “مكتبة بودليان”، والتي تعدّ 2 أكبر مكتبة في بريطانيا.
  • حصول الطلاّب على كميّة هائلة من الخبرات والتجارب في وقت قصير.
  • حصول الجامعة على المركز الثاني في دليل جامعة تايمز 2020.
  • حصول الجامعة على المركز الثالث في دليل جامعة الجارديان 2020.
  • حصول الجامعة على المركز الخامس في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2021.
  • حصول الجامعة على المركز الأول في تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2020.

شروط القبول في جامعة oxford

تشترط جامعة أكسفورد العديد من الشروط الصّارمة عند الرغبة في تقديم طلب الدراسة فيها، إذ أنّه ولابدّ من توفير هذه الشروط للحصول على فرصة الدراسة فيها، وهذه الشروط عبارةٌ عن؛

 

  • الحصول على شهادة “الثانوية” أو شهادة تعادلها.
  • الحصول على قبولٍ في مرحلة البكالوريوس.
  • الحصول على قبولٍ في مرحلة الماجستير.
  • تحديد المجال الدراسيّ المراد دراسته والبحث المكثّف فيه.
  • تحديد البرنامج الأكاديميّ المراد الالتحاق به والتعرّف على أبرز شروط هذا البرنامج الدّراسيّ.
  • إرفاق المستندات الضروريّة عند التقديم على الجامعة.
  • إرفاق شهادة لغة انجليزيّة “آيلتس أو تويفل”.
  • الحصول على قبولٍ في مرحلة الدكتوراه.
  • أنْ يكون قد مرّ على شهادة اللغة الانجلزيّة “آيلتس” سنتين على الأكثر.
  • تحديد المواضيع العلميّة المراد البحث فيه.
  • القيام بالاطّلاع على مجموعة من المشاريع البحثيّة ومن ثمّ التواصل معهم.
  • شرط اجتياز “امتحان القبول”؛ للالتحاق بالجامعة.

 

ما هي تكاليف الدراسة في جامعة أكسفورد؟

من الجدير بالذّكر! أنّ جامعة أكسفورد تقدّم الكثير من المنح الدراسيّة للطلاّب المحليّين والدوليّين في مختلف البرامج الدراسيّة، ولكن التكاليف الدراسيّة تختلف حسب المجالات، ولكن بوجه عام نلاحظ أنّ تكاليف الدراسة في جامعة Oxford يتراوح ما بين “26.77” و “37.510” يورو.

 

ولابدّ من سداد تكاليف الدراسة في الأيام 7 الأولى من بداية تاريخ الدراسة في الجامعة، أيضاً هنالك شيء مهمّ ! لابدّ من الإشارة إليه! وهو؛ تكاليف المعيشة مختلفة بين طالب وطالب حسب التخصّص الدراسي الذي يلتحق به الطالب الأكاديميّ والمدّة الزمنيّة التي تستغرقها دراسة البرنامج الأكاديميّ.

هل تقدّم جامعة أكسفورد منحة جامعية؟ وإذا كانت تقدّم منح دراسيّة فما هي شروط الحصول على منحة جامعة Oxford؟

الجواب: نعم! تقدّم جامعة Oxford العديد من المنح الدراسيّة للطلاّب الدوليّين حول العالم، ولن يتم قبول إلاّ الطالب الذي يستوفي شروط المنحة الدراسيّة، والتي هي عبارةٌ عن؛

 

  1. ألاّ يتقدّم الطالب الأكاديميّ على منح جامعة أكسفورد إلاّ عند دراسة مرحلة دراسيّة جديدة سواء ” بكالوريوس أو دكتوراه أو ماجستير” شرط ألاّ يكون هنالك معادلة سنين دراسيّة مسبقة.
  2. ألاّ يتقدّم الطالب على المنحة إلا خلال الفترة المحدّدة فيها المنحة؛ بحيث يتمّ رفض أي طلب بعد مرور مدّة المنحة.
  3. أنْ ينطبق على المتقدّم كافّة المؤهّلات الضروريّة للمنحة الدراسيّة.

 

ومن الجدير بالذكر! أنّه سيتمّ اختيار المقبولين بشكل تلقائي “أتوماتيكي”؛ وذلك بناءًا على حقول النماذج المطلوبة تعبئتها كـ “الجنسيّة، ومكان الإقامة، والمؤسّسات التعليميّة التي انتسب إليها الطالب مسبقاَ، وكذلك المستوى التعليميّ للطالب”.

 

كانت هذه أبرز المعلومات حول جامعة أكسفورد، والتي تعدّ  من أفضل الجامعات حول العالم، وفرصة الحصول على الدراسة في هذه الجامعة تعني؛ “ضمان المستقبل إلى الأبد”.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements