انضم إلينا

منتدى التطوع الدولي في تركيا مجانا لعام 2022

Advertisements

مقدمة :

هل تحب المسلسلات التركية؟ هل حصل وحلمت يوما بأنك في مدينة إسطنبول الجميلة؟ ماذا إذا عن فكرة قضاء ليلة رأس السنة في دولة تركيا الجميلة؟؟ الأمر أشبه بالجنون!! لكنه ليس بالمستحيل! لأنك عزيزي القارئ في هذا المقال ستتلقى خبرا سعيدا قد يذهب النوم من عينيك! فرصة ان انتهزتها ستتمكن من خلق ذكرى جميلة تحكيها لأصدقائك فيما بعد, فرصة الانضمام إلى “منتدى التطوع الدولي في تركيا مجانا لعام 2022“.

جدول محتويات

نبذة عن دولة تركيا

دولة تركيا: تتميز بموقعها الجغرافي المميز حيث أن لها حدود مشتركة مع كلا من قارة أوروبا وقارة آسيا وذلك راجع إلى مضيق البوسفور, يعد اسطنبول مركزا لدولة تركيا والتي تعد من أكبر المناطق التركية وهي مقصد العديد من السياح حول العالم, كما تتميز دولة تركيا بتضاريسها الخلابة الجميلة, خاصة الجبال الشاهقة الموجودة في أرضها, بالإضافة إلى البحار والسلاسل والأنهار وغيرها من السواحل والشاطئ وغيرها.

أما عن الحديث عن الكثافة السكانية؛ نلاحظ أن دولة تركيا احتلت الرتبة الثامنة عشر في العالم من حيث الكثافة السكانية, بالنسبة لجانب الاقتصاد في دولة تركيا, فإنه شهد نمو اقتصاديا هائلا تغلب على اقتصاد كلا من دولة اليابان والولايات المتحدة بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية وذلك خلال عام 2003 إلى 2017 ما دفع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الكبيرة من بناء مشاريعهم التجارية في أرض تركيا, كما شهد الجانب التعليمي اهتماما بارزا في دولة تركيا والدليل على ذلك “استكمال الطلاب الدوليين دراساتهم الجامعية في جامعات تركيا”.

Advertisements

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة “Headway Institute of Strategic Alliance\هيدواي” الموجودة في أراضي تركيا بتقديم فرصة تطوع لجميع الشباب حول العالم, فإذا كنت تريد عزيزي القارئ معرفة المزيد عن فرصة التطوع هذه, أكمل قراءة السطور.

نبذة عن مؤسسة هيداوي للتحالف الاستراتيجي

مؤسسة هيداوي للتحالف الاستراتيجي عبارة عن؛ منظمة مسجلة تقوم باستضافة وتنظيم استشارات السياسات, بالإضافة إلى ورش العمل المائدة المستديرة والمؤتمرات, بحيث تعمل عمل حلقة وصل بين الحكومة وأصحاب مصلحة الآخرين, وذلك بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك عن طريق تحقيق إصلاحات السياسة, وتنفيذ جدول أعمال 2030.

نبذة عن منتدى التطوع الدولي

المنتدى الدولي للمتطوعين (IVF)؛ هو تجمع دولي للقادة الشباب والمتطوعين والمهنيين من جميع أنحاء العالم لمناقشة إعادة بناء المجتمع في عالم ما بعد COVID, ينظمه معهد Headway للتحالف الاستراتيجي (HISA) وسيعقد في اسطنبول ، تركيا في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر 2022.

أبرز تفاصيل منتدى التطوع الدولي

  • الدولة: تركيا
  •  الجهة المقدمة: Headway Institute of Strategic Alliance (HISA)
  • مدة المنتدى: 17 – 20 نوفمبر 2022
  • الدول المتاحة للتقديم : جميع الدول.
  • التمويل : تمويل كامل
  • نوع الفرصة : تطوع
  • الموعد النهائي: 25 سبتمبر 2022

مميزات منتدى التطوع الدولي

 تغطي كلا من :

  • تكاليف السفر . 
  • إجراءات وسهولة استخراج التأشيرة . 
  • الإقامة في فندق مميز 4 نجوم. 
  •  وجبات طول فترة التطوع . 
  •  النقل الداخلي والمحلي مجانًا . 
  •  شهادة مشاركة . 
  • إتاحة الفرصة للتفاعل مع الأشخاص ذوي الخبرة في جميع أنحاء العالم . 
  • فرصة لاستكشاف الثقافة التركية . 

مدة حضور منتدى التطوع الدولي

من 17 إلى 20 نوفمبر 2022, وآخر موعد للتقديم هو 25 سبتمبر 2022.

موضوع منتدى التطوع الدولي

إن الهدف من منتدى التطوع الدولي المنظم في دولة تركيا هو؛ جمع القادة الشباب من مختلف أنحاء العالم على منصة انسانية واحدة والقيام بغرس فهم أدق وأعمق لأهداف التنمية المستدامة, حيث يتم أخذ هؤلاء القادة في رحلة طويلة من نوعها لبناء القدرات عبر المحاكاة وحلقات النقاش وورش العمل بالإضافة إلى الجلسات العامة.

ومن الجدير بالذكر! أنه سينضم إلى هذا المنتدى التطوعي أشخاص من ممثلي الحكومة والدبلوماسيين, أيضا مسؤولي الأمم المتحدة ورواد الأعمال وممثلي المنظمات الغير الحكومية, بالإضافة إلى أصحاب المصلحة في المجتمع “المدني”.

أهداف منتدى التطوع الدولي

  • القيام بجمع القادة الشباب وأصحاب القرار تحت سقف واحد, وذلك لغرض الاتصال المباشر بين كلا من الحكومات المختلفة والمجتمعات المدنية.
  • القيام بتعزيز المجتمعات بناء على الأفكار المذهلة والمشاريع المخصصة, والاتصال الوثيق مع المكاتب الحكومية, بالإضافة إلى وجود أصوات رسمية تصل عددها إلى أكثر من 20 صوت دولة, انضمام أكبر عدد من ممثلي مجموعة من مكاتب الأمم المتحدة والعمدة من 50 دولة أو أ:ثر وذلك لأجل المشاركة في برنامج العمل التطوعي.

من يمكنه الانضمام في منتدى التطوع الدولي؟

1. الطلاب والمتطوعون والنشطاء الاجتماعيون والشباب والمهنيون الصحيون وممثلو المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والحكومات.
2. المشاركة الطوعية في أي نشاط اجتماعي أو مشروع مجتمعي يستفيد منه أي شخص. يمكن للمسؤولين الحكوميين وممثلي الشباب في الأمم المتحدة وخبراء السياسة العامة والأساتذة وقادة المنظمات غير الحكومية الانضمام إلينا كمتحدثين ضيوف.

طريقة التسجيل في منتدى التطوع الدولي

يتم التسجيل في  منتدى التطوع الدولي على فئتين هما؛

  1. فرصة التمويل بالكامل؛ ويحصل فيه المشترك\المتطوع على كافة الامتيازات المذكورة, ويتم الإعلان عن النتائج في تاريخ 10 من شهر أكتوبر من عام 2022.
  2. فرصة التمويل الذاتي؛ وهي مسموحة ل100 متقدم فقط, بحيث يتم السماح لهذه الفئة من المتطوعين بالانضمام لمنتدى التطوع بتركيا كمشتركين ممولين ذاتيا, وتكون على أساس أسبقية الحضور.

 

ملاحظة هامة

  • يقوم الممول الذاتي بدفع 499$ أمريكي كتأمين عند التقديم للطلب, بعد الدفع يحصل المتطوع فور على كل من “خطاب التأشيرة, وإقامة مشتركة أربعة نجوم في مدينة اسطنبول, بالإضافة إلى سلع المنتدى ونقل المطار ووجبات الأكل.
  • في حال رفض طلب التقديم في فئة “التمويل الذاتي” سيتم استرداد الأموال إلى أصحابها.

شروط الانضمام في منتدى التطوع الدولي

  •  عمر المتقدم يكون أكبر من 15 سنة.
  • امتلاك المتقدم خلفية وطنية وتعليمية عند الرغبة في التقدم لهذا المنتدى.

كانت هذه أبرز المعلومات حول “منتدى التطوع في تركيا لعام 2022”, نرجو أن يكون قد نال إعجابك عزيزي القارئ.

 

Advertisements