انضم إلينا

معلومات عن الدراسة في تايلاند

Advertisements

إذا كنت عزيزي القارئ ممّن يبحث عن مكان فريد لاستكمال دراستك الجامعيّة فيه، وكنت من محبّي الفواكه الاستوائية والأجواء الاستوائية؛ فأنت بالطّبع تقصد دولة (تايلاند) إحدى أشهر وأفضل دول العالم من حيث السياحة والتعليم.

 

بحيث ستتمكّن من الحصول على أفضل جودة تعليم على الإطلاق، وستحصل على شهادة معترفة بها عالميّاً، كما وأنّك ستحظى بالعيش بين الأشجار والزهور؛ ذلك لأن تايلاند دولة الطبيعة الساحرة.

Advertisements

 

على العموم! في مقالنا لهذا اليوم سوف نقدّم لك عزيزي القارئ (معلومات عن الدراسة في تايلاند) وذلك بهدف زيادة رصيدك الثقافي حول هذه الدولة الجميلة، وتقديم المساعدة لك عند رغبتك بالسفر إلى دولة تايلاند واستكمال الدراسة فيها.

جدول المحتويات

نبذة عن دولة تايلاند

واحدة من أشهر وجهات السياحة في العالم هي دولة “تايلاند“، حيث أنّ عاصمتها الجميلة “بانكوك” تعدّ من أكثر المناطق شعبيّة في دولة تايلاند؛ بحيث يزوره الآلاف من السيّاح حول العالم.

وليس هذا فقط! بل إنّ دولة تايلاند تحتلّ المركز الـ 4؛ كونها 4 أكبر دولة في العالم بعد كلّ من فرنسا وروسيا وأكرانيا.

ومن الجدير بالذكر! أنّ هذه الدولة الجميلة تسعى بشتّى الطرق بمنح شعبها ومهاجريها الأمن والأمان، هذا بالإضافة إلى سعيها الشديد في تقديم أفضل تعليم للطلاّب المحلّيين والدوليين على وجه سواء.

و للإشارة! أنّ دولة تايلاند تقع في الجهة الجنوبية من قارة آسية، وهي وجهة سياحية وتعليمية للكثير من الزوّار والطلاّب حول العالم.

حيث من الجدير بالذّكر! أنّ دولة تايلاند قد استقبلت ما يقارب 37 مليون شخص من حول العالم، انقسموا ما بين سيّاح وطلاّب دوليين؛ ما جعلت الجامعات التايلاندية تحتل المركز الـ 3 بين أشهر الجامعات في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة آسيا.

هذا بالإضافة إلى ضمّ دولة تايلاند الكثير من المزايا الرائعة من الأجواء الدافئة والطعام الشهيّ والحياة الليلة التي تكاد لا تنتهي، والكثير من المزايا الدراسية التي تزداد يوماً بعد يوم.

أفضل الجامعات في تايلاند

يحظى القطاع التعليميّ في دولة تايلاند بالكثير من الاهتمام والرعاية من الحكومة التايلاندية، بحيث قامت بتوفير عدد من المؤسسات التعليمية المشهورة للطلاّب المحليّين والدوليين من جميع أنحاء العالم؛ لتدريس البرامج الأكاديمية وتقديم الشهادات الجامعية المعترفة لهم.

 

ولعلّ أهم المؤسسات التعليمية التي تتوزّع في دولة تايلاند جغرافيّاً في 4 مناطق أساسية تشمل العاصمة (بانكوك) التي تضمّ جامعة “كاسيتسارت” التي تعدّ من أعرق الجامعات في تايلاند، والتي نشأت في سنة 1943م.

 

بجانب جامعتيْ “تاماسات وتشولالونغكورون”، ونلاحظ أنّ مؤسسة تاماسات قد احتلّت أنظار الكثير من الطلاّب الدوليين حول العالم؛ بسبب المنح الدراسيّة التي تقدّمها معهد سيريندهورون المتوفر في داخل الجامعة للطلاب الدوليّين.

 

هذا بالإضافة إلى جامعة (سريناخارينويروت و الملك مونغكوت للتكنولوجيا ثونبوري) اللّتان تعدّان من ضمن أفضل الجامعات في العاصمة بانكوك.

 

أمّا مدينة شيانغ ماي فتعدّ ثاني أفضل مدينة تايلاندية تضم أفضل الجامعات فيها كجامعة (مايجو، شيانغ ماي، شمال شيانغ ماي، باياب..إلخ).

 

وتليهما مدينة هواهين الجميلة التي تضمّ في ساحتها جامعة (ويبستر، مركز هوا هين، رجيهات سوان دوسيت).

 

هذه الجامعات التايلاندية تقدّم بدورها أفضل التخصّصات الأكاديمية باللّغة التايلاندية واللّغة الإنجليزيّة لطلاّبها المحلّيين والدّوليين على حدّ سواء.

لغة التدريس في جامعات تايلاند

إنّ اللغة الرمسيّة التي يتمّ الاعتماد عليها في تدريس المناهج الدراسية في الجامعات التايلاندية بجانب اللغة الإنجليزية هي اللّغة (التايلاندية).

بحيث تعتمد بعض الجامعات التايلاندية في تقديم البرامج الأكاديميّة فيها باللغة التايلاندية والإنجليزية معاً، لكن بعض المؤسسات التعليمية ترتكز بشكل أساسي على اللغة الإنجليزية في تدريس المواد الدراسية فيها.

كم تبلغ تكاليف الدراسة في جامعات تايلاند؟

يحصل الطّالب الدولي على أفضل جودة تعليم في الجامعات التايلاندية بأقل تكاليف ممكنة، حيث تبلغ الرسوم الدّراسيّة في الجامعات التايلاندية الخاصة من 75 دولار أمريكي إلى 135 دولار أمريكي في الساعة الواحدة.

 

بينما تبلغ الرسوم الدراسيّة في الجامعات التايلاندية العامة من 450 دولار أمريكيّ إلى 880 دولار أمريكيّ في الفصل الدراسيّ الواحد.

كم تبلغ تكاليف السكن والمعيشة في دولة تايلاند؟

يختلف إيجار المنازل في الأراضي التايلاندية باختلاف المنطقة، فكلّما كان المنزل في العاصمة بانكوك أو بالقرب منها، كلّ كان الإيجار عالياً.

على العموم! يمكنك أن تجد شققاً بـ 100 دولار في الشهر، وأخرى بـ 300 دولار في الشهر، هذا بالإضافة إلى أنّ هذه الشقق لا تشمل تكاليف الكهرباء والماء، إذ أنّها على عاتقك.

ويمكنك أن تحجز شقة مشتركة مع مجموعة من الطّلاب (سكن جامعي) وتقوموا بمقاسمة الإيجار وتكاليف الماء والكهرباء.

وعن الحديث عن وجبات الطعام فنلاحظ أنّها تختلف باختلاف نوعية الطعام، فكلّما كانت الوجبة دسمة كلّما كانت أسعار الوجبات عالية، والجميل بالأمر! أنّ بإمكانك الحصول على المواصلات بداخل المدن بأسعار مناسبة جدّاً، علاوةً على ذلك أنّه يمكن للطالب الدولي الحصول على حسومات على  الوجبات الغذائية والمواصلات وغيرها بمجرّد إبراز بطاقته الجامعية لصاحب المطعم أو الحافلة.

هل يمكن الحصول على فرصة عمل في تايلاند بعد التخرج؟

نعم! يمكن الحصول على فرصة عمل براتب جيّد في العديد من القطاعات المختلفة كالسياحة والفنادق في دولة تايلاند، علاوةً على ذلك! نلاحظ أنّ الشعب التايلندي شعبٌ ودود يرحّبون بمن يأتون في أرضهم، ويقدّمون لهم الدعم والاهتمام.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements