انضم إلينا

معلومات عن دراسة في نيوزيلندا

Advertisements

دولة نيوزلندا، واحدة من أشهر الوجهات الدراسية حول العالم، وتتميز بالعديد من المميزات الفريدة من نوعها خلال فترة الدراسة وما بعد التخرج،وفي هذا المقال الرائع سوف نسلط الضوء على “معلومات الدراسة في نيوزلندا” فإذا كنت تخطط بالسفر لدولة نيوزلندا، واستكمال دراستك الجامعية في إحدى جامعاتها، فأعتقد أنك في المكان الصحيح!

جدول المحتويات

مزايا الدراسة في نيوزلندا

من جمال مميزات الدراسة في دولة نيوزلندا، نجد أن العديد من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، قد اتخذوا من هذه الدولة الجميلة قبلة دراسية شهيرة،وفيما يلي سنقدم لك أبرز مزايا الدراسة في نيوزلندا؛

 

Advertisements

نيوزيلندا بلد آمن

توفر دولة نيوزيلندا بيئة آمنة للطلبة الدوليين مع أفضل الفرص الدراسية وخدمات الدعم لهم، الميزة التي تساهم في تهيئة الأجواء المناسبة للدراسة في نيوزلندا، فكما هو معروف، أن مستوى الأمن العالي يمنح الطلاب فرصة عالية للتحصيل الدراسي الباهر، على عكس بعض البلدان.

 

اتباع النمط البريطاني في التعليم

تعمل دولة نيوزيلندا في البرامج الدراسية والشهادات الأكاديمية الخاصة بها على النظام البريطاني الذي يعتبر الأكثر اعتمادا وشهرة على المستوى العالمي.

 

السمعة العالمية والشهادة الأكاديمية المعترف بها

تتمتع دولة نيوزيلندا بالسمعة العالمية من ناحية جودة التعليم والشهادات الأكاديمية، الميزة التي تساهم في منح الطالب فرصة عالية للعمل في السوق العالمي بعد التخرج، فكما هو معروف عن الشهادات النيوزلندية أنها معترف بها عالميا.

 

التكاليف الدراسية المنخفضة 

تتمتع الدراسة في دولة نيوزيلندا بكونها رخيصة مقارنة بباقي دول العالم، كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا والمملكة المتحدة، فيمكن أن يحصل الطالب الدولي على أرخص تكاليف دراسية مقابل أفضل جودة تعليم في هذه الدولة الرائعة.

 

الطبيعة الخلابة

تجمع دولة نيوزيلندا بين الكثير من الميزات الرائعة، ولعل أبرزها أن الدولة تجمع بين الطبيعة الخلابة ومميزات الدولة المتقدمة على كافة المستويات، حيث نجد أن الطالب يستمتع خلال فترة دراسته في دولة نيوزيلندا بكم عال من المغامرة والإثارة والطبيعة والاسترخاء.

 

واحدة من أفضل دول العالم

تعتبر دولة نيوزيلندا واحدة من أفضل دول العالم للعيش، حيث تمتلك مستوى نظافة عالمي، ومناخ رائع، وبنية تحتية متقدمة، وهذه الميزات تجعل من دولة نيوزيلندا وجهة دراسية وسياحة للعديد من الأفراد. 

أفضل الجامعات في نيوزيلندا

تضم نيوزيلندا العديد من الجامعات الشهيرة، والتي تقدم مستوى عال من الدراسة،وفيما يلي سنقدم لك عزيزي أفضل الجامعات النيوزلندية؛

 

  • جامعة “أوكلاند، Auckland”.
  • جامعة “أوتاغو، Otago”.
  • جامعة “أوكلاند للتكنولوجيا، Auckland of Technology”.
  • جامعة “كانتربري، Canterbury”.

 

هذا بالإضافة إلى العديد من الجامعات المرموقة التي يمكن أن تجدها في دولة نيوزلندا.

أفضل المنح الدراسية في نيوزيلندا

فيما يلي سنقدم لك عزيزي القارئ، قائمة بأفضل المنح الدراسية في دولة نيوزلندا، والتي يمكن أن يستفيد منها الطالب الدولي في إمكانية الدراسة في نيوزيلندا بالمجان؛

 

منحة “جائزة فولبرايت

منحة فولبرايت من أفضل المنح الدراسية في نيوزيلندا، وهي تتميز بمميزات عديدة جدا تشمل، الدراسة بالمجان، وتغطية مصاريف السفر والدراسة في دولة نيوزلندا، وللعلم! أن هذه المنحة لطلاب الدراسات العليا والأبحاث.

 

منح “جامعة أوكلاند

هذه المنح الدراسية خاصة لدرجة الماجستير، وهي عبارة عن 10 منح دراسية مقدمة من طرف جامعة أوكلاند للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، وتبلغ قيمة هذه المنح الدراسية حوالي 10$ لتغطي بذلك تكاليف الدراسة والمعيشة في دولة نيوزيلندا طوال فترة الدراسة.

 

منح “جامعة ماسي

وهذه مجموعة من المنح الدراسية المقدمة من طرف جامعة ماسي للطلبة الدوليين الراغبين بدراسة برنامج الدكتوراه، وتشمل هذه المنح الدراسية تغطية الرسوم الدراسية والتكاليف المعيشية في دولة نيوزلندا.

 

منح “جامعة أوتاغو

وهي عبارة عن مجموعة من المنح الدراسية مقدمة من طرف جامعة أوتاجو للطلبة الدوليين من جميع أنحاء العالم، لدراسة برنامج الماجستير والدكتوراه، وهذه المنح غالبا ما يتم تقديمها وفقا على التفوق الأكاديمي، وتتميز بكونها تغطي تكاليف الدراسة والمعيشة أيضا.

 

منحة “بيتس

منحة بيتس عبارة عن؛ مجموعة من المنح الدراسية المقدمة من طرف جامعة بيتس للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم لدراسة برنامج الدكتوراه في الهندسة أو علوم الفيزياء، وتغطي المنحة تكاليف الدراسة والمعيشة في دولة نيوزلندا.

 

منح “جامعة لينكولن

عبارة عن مجموعة من المنح الدراسية المقدمة من طرف جامعة لينكولن الخاصة للطلبة الدوليين الذين يرغبون بدراسة إحدى تخصصات الجامعة في جميع المراحل الجامعية، وتقوم هذه المنح بتغطية تكاليف الدراسة والمعيشة والسفر في نيوزلندا.



وعلى كل؛ تتميز دولة نيوزيلندا بكونها دولة حديثة ومتطورة، وتتوفر بها كافة وسائل التكنولوجيا والتطور الحديثة، هذا بجانب امتلاك الدولة لنظام تعليمي عال ومتميز، يساهم في استقطاب العديد من الطلبة الدوليين للدراسة في جامعاتها.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements