انضم إلينا

معلومات عن الدراسة في بروناي

Advertisements

إن الرغبة في الوصول للاستقرار والاستقلالية هدف يطارده كل طالب يرغب ببلوغ المنى والأهداف المهنية، حيث أن هذه الرغبة الشديدة دفعت الكثير من الطلاب الدوليين في البحث عن فرص دراسية مميزة تضمن لهم المستقبل. 

 

فإذا كنت واحدا من الطلاب الراغبين لاستكمال دراستهم في الدول الأجنبية، والحصول على مميزات دراسية عالية؛ فابدأ إذا بقراءة هذا المقال الذي هو بعنوان ” معلومات عن الدراسة في بروناي“، بحيث تقدم دولة بروناي مستوى من التعلم العالي الجودة للطلاب المحليين والدوليين على حد سواء. 

Advertisements

 

ونلاحظ أن الدراسة في بروناي فرصة عظيمة للطلاب الطموحين المتفوقين الراغبين في تضمين مستقبلهم، فهيّا لقراءة سطور هذا المقال المفيد والاستفادة من المحتوى الثري فيه، فمن يدري ربما تكون دولة بروناي وجهتك الدراسية في المستقبل؟!

جدول المحتويات

نبذة عن دولة بروناي

بروناي أو دار السلام هي؛ دولة آسيوية صغيرة تقع في جزيرة بورنيو محاطة ببحر الصين الجنوبي من جهة وبدولة ماليزيا من جهة أخرى، تتميز هذه الدولة بشهرة واسعة في دول العالم الإسلامي؛ كونها تضم الكثير من العمارات الإسلامية الحديثة. 

 

إضافة إلى ذلك؛ تهتم دولة بروناي بشكل كبير بالدراسة وتقديم أفضل مستوى تعليمي في العديد من التخصصات مثل؛ تخصص الهندسة والجيولوجيا و المجال البيولوجي وغيرها من المجالات.

مميزات الدراسة في بروناي

كما أشرنا مسبقاً تتميز الدراسة في بروناي بالعديد من المزايا الرائعة التي تمكنت بدورها بجذب الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، وفيما يلي نستعرض لك عزيزي القارئ أبرز مميزات الدراسة في بروناي؛ 

  • تتميز دولة بروناي بمستوى عال من المعيشة. 
  • معدلات الجرائم والبطالة منخفضة في دولة بروناي. 
  • بروناي دولة آمنة؛ بحيث تحتوي على نظام حماية وأمان عال جدا. 
  • السماح للطالب الدولي بالانضمام إلى “الأندية الدولية” في أكبر وأشهر الجامعات؛ لأجل تسهيل عملية التواصل بين الطلاب الدوليين بعضهم ببعض. 
  • تشمل دولة بروناي تنوعا في اللغة؛ بحيث أن اللغة الرسمية المتحدثة في هذه الدولة هي لغة “الملايو”، إضافة إلى أن شعب بروناي يتحدثون اللغة الإنجليزية والصينية بطلاقة، حيث من الممكن أن تجد الكثير من الكورسات التدريبية في الجامعات وغيرها تقوم بدراسة المواد الدراسية باللغة الإنجليزية. 
  • تقدم حكومة بروناي العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين؛ للدراسة فيها والحصول على شهادات معترفة بها عالميا. 
  • تقديم سكن جامعي للطلاب الحاصلين على منح دراسية في جامعات بروناي. 

 

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تمتاز بها الدراسة في جامعات بروناي والتي تمكنت من استقطاب الكثيرين للدراسة في جامعاتها المميزة.

أشهر المؤسسات التعليمية في بروناي

  • مؤسسة “دار السلام” تقع هذه المؤسسة التعليمية في مدينة جادونج، وتم تأسيسها في سنة 1985 م ، وتعد من أشهر وأكبر الجامعات في بروناي، ويقصدها الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم؛ لاستكمال الدراسة فيها. 



  • مؤسسة “بروناي للهندسة والتكنولوجيا”؛ هذا المعهد الكبير مخصص لدراسة العلوم التكنولوجية والهندسة والحوسبة وإدارة الأعمال، وقد تم تأسيس هذا المعهد العلمي في سنة 1986 م في مدينة جادونج ببروناي.



  • “مؤسسة “السلطان شريف علي الإسلامية“: هذه المؤسسة تعد ثاني مؤسسة تعليمية مشهورة في بروناي، وتم إنشاؤها في سنة 2007 من الميلاد. كأول مؤسسة تعليمية إسلامية في بروناي.

طريقة التقديم على الجامعات في بروناي

مجرد امتلاك المال لا يكفي أن يكون سببا في قبولك في الجامعات الموجودة في بروناي، إذ أنه لابد أن يكون لدى الطالب دافعا قويا وقادرا على إنجاز البحوث الأكاديمية بشكل ممتاز. 

 

علاوة على ذلك! يتم مراجعة وفحص سجل الطالب الدولي من قبل جامعات بروناي؛ للتأكد من استيفاء الطالب للمعايير المطلوبة للدراسة في مؤسسات بروناي التعليمية. 

 

فمن الجدير بالذكر! أنه يتوجب على الطلاب المختارين للدراسة في جامعات بروناي من اجتياز مرحلة القبول الجامعي المرتبطة بالدورة الدراسية المراد دراسته، وإجراء الطالب سلسلة من المقابلات الشخصية والنجاح فيها.

المستندات الضرورية للتقديم على جامعات بروناي

  • المستندات وتكون إلكترونية. 
  • جواز سفر أو بطاقة الهوية. 
  • شهادة كشف الدرجات وشهادة التخرج. 
  • شهادة لغة إنجليزية “آيلتس أو تويفل”. 
  • رسالة تحفيز. 
  • رسالة توصية. 

 

هذه المستندات من الضروري توفيرها عند الرغبة بالدراسة في جامعات بروناي، والحصول على شهادة معترفة.

كم تبلغ الرسوم الدراسية في جامعات بروناي؟

بالرغم من دعم حكومة بروناي لبعض الجامعات في بروناي إلا أنه لا يزال على الطالب الدولي من دفع جزء من تكاليف الدراسة في الجامعة التي يدرس فيها، ونلاحظ أن الرسوم الدراسية في المؤسسات التعليمية في بروناي تختلف باختلاف الجامعة والبرنامج الأكاديمي المراد دراسته بالإضافة إلى مدة دراسة هذا البرنامج. 

وفيما يلي نستعرض لك عزيزي القارئ بعضا من الرسوم الدراسية لتخصصات دراسية يتم تدريسها في جامعات بروناي؛ 

  • تصل تكلفة دراسة برنامج الماجستير إلى “3200” دولار أمريكي لكل فصل دراسي. 
  • تصل رسوم دراسة تخصص الفنون والعلوم الإنسانية إلى “2117” دولار أمريكي كل سنة. 
  • تصل رسوم دراسة تخصص طب الأسنان إلى “28,230” دولار أمريكي كل سنة. وما تجدر الإشارة إليه! أن رسوم الدراسة داخل حرم الجامعة لا تشمل رسوم الإقامة.

كم تبلغ تكاليف المعيشة في دولة بروناي للطالب الدولي؟

تتوزع رسوم المعيشة في أرض بروناي على نواحي عدة، حيث تصل تكاليف المعيشة كشكل عام إلى “1635” دولار أمريكي متضمنة ما يلي؛ 

 

  • السكن؛ تختلف تكاليف السكن باختلاف حجم الشقة المراد العيش فيها، فعندما تختار شقة كبيرة فإن الإيجار يكون “700” دولار أمريكي، وعندما تختار شقة كبيرة فإن الإيجار سيكون “1300” دولار أمريكي. 
  • وجبات الطعام؛ تختلف أسعار وجبات الطعام باختلاف نوع الوجبة، فالوجبات السريعة تبلغ قيمتها إلى 5 دولارات بينما السلع الغذائية الأخرى بينما تبلغ أسعار السلع الغذائية الأخرى إلى 9 دولارات فأكثر. 
  • وسائل المواصلات؛ تبلغ تكلفة وسائل المواصلات إلى 20 دولار أمريكي. وغيرها من تكاليف المعيشة التي تشترط على الطالب الدولي العمل بدوام جزئي لسد مصاريف المعيشة.

أبرز التسهيلات التي تقدمها الجامعات في بروناي للطلاب الدوليين

تقدم الجامعات في بروناي الكثير من التسهيلات للطلاب الدوليين، ومن أبرز هذه التسهيلات ما يلي؛ 

  • حصول الطالب الدولي على حسم على المواصلات عن طريق بطاقة مقدمة من الجامعات التي يدرس فيها. 
  • السماح للطالب بالانضمام إلى الأندية الرياضية والأندية الفنية مجانا.

 

كانت هذه أبرز المعلومات حول الدراسة في بروناي، حيث من الجدير بالذكر! تعد الدراسة في بروناي فرصة لا مثيل لها، بحيث سيحصل الطالب فيها على فرصة عمل في بروناي بعد إنهاء الدراسة أو سيمنح شهادة تخرج معترفة بها دوليا تساعد في ضمان المستقبل.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements