انضم إلينا

كيف يصبح عندي مستوى جيد في اللغة الانجليزية؟

Advertisements

تعدّ اللّغة الإنجليزية من أهمّ الأولويّات الأساسيّة عند التقديم على فرص وظيفيّة أو منح دراسيّة مستقبلاً، حيث تشترط الكثير من الجهات المانحة للمنح الدراسية أو الفرص الوظيفية، توفير شهادة لغة إنجليزية، للحصول على القبول في الفرصة.

 

ويحصل أن يتعذّر الطالب أو الخريج تقديم طلب على فرصة للدراسة أو العمل، ذلك لعدم قدرته بالتحدّث باللّغة الإنجليزية، وعدم امتلاكه القدرة الماليّة، للانضمام في كورسات تعلّم اللغة.

Advertisements


ومن الجدير بالذّكر! أنّ هنالك العديد من الطرق المضمونة والمدفوعة والمجانيّة التي يمكن الاعتماد عليها، لتقوية المهارات اللّغويّة في أسرع وقت ممكن، وفي مقالنا لهذا اليوم سوف نقدّم أبرز الاستراتيجيّات الذكيّة، لتعلّم اللّغة الإنجليزية، وذلك تحت عنوان “كيف يصبح عندي مستوى جيد في اللغة الانجليزية؟“.

جدول المحتويات

كم من الوقت يستغرق تعلم اللغة الانجليزية؟

يستغرق تعلّم اللغة الإنجليزية غالباً، فترة تتراوح لـ 9 أشهر، ذلك لأنّ كورس تعلّم اللغة الإنجليزيّة مكوّنة من 6 مستويات، بحيث يحتاج الطالب فترة تتراوح إلى الشهر والنصف، وذلك لإتقان كل مستوى، وبحسب الدراسات، فإنّ الوقت الطبيعي لتعلّم اللغة الإنجليزية يتراوح ما بين الـ 6 إلى 9 أشهر تقريباً.

كم عدد مستويات تعلم اللغة الانجليزية؟

إن النظام الأكثر شيوعًا لتقسيم مستويات تعلم اللغة الإنجليزية يستخدم نموذج يتكون عادةً من ست مستويات رئيسية، وهذه المستويات عبارة عن:

 

  • المستوى الأساسي (Beginner): يتضمن تعلم الأساسيات مثل المفردات الأساسية والقواعد البسيطة والتعبيرات اليومية.
  • المستوى المتوسط الأول (Elementary): يغطي تعلم مزيد من المفردات والقواعد المتقدمة والتعبيرات المتنوعة.
  • المستوى المتوسط (Intermediate): يشمل تطوير المهارات اللغوية في القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، وتعلم قواعد أكثر تعقيدًا وزيادة المفردات.
  • المستوى المتقدم الأول (Upper Intermediate): يتطلب فهمًا أعمق للقواعد وتعلم مفردات متقدمة، وتطوير المهارات اللغوية في مجالات مختلفة مثل الأعمال والأكاديمية.
  • المستوى المتقدم (Advanced): يستهدف تحسين المهارات اللغوية على مستوى عالٍ، وتعلم المفردات المتخصصة والتعبيرات المتقدمة، وفهم المواد الأدبية والأكاديمية المعقدة.
  • المستوى المتقدم جدًا (Proficient): يعد هذا المستوى أعلى مستوى من التحصيل اللغوي، حيث يكون الطلاب قادرين على التواصل بطلاقة وفهم المواد الصعبة بشكل شامل.

كيف احسن مستواي في اللغة الانجليزية؟

لتقوية المهارات اللّغوية، وتحسين المستوى في اللّغة الإنجليزية، عليك اتّباع هذه الخطوات التالية:

 

القيام بدراسة منهجيّة

عند تعلّم اللغة الإنجليزية، يجب تحديد الأهداف، وتخطيط البرنامج الدراسي بشكل منتظم، حيث يجب على الطالب البدء بتعلّم الأساسيّات، والتدرّج ببطء نحو المستويات الأعلى.

 

القراءة بانتظام

على الطالب، قراءة كتب ومقالات ومواد متنوّعة باللّغة الإنجليزيّة، وتوسيع المفردات والفهم للنصوص المكتوبة.

 

الاستماع للمواد الصوتيّة

يجب على الطالب، الاستماع للبودكاست والأخبار والموسيقى والمحادثات الصوتيّة باللّغة الإنجليزيّة، حيث تساعد هذه الطريقة في تحسين مهارة الفهم والاستماع.

 

ممارسة المحادثة

على الطالب التحدّث باللّغة الإنجليزية قدر المستطاع، سواء مع عائلته أو أصدقائه أو عن طريق طريق كورسات تحدّث اللّغة.

 

الكتابة بانتظام

تساعد ممارسة الكتابة بشكل منتظم، تحسين قواعد النحو والتعبير الكتابي عند الطالب، وتتمّ هذه الممارسة من خلال كتابة المقالات والمذكرات اليوميّة والرسائل والمحادثات باللّغة الإنجليزيّة.

 

استخدام الموارد التعليميّة المتاحة

يجب الاستفادة من التطبيقات والكتب الدراسية والمواقع الإلكترونية والكورسات عبر شبكة الانترنت، لتقوية مهارات اللغة.

 

التواصل مع المجتمعات الناطقة باللّغة الإنجليزية

على الطالب المحاولة في التواصل مع الأفراد الناطقين باللّغة الإنجليزية، سواء من خلال الاشتراك في المنتديات الموجود عبر شبكة الانترنت أو الانضمام لمجموعات دراسيّة أو حضور فعّاليات لغويّة.

 

الاستمرار والالتزام

على الطالب التحلّي بالصبر والاستمرار عند تعلّم اللغة، والمحاولة جاهداً في تعلّم اللغة الإنجليزية، حيث أنّ الالتزام والاستمرار يساعدان في تحقيق التقدّم في تقوية المهارات اللّغوية في أسرع وقت.

افضل كورسات لتعلم اللغة الانجليزية

يوجد هنالك الكثير من كورسات لتعلّم اللغة الإنجليزية التي يمكن أن يعتمد عليها الطالب في تحقيق الهدف في تقوية مهارات اللغة الإنجليزيّة، ومن بين هذه الكورسات ما يلي؛

 

كورس COMPLETE ENGLISH COURSE: MASTER ENGLISH BEGINNER TO ADVANCED

يوجد هذا الكورس في منصّة يوديمي الشهيرة، وهذا الكورس شامل هدفه، تعليم الطالب طريقة إدارة الحوارات بالكامل باللّغة الإنجليزيّة، وهذا الكورس يدعم الطالب من مرحلة الصفر حتى مرحلة الاحتراف.

 

هذه الدورة تضمّ ما يقار الـ 257 محاضرة بالإجمال، وعدد ساعات هذه الدورة تتراوح لـ 147 ساعة، كما أنّها تحتوي شرحاً مفصّلاً لجميع الأزمنة في اللّغة الإنجليزية، وغيرها من المميزات.

 

كورس ENGLISH VOCABULARY LAUNCH: UPGRADE YOUR SPEAKING

هنالك الكثير من المفردات الصعبة في اللّغة الإنجليزية، حتى على (Native English Speakers)، وتعدّ هذه الدورة المقدّمة على منصة Udemy واحدة من أفضل الكورسات لتعلّم المفردات الصعبة في اللغة الإنجليزية.

 

وللعلم! أنّ مقدّم هذه الدورة يتمّ تقديمها من خلال معلّم خبير في تدريس اللّغة الإنجليزيّة، حيث يتحدّث هذا الخبير بلغة إنجليزيّة سهلة وبسيطة للغاية، إضافة إلى أنّ أساليب عرض المعلومات مع استخدام المؤثّر البصري البسيط مناسب للغرض من الدورة.

 

كورس BUSINESS ENGLISH FOR NON-NATIVE SPEAKERS SPECIALIZATION

هذه الدورة مقدّمة من طرف شبكة Coursera العالمية بالتعاون مع مؤسسّة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا، ويعدّ هذا الكورس من أشهر الكورسات في المنصة، ويبدأ من الأساسيات وينتقل لمهارات التواصل والكتابة مع وجود مشروع تدريبي عند انتهاء الدورة.

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية

هنالك طريقة أخرى لتعلّم اللغة الإنجليزية بشكل مجانيّ، ألا وهي طريقة التعلّم من خلال منصة اليوتيوب، حيث تتوفّر في هذه المنصة الكثير من القنوات المساهمة في تعلّم اللغة، وفيما يلي سنعرض افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية؛

 

قناة Speak English With Mr. Duncan

اشتهر Mr. Duncan بإدمانه على اللغة الإنجليزية، حيث يقدّم دورة لتعلّم اللغة من خلال البث المباشر لمدّة 3 أيام أسبوعيّاً على قناته باليوتيوب، حيث سيتعلّم الطالب العديد من الدروس والمفردات الممتعة ذات الاستخدام العملي في الحياة.

 

قناة Easy English

هذه القناة لا تقوم بتقديم الدروس، لكنّها في المقابل ستقدّم مقاطع فيديو فيها بعض المواقف من الحياة اليوميّة بها الكثير من نصوص المحادثات توضّح متحدّثين أصليين متفاعلين، كما يقوم الأفراد القائمين على هذه القناة بإجراء مقابلات عفويّة مع أفراد من الشارع، يقومون بطرح الأسئلة البسيطة عليهم.

 

تتح هذه الاستراتيجية للطالب، بتعلّم النطق السليم والاعتياد على سماع الأفراد المتحدّثين وهم يخاطبون بطريقة مختلفة.

 

قناة BBC Learning English

هيئة الإذاعة البريطانية BBC هي؛  مؤسسة موجود ببريطانيا، تعتبر من أهمّ الخيارات لتعلّم اللغة، وينشر يوميّاً نشر درس جديد على القناة، يتمّ تصميم الدرس، لتقديم المساعدة في تعلّم اللغة بصورة فعّالة من خلال استخدام الوسائط المتعدّدة.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements