انضم إلينا

كيف أحدد أهداف مستقبلية اكاديمية؟

Advertisements

كيف أحدد أهدافي الأكاديمية المستقبلية؟ الغرض من التعليم هو مساعدتك على الوصول إلى إمكاناتك للتأكد من حدوث ذلك ، من المهم تحديد أهداف تعليمية يساعد تحديد ما يجب أن تتعلمه وكيفية تحقيق أهدافك على إنشاء الأساس للوصول إلى أهدافك التعليمية.

التزامك بخطتك

عزيزى القارئ ان النجاح في الكلية يشبه إلى حد ما النجاح في الحياة الأمر يتعلق بك حقًا أكثر مما يتعلق بالجامعة لذا فإن أهم مكان للبدء هو التفكير في سبب وجودك هنا ، وما يهمك ، وما تتوقعه من ذلك حتى إذا كنت قد فكرت بالفعل في هذه الأسئلة ، فمن الجيد إعادة تأكيد التزامك بخطتك عندما نبدأ في التفكير في ما ينطوي عليه حقًا كونك طالبًا جامعيًا دعونا نلقي نظرة على الطلاب الناجحين الذين يمتلكون أهداف فى حياتهم .

Advertisements

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على أمثلة للأهداف التعليمية ، إلى جانب الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيقها.

جدول المحتويات

أمثلة على أهم 10 أهداف تعليمية

تضع أهداف التعليم في كلمات ما ترغب في تحقيقه بعد فترة زمنية معينة ، على سبيل المثال بعد إكمال دورة أو برنامج يشرح المهارات والكفاءات والصفات التي تأمل في امتلاكها بحلول ذلك الوقت.

تتضمن هذه العملية عادة تحديد الأهداف واختيار أهداف قصيرة المدى يمكن تحقيقها ثم وضع خطة لتحقيق تلك الأهداف إليك 10 أمثلة :

  •   فكر بإيجابية لتظل مركزًا

يمكن أن يسهل التفكير الإيجابي عليك التركيز على المهام التي تحتاج إلى القيام بها وتعلم معلومات جديدة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقترب من تعلم مهارات كتابة أفضل بعقلية إيجابية ، فمن المرجح أن تظل مركزًا لأنك منفتح على التجربة.

للحفاظ على عقلية إيجابية تجاه التعلم ، إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

  1.     حدد وتتبع أهداف التعلم الخاصة بك
  2.     تحكم في توترك
  3.     كن منفتحًا على الأفكار والأساليب الجديدة
  4.     تخيل نتيجة إيجابية
  5.     تعلم من أخطائك
  •   إدارة وقتك

تساعدك المهارات الجيدة لإدارة الوقت على تحديد أولويات المهام حتى تتمكن من إكمال العمل والمهام في الوقت المحدد. يجب عليك أيضًا التخطيط مسبقًا ، وتخصيص الوقت الذي تحتاجه للمهام والمشاريع والاستمرار في التركيز على استخدام هذا الوقت بشكل أفضل.

  •   كن مرنًا

تشير المرونة إلى القدرة على التكيف بعد مواجهة التحدي من المهم الاعتراف بالتحدي أو الصعوبة من أجل إيجاد طريقة للتغلب عليه. تساعدك المرونة على قبول المشكلة والعثور على خطوات لتجاوزها مع البقاء إيجابيًا.

فيما يلي بعض الطرق لتحسين مرونتك:

  1.     ابحث عن إحساس بالهدف في حياتك
  2.     كوّن معتقدات إيجابية في قدراتك
  3.     بناء شبكة قوية
  4.     قبول التغيير
  5.     طور مهاراتك في حل المشكلات
  •   ابحث عن وقت للاسترخاء

يمكن أن يساعدك إيجاد وقت للاسترخاء على الحفاظ على تركيزك وتحفيزك. إن منح نفسك الوقت للقيام بشيء تستمتع به أو ممارسة الرعاية الذاتية يمكن أن يساعد في غرس التوازن في حياتك. عندما تأخذ قسطًا من الراحة ، يمكنك عادةً العودة إلى مهمتك بتركيز متجدد ومنظور جديد.

  •   خصص وقتًا للقراءة

يمكن أن تساعدك القراءة على تطوير مهارات التفكير النقدي ، والتي تعتبر مهمة لاتخاذ قرارات منطقية. تتطلب القراءة منك التفكير في المعلومات ومعالجتها بطرق قد لا تواجهها في أشكال الترفيه الأخرى. يمكنك قراءة القصص الخيالية أو السير الذاتية أو المجلات حول أي موضوع يثير اهتمامك. أثناء القراءة ، قم بتدوين الملاحظات للحفاظ على تركيز عقلك على النص.

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تخصيص وقت للقراءة كل يوم:

  1.     اقرأ أول شيء في الصباح أو قبل النوم
  2.     احتفظ دائمًا بمجلة أو صحيفة أو كتاب في حقيبتك في حقيبتك
  3.     استخدم وقت الحافلة أو مترو الأنفاق لمتابعة القراءة
  4.     ابحث عن المواد التي تجدها ممتعة
  5. تعيين تذكير للقراءة
  •   اسعى جاهدا للتميز

يجب أن تسعى جاهدًا لتحقيق التميز في عملك من خلال تحديد الأهداف ثم تجاوزها. التميز هو السعي إلى أن نكون أفضل ، مع الهدف النهائي المتمثل في تقديم عمل متسق عالي الجودة. لتحقيق التميز في يومك بعد يوم ، تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في ممارسة وتطوير مهارات جديدة.

فيما يلي بعض النصائح لتطوير عادة التميز:

  1.     اكتشف أفكارًا جديدة
  2.     افعل أكثر مما هو متوقع منك
  3.     يخاطر
  4.     احط نفسك بأناس إيجابيين
  5.     بناء اتصال موثوق به مع موجه
  •   حضور الندوات أو التدريب

الندوة عبارة عن اجتماع تعليمي بقيادة الخبراء يركز على موضوع أو تخصص معين. تعتبر الندوات فرصة مثالية لك لدراسة موضوع ما بشكل متعمق من خلال طرح الأسئلة والاهتمام بالمتحدث وكتابة الملاحظات ، يمكنك ترك ندوة مع مجموعة واسعة من المعرفة في مجال معين.

إلى جانب الوصول إلى الخبراء ، تسمح لك الندوات أيضًا بمقابلة أشخاص آخرين يشاركونك اهتماماتك وبناء علاقات تمنحك مناقشات الندوات فرصة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمجال وتبادل الأفكار وتبادل الخبرات يمكن لمقابلة أشخاص جدد أن يقدم حلولاً للمشاكل الشائعة والتشجيع والمشورة حول كيفية التعامل مع التحديات.

  •   تنمية الصبر لتحقيق أهدافك

يمكن أن يساعدك التحلي بالصبر على إدراك أن التفكير المستمر والعمل الجاد يمكن أن يؤدي إلى نتائج ناجحة غالبًا ما تستغرق العديد من الأهداف التي تحتاج إلى الوصول إليها وقتًا ويمكن أن يساعدك الصبر في إنتاج عمل ممتاز باستمرار.

إليك بعض النصائح للتغلب على نفاد الصبر:

  1.     كن أكثر وعيًا بأفكارك وردود أفعالك لما يدور من حولك
  2.     قم بتهدئة عقلك حتى تتمكن من التفكير بشكل أكثر وضوحًا في وضعك
  3.     مارس تقنيات التنفس العميق واليقظة
  4. ضع معالم وكافئ نفسك عندما تصل إليها

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements