انضم إلينا

ارخص الجامعات في ايطاليا

Advertisements

تعدّ دولة إيطاليا وجهة دراسيّة للكثير من الطّلاب الدوليين حول العالم، وذلك راجعٌ للعديد من المزايا الفريدة التي تمتاز بها هذه الدّولة الأوربّية من الرسوم المعقولة، وتوفير العديد من البرامج الدّراسيّة، إضافةً إلى وجود الثقافة الجميلة والتّاريخ العريق التي يمتاز بها ايطاليا.

ومن الجدير بالذّكر! أنّ دولة إيطاليا تعدّ الدّولة المثاليّة لاستكمال الدّراسة الجامعية فيها، والحصول على أفضل الشّهادات، لأنّ ايطاليا تضمّ في أرضها أقدم الجامعات حول العالم مثل؛ “جامعة بولونيا”.

إضافة إلى أنّ الجامعات الإيطاليّة تقدّم البرامج الدّراسيّة فيها برسوم مناسبة للطّلاب الدّوليين، كما وأنّ تكاليف الدّراسة فيها تكون منخفضةً مقارنة بالجامعات الأمريكيّة والاستراليّة والأوروبيّة.

Advertisements

على العموم! نقدّم لك عزيزي القارئ في مقالنا هذا أبرز المعلومات حول “ارخص الجامعات في ايطاليا“، بحيث يمكنك دراسة درجة الماجستير أو درجة البكالوريوس فيها، والحصول على أفضل الشهادات التي من شأنها تضمين مستقبلك 100%.

جدول المحتويات

ارخص الجامعات في ايطاليا

من هنا ستتمكّن عزيزي القارئ من التعرّف على ارخص الجامعات في ايطاليا، بحيث تسهّل عليك هذه المعلومات عمليّة البحث عن الجامعات الإيطاليّة الرخيصة.


  • جامعة “بادوفا”

تعدّ هذه الجامعة ثاني أقدم الجامعات حول العالم، بالإضافة إلى كونها من الجامعات الإيطاليّة الرخيصة، كان الهدف من إنشاء هذه الجامعة الرّائعة كـ “مدرسة للقانون”، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ جامعة بادوفا كانت مصنّفة في المرتبة الأولى لأكثر من 50 سنة.

 

وتضمّ هذه الجامعة حواليْ (61) ألف طالب، وعن الحديث الرّسوم الدراسيّة في هذه الجامعة نلاحظ أنّه تصل إلى؛ “2500” يورو سنويّاً.



  • جامعة “البوليتكنيك” في تورينو

من ارخص الجامعات الإيطاليّة، وتضمّ حواليْ “29” ألف طالب محلّي ودوليّ، ومن الجدير بالذكر! أنّ هذه الجامعة تقدّم (18) برامجاً دراسيّاً لتعليم اللّغة الإنجليزيّة للطلاّب الدوليين؛ ما جعلتها من أفضل وأشهر الجامعات في المنطقة.

 

تتمتّع هذه الجامعة بسمعة حسنة في قسمها المعماري والهندسي، ونلاحظ أنّ تكاليف الدّراسة في هذه الجامعة تصل إلى؛ “156 إلى 176 ” دولار أمريكيّ سنويّاً.


  • جامعة فلورنسا

إحدى أفضل وأرخص الجامعات الإيطاليّة، وتضمّ الكثير من الطّلاب الدوليّين فيها، هذه الجامعة تقع في مدينة فلورنسا، وتحتوي على (12) مدرسة، بحيث يتمّ دراسة كلٍّ من؛ علم الأدوية وعلم النّفس والتعليم والرياضيات والعلوم الطبيعية والفيزياء والفنون والعمارة والزرعة والقانون، وغيرها من العلوم.

 

ونلاحظ أنّ التكاليف الدّراسيّة لدراسة برنامج البكالوريوس تبدأ من (156 إلى 190) دولاراً أمريكيّاً خلال السّنة الواحدة، بينما تصل رسوم دراسة برامج “الدّراسات العليا” من (156 إلى 190) دولارٍ أمريكيّ سنويّاً.



  • جامعة تورينو

تعدّ مؤسّسة تورينو التعليميّة من أقدم وارخص المؤسسّات التعليميّة في ايطاليا، حيث تمّ إنشاء هذه الجامعة في سنة (1403) من الميلاد، وتضمّ هذه الجامعة “التّاريخ الغنيّ”، وتمكّنت من ترسيخ مكانتها بين الجامعات الأوربيّة عامّةً والجامعات الإيطاليّة خاصّة.

 

وقدْ تمّ إجراء الكثير من التعديلات على جامعة تورينو على مدار القرون الـ 6، وتقدّم هذه الجامعات دروسها الجامعيّة في دراسة؛ “الزّراعة والاقتصاد والتعليم واللّغات الأجنبيّة والرياضيّات والفلسفة والعلوم الطبيعيّة والجراحة والطّب وغيرها”.

وعن الحديث عن التّكاليف الدّراسيّة في هذه الجامعة نلاحظ أنّها تبدأ من (300 إلى 339) دورا أمريكيّ في السنة الواحدة، وهذه لدراسة برنامج البكالوريوس والدّراسات العليا.



  • جامعة بوزين بولزانو

جامعة بوزين بولزانو عبارة عن؛ جامعة إيطاليّة بحثيّة عامّة وخاصّة في مدينة بولزانو بشمال دولة ايطاليا، وتركّز هذه الجامعة الإيطاليّة الرّخيصة على منح “تجربة علميّة عمليّة” بمختلف اللّغات وتطبيقها للطّلاب.

 

ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه الجامعة تقدّم البرامج العلميّة فيها باللّغة الإيطاليّة والألمانيّة والإنجليزيّة، مع التّدريب العملي المكثّف، وعن الحديث عن الرّسوم الدّراسيّة لهذه الجامعة فنلاحظ أنّها تصل إلى (1300) يورو كلّ سنة.


  • جامعة كا فوسكاري في مدينة البندقية

تضمّ هذه الجامعة الرّخيصة حواليْ (25) ألف طالبٍ أكاديميّ، ويتكّون من ثمانية أقسام على الأقل، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ هذه الجامعة تقدّم أكثر من (700) برنامج تبادليٍّ تبادليّ؛ وهذا راجعٌ لشراكة الجامعة مع أكثر من (1500) جامعة دوليّة.

 

وتمنح هذه الجامعة الطّلاب الأكاديميّين خياراً لتعلّم الدّورات التدريبيّة باللّغتين الإيطاليّة والإنجليزيّة، وعن الحديث عن تكلفة الرّسوم الدراسيّة في هذه الجامعة فنلاحظ أنّها تصل إلى (1333) يورو كلّ سنة.

 

هذا بالإضافة إلى الكثير من الجامعات الإيطاليّة الرّخيصة، التي تقدّم بدورها أفضل البرامج العلميّة بأرخص الأسعار للطّلاّب الدّوليين من جميع أنحاء العالم.

ولكن هنالك سؤال! هل تعرف الطّريقة الصّحيحة للالتحاق بالجامعات الإيطالية؟! إذا كانت إجابتك هي؛ لا! فننصحك بقراءة الفقرة التّالية بكلّ تمعّنٍ وتركيز!

كيفيّة الالتحاق بجامعات ايطاليا

  • ضرورة توفير شهادة الثانويّة أو درجة البكالوريوس.
  • إثبات أهليّتك للحصول على التّعليم الجامعي في الجامعات الإيطاليّة بحد أدنى (59%) وذلك في السنتين الأخيرتين من المرحلة الدّراسيّة.
  • ضرورة توفير شهادة لغة إنجليزيّة أو لغة إيطاليّة بناءًا على البرنامج الأكاديميّ الذي تودّ دراسته.
  • أنْ يكون عمر الطّالب المتقدّم للدّراسة في ايطاليا أكبر من 17 سنة.
  • توفير المستندات الضّروريّة والتي هي عبارة عن؛ “إثبات الهويّة، النّصوص الأكاديميّة، الاستمارة للتّقديم على الجامعة، خطاب التّوصية، خطاب التّحفيز”.




كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements