انضم إلينا

ارخص جامعات المانيا

Advertisements

ألمانيا هي موطن لبعض من أرقى الجامعات في العالم ، إلى جانب كليات إدارة الأعمال الممتازة يأتي الطلاب من جميع أنحاء العالم إلى ألمانيا للحصول على التعليم العالي في مؤسسات التعلم الشهيرة إذا كنت طالبًا دوليًا تبحث عن تعليم جامعي من الدرجة الأولى ، فيجب أن تكون ألمانيا على رأس قائمتك لأن الدولة تحتل مرتبة عالية جدًا في نظام التعليم العالي الخاص بها.

كما ان من خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية مثل المنح الدراسية في ألمانيا ، هناك العديد من الفرص للطلاب الدوليين للدراسة في ألمانيا تابع معنا خلال تلك المقالة فهناك دليل شامل عن ارخص الجامعات في ألمانيا للطلاب الدوليين.

جدول المحتويات

ما هي تكلفة الدراسة في ألمانيا؟

أحد أفضل الأجزاء في الدراسة في ألمانيا هو أن الرسوم وتكاليف المعيشة معقولة نسبيًا مقارنة بوجهات الدراسة الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

Advertisements

لا يتعين على الطلاب الدوليين من البلدان النامية المسجلين في الجامعات العامة دفع الرسوم الدراسية ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح! يمكنك الدراسة في بعض من أفضل الجامعات في ألمانيا دون الحاجة إلى دفع سنت واحد من الرسوم الدراسية بالطبع ، يجب أن تستوفي معايير معينة لتكون مؤهلاً لهذا الإعفاء.

ماذا تعرف عن الإعفاءات من الرسوم الدراسية بجامعات المانيا ؟

إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على إعفاء من الرسوم الدراسية ، فلا تقلق لا تزال الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية في ألمانيا منخفضة نسبيًا عند مقارنتها بوجهات الدراسة الأخرى في المتوسط ​​، يمكنك أن تتوقع دفع ما بين 200 يورو و 300 يورو لكل فصل دراسي كرسوم دراسية.

إذا كنت ترغب في الالتحاق بالجامعات الخاصة في ألمانيا ، فقد تكون الرسوم الدراسية أعلى يمكنك أن تتوقع أن تدفع حوالي 26.000 إلى 40.000 يورو سنويًا كرسوم دراسية في جامعة خاصة.

ما هي أرخص الجامعات في ألمانيا ؟

هناك عدد قليل من الجامعات في ألمانيا تقدم نفس جودة التعليم مثل الجامعات الأكثر تكلفة والشهرة ، دون فرض رسوم دراسية عالية. فيما يلي بعض من أرخص الجامعات في ألمانيا للطلاب الدوليين:

  •       جامعة هومبولت في برلين.
  •       جامعة بريمن.
  •       جامعة كولونيا.
  •       جامعة هايدلبرغ.
  •       جامعة لودفيج ماكسيميليان.
  •       جامعة جوتنجن.
  •       جامعة برلين التقنية.

كما أن أرخص الجامعات الألمانية الخاصة (22.000 إلى 40.000 يورو لكل عام دراسي) .

  •       الكلية الأوروبية الجديدة.
  •       مدرسة برلين للأعمال والإبتكار.
  •       GISMA – كلية إدارة الأعمال.
  •       اردن جامعة برلين.
  •       IU.

من هو المؤهل للحصول على منحة DAAD في جامعات ألمانيا ؟

فيما يلي معايير الأهلية لمنحة DAAD:

مهارات اللغة: يجب أن يكون لديك إتقان ممتاز للغة الإنجليزية ، بحد أدنى 6.5 درجة في IELTS على الرغم من أنه ليس مطلوبًا ، إلا أن معرفة اللغة الألمانية سيكون مفيدًا للغاية.

الدرجات الأكاديمية: ستحتاج إلى 8.5  درجه كحد أدنى أو 85٪ (اعتمادًا على شهادتك) حتى تكون مؤهلاً لبرنامج التبادل أو البحث قصير المدى. إذا كنت مهتمًا بأي من هذه البرامج ، فيجب عليك الحصول على شهادة عدم ممانعة من مؤسستك المحلية.

الخبرة في العمل: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن سنتين من الخبرة العملية ، والعمل البحثي ، ومساعدة التدريس / الخريجين. جنبًا إلى جنب مع اقتراح البحث / SOP الذي يضم  500-1000 كلمة .

  •       جامعة هومبولت في برلين.

Humboldt-Universität zu Berlin (الألمانية  : Humboldt-Universität zu Berlin ، اختصار HU Berlin ) هي جامعة بحثية عامة ألمانية تقع في وسط حي Mitte في برلين أسسها فريدريك ويليام الثالث بمبادرة من فيلهلم فون هومبولت ويوهان جوتليب فيشت وفريدريك إرنست دانيال شلايرماخر باسم جامعة برلين (Universität zu Berlin) في عام 1809 .

  •       جامعة بريمن

جامعة بريمن (الألمانية: Universität Bremen) هي جامعة عامة في بريمن ، ألمانيا ، مع ما يقرب من 23500 شخص من 115 دولة وهي واحدة من 11 مؤسسة نجحت في فئة “الاستراتيجيات المؤسسية” من مبادرة التميز التي أطلقتها الحكومة الفيدرالية والولايات الفيدرالية في عام 2012.

 

  • جامعة كولونيا

جامعة كولونيا (الألمانية : Universität zu Köln) هي جامعة في مدينة كولونيا بألمانيا تأسست عام 1388 وهي واحدة من أعرق الجامعات البحثية المكثفة في ألمانيا.

حيث كانت سادس جامعة يتم تأسيسها في وسط أوروبا تم إغلاقها في عام 1798 قبل إعادة تأسيسها في عام 1919 وهي الآن واحدة من أكبر الجامعات في ألمانيا مع أكثر من 48000 طالب كانت جامعة كولونيا إحدى الجامعات المتميزة كجزء من مبادرة التميز للجامعات الألمانية من عام 2012 إلى عام 2019.

كيف يمكن للطالب الدولي الحصول على منحة دراسية كاملة في ألمانيا؟

هناك عدد من المنح الدراسية وبرامج المساعدات المالية المتاحة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في ألمانيا.

للتأهل للحصول على منحة دراسية في ألمانيا ، يجب أن تستوفي معايير معينة مثل أن يكون لديك سجل أكاديمي ممتاز ، والتسجيل في برنامج درجة بدوام كامل ، وإثبات الحاجة المالية .

هناك أيضا عدد من المنح الدراسية المخصصة للطلاب الدوليين على وجه التحديد على سبيل المثال ، تقدم خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية منحًا دراسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في ألمانيا ولمعرفة المزيد حول المنح الدراسية وفرص المساعدة المالية ، يجب عليك الاتصال بالسفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك أو الاتصال بالجامعة التي تهتم بالدراسة بها.

ما هي تكلفة درجة الماجستير في ألمانيا؟

يمكن القول انها تختلف رسوم برامج درجة الماجستير في ألمانيا حسب نوع الجامعة في إحدى الجامعات العامة ، يمكنك توقع دفع ما بين 150 يورو و 400 يورو لكل فصل دراسي كرسوم دراسية إذا كنت ترغب في الدراسة في جامعة خاصة ، يمكن أن تكون الرسوم الدراسية أعلى بكثير حيث تفرض بعض الجامعات .

ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن الرسوم الدراسية ليست سوى جزء من التكلفة الإجمالية للدراسة في ألمانيا عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك تكلفة المعيشة ، والتي يمكن أن تتراوح بين 600 يورو و 1000 يورو شهريًا.

هذه هي أهم 3 معايير لمنحة DAAD إذا استوفيت كل هذه المتطلبات ، فلديك فرصة جيدة للحصول على المنحة الدراسية وللتقدم بطلب للحصول على منحة DAAD ، ستحتاج إلى ملء نموذج طلب عبر الإنترنت وإرساله مع سيرتك الذاتية ، والنصوص الأكاديمية ، ودرجات اختبار الكفاءة اللغوية ، واقتراح البحث.

لذلك إذا كنت طالبًا دوليًا تبحث عن تعليم رخيص وعالي الجودة ، فإن ألمانيا هي بالتأكيد المكان المناسب لك مع توفر مجموعة كبيرة من الجامعات والمنح الدراسية ، من المؤكد أنك ستجد برنامجًا يناسب احتياجاتك وميزانيتك في إحدى الكليات في ألمانيا تأكد من إجراء بحثك في مؤسسات التعليم العالي والتقدم مبكرًا لزيادة فرصك في الحصول على قبول في إحدى الجامعات العليا.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements