انضم إلينا

أفضل المنح الدراسية لمرحلة الدكتوراه

Advertisements

يعدّ الحصول على منح دراسية لمرحلة الدكتوراه خياراً مناسباً للطلاب الدوليين الراغبين في استكمال تعليمهم العالي، والتطوير من مهاراتهم البحثية، ومن الجدير بالذّكر! أنّ منح الدكتوراه تختلف باختلاف الميزات والشروط والتكاليف التي تغطّيها.

 

على العموم؛ إن كنت تبحث عن منح دراسية خاصة لبرنامج الدكتوراه، فهذا المقال الرائع، هو دليلك الشامل، حيث كل ما عليك فعله هو، قراءة سطور هذا المقال الّذي هو بعنوان “أفضل المنح الدراسية لمرحلة الدكتوراه“.

Advertisements

جدول المحتويات

شروط منحة الدكتوراه

شروط المنح الدراسية لتخصص الدكتوراه تختلف حسب الدولة والمؤسسة المانحة والتخصص المرغوب دراسته، ولكن هنالك بعضاً من الشروط العامّة التي تشترطها معظم المنح الدراسية لمرحلة الدكتوراه، ومنها؛

معظم المنح الدراسية الخاصة بمرحلة الدكتوراه غالباً ما تشترط على الطلاب الأكاديميين، ضرورة الحصول على درجة الماجستير في التخصص الّذي يرغبون بدراسته.

 

  • التقديم على المنحة مبكّراً

يجب على الطالب التقديم المبكر للحصول على المنحة الدراسية، حيث يتم تحديد موعد للتقديم وقد يكون هناك مواعيد محددة للتقديم للمنحة.

 

  •  الأداء الأكاديمي الجيّد

يجب على الطالب إظهار أدائه الأكاديمي الجيد في التخصّص الّذي يرغب بدراسته، ومن المحتمل أن يتطلّب ذلك، ضرورة حصول الطالب على الدرجات العالية في الامتحانات الأكاديمية مثل، TOEFL، GMAT، GRE.

 

  • امتلاك خبرة مهنية

قد تتطلب بعض المنح الدراسية الحصول على خبرة مهنية محددة في التخصص المرغوب فيه.

 

  • النتائج البحثية

قد تتطلب بعض المنح الدراسية الحصول على نتائج بحثية محددة في التخصص المرغوب فيه.

 

  • إتقان اللغة الإنجليزية

يجب على الطالب إظهار مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الرئيسية للتدريس والبحث في معظم الجامعات والمؤسسات العالمية.

وبشكل عام؛ على الطالب الراغب في الحصول على منحة دراسية لمرحلة الدكتوراه، قراءة كافّة شروط المنحة، وإرفاق المستندات والوثائق المطلوبة في الموعد المحدّد وبالشكل الصحيح، هذا بجانب ضرورة تحضيره للامتحانات الأكاديمية، والانترفيو إذا لزم الأمر.

ما هي أفضل المنح الدراسية لمرحلة الدكتوراه؟

فيما يلي سنقدّم لك عزيزي أفضل المنح الدراسية لمرحلة الدكتوراه، بحيث يمكنك الاستفادة منها مستقبلاً؛

 

تقدّم الحكومة الرومانية العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين الرّاغبين في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه في جامعات رومانيا للعام الدراسي 2023-2024، حيث أنّ الهدف من طرح هذه المنح الدراسية هو، دعم التعاون الثقافي والأكاديمي بين دولة رومانيا والدول الأخرى.

وتشمل مجالات الدراسة المتاحة لهذه المنح الدراسية العديد من التخصصات، بما في ذلك العلوم الطبية، والعلوم الهندسية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الطبية البيولوجية، والفنون، والرياضيات والعلوم الطبيعية.

وتتضمن هذا النوع من المنح الدراسية العديد من المزايا الرائعة أهمّها، تغطية الرسوم الدراسية والمعيشة، وتوفير التأمين الصحي، وغيرها، من المزايا التي يمكن أن يحظى بها الطالب عند حصوله على منحة دكتوراه.

منح الحكومة الإندونيسية لدراسة برنامج الدكتوراه

منحة KNB أو منحة الحكومة الإندونيسية في دولة إندونيسيا هي منحة دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، حيث تتميّز هذه المنحة بالعديد من المزايا الفريدة تشمل، الدراسة بالمجان، وتغطية نفقات المعيشة، ومنح بدل تسوية للطلاب الدوليين عند وصولهم إلى دولة إندونيسيا.

منحة Vanier Canada Graduate 

منحة Vanier Canada Graduate هي منحة دراسية ممولة بالكامل من قبل الحكومة الكندية، وتهدف إلى دعم الطلاب الدوليين والكنديين المتميزين الراغبين في متابعة درجة الدكتوراه في كندا في مجالات مختلفة، بما في ذلك العلوم الطبية والهندسة والعلوم الاجتماعية والإنسانية والعلوم الطبيعية.

توفر هذه المنحة دعماً مالياً سنوياً بقيمة 50 ألف دولار كندي لمدة 3 سنوات، وتغطي تكاليف الدراسة والبحث والمعيشة والسفر، بالإضافة إلى توفير فرصة للطلاب للعمل مع باحثين مشهورين في مجالاتهم.

تهدف هذه المنحة إلى دعم الطلاب الذين يتمتعون بالمهارات والقدرات اللازمة لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع والعالم، وتشجعهم على الابتكار والتميز في مجالاتهم وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

يتم اختيار الطلاب المستحقين لهذه المنحة بناءً على عدة معايير، بما في ذلك الإنجازات الأكاديمية والبحثية والقدرات القيادية والمساهمات المجتمعية، وتقوم لجنة تحكيم مستقلة بتقييم جميع الطلبات واختيار الفائزين.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements