انضم إلينا

أفضل منح تخصص الفنون

Advertisements

كثيراً ما نجد العديد من الطلاب الشغوفين بمجال الفن والثقافة، يعانون من صعوبة الحصول على منح تساهم في دعم إبداعهم، وتحسين مهاراتهم المميّزة، ولهذا السبب قررنا نحن موقع “كل يوم منحة” بتقديم أفضل المعلومات حول المنح التي يتم توفيرها لمجال الفن والموسيقى، وذلك تحت عنوان “أفضل منح تخصص الفنون” فإذا كنت ممّن يبحث عن فرص متاحة في الخارج لهذا النوع من المجالات المميزة، فابدأ بقراءة هذا المقال المفيد بكل تمعّن وتركيز!

جدول المحتويات

مفهوم تخصص الفنون

تخصص الفنون هو؛ مجال دراسي يركز على الفنون الجميلة والإبداعية، ويشمل عدة فروع، مثل الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والفنون الجرافيكية والتصميم والفنون المسرحية والموسيقى والفيلم والأدب والشعر والكتابة الإبداعية والرقص وغيرها. تتضمن دراسة الفنون تعلم الفنون التقليدية والحديثة، وتطوير مهارات الإبداع والتعبير الفني، والتعرف على تاريخ الفنون والحركات الفنية والفنانين المشهورين وأعمالهم.

 

Advertisements

ويمكن للطلاب الذين يدرسون في هذا المجال أن يعملوا كفنانين أو مصممين أو مخرجين أو موسيقيين أو كتاب أو ممثلين أو راقصين أو أي مهنة مرتبطة بالفنونK وتعتبر الفنون من المجالات الهامة في المجتمعات الإنسانية وتلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على التراث الثقافي والتعبير عن الثقافة والهوية والمشاعر والأفكار.

مزايا تخصص الفنون

يتميّز مجال الفنون بالعديد من المزايا الفريدة من نوعها، ومن أبرز هذه المزايا ما يلي؛

 

التعبير الفني

يساعد تخصص الفنون، الطلاب على معرفة كيفية التعبير عن أنفسهم بطرق فنية مبتكرة ومتنوعة، سواء كان ذلك عن طريق الفنون الرقمية أو الرّسم أو الأداء الحركي، كما يمكن التعبير الفني عن النفس عن الكثير من المشاعر والأفكار والمواضيع.

 

القدرة على تنمية مهارات الإبداع

يمكن تطوير المهارات الإبداعية، وتحسين القدرات على الابتكار والتفكير الإبداعي في تصميم الأعمال الفنية وتصميمها، عند دراسة تخصص الفنون.

 

تنمية المهارات الفنية

 يقدم تخصص الفنون للطلاب فرصة لتنمية مهاراتهم الفنية والتقنية، مثل مهارات الرسم والتلوين والنحت والتصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة وغيرها، ويمكن للطلاب تحسين مهاراتهم من خلال ممارسة الفنون والتدريب والتعلم من الخبراء.

 

الحصول على الإشباع الشخصي والمتعة

بإمكان الطلاب الحصول على كمية من المتعة عند دراسة مجال الفنون، والتعبير الفني عن أنفسهم، كما يمكن أن يساهم هذا التخصص الرائع على التعبير عن الذات بأسلوب مفيد وممتع، هذا بالإضافة إلى تحقيق الإشباع الشخصي.

ما هي أفضل منح الفنون؟

يتم طرح العديد من منح الفنون للطلاب المتميّزين، والّذين لهم شغف كبير في مجال الفن بمختلف أنواعه، وذلك لمساعدتهم في التعبير عن إبداعهم بشكل أسرع وأفضل، وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي أفضل منح الفنون المقدّمة للطلاّب الدوليين من جميع أنحاء العالم؛

 

منحة” AFAC” 

منحة آفاق هي واحدة من أفضل أنواع منح الفنون، ويتم تقديمها من طرف “الصندوق العربي للثقافة والفن” بحيث تقوم مؤسسة “آفاق للثقافة والفن” بتقديم منحاً خاصة بمجال الفن للطلاب، والمؤسسات الفنية والثقافية، والفنانات والفنّانين من جميع دول الوطن العربي، هذه المنح غالباً ما تكون مرتبطة بالعديد من البرامج المميزة مثل؛

 

  • الفنون البصرية.
  • الفنون الأدائية.
  • الأفلام الوثائقية.
  • التصاوير الفوتوغرافية الوثائقية.
  • الكتابات النقدية والإبداعية.
  • الأبحاث حول مجال السينما والموسيقى والفن.

 

هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج المميزة، التي من الممكن أن تساهم في تطوير مهارات الفرد الإبداعية.



منحة “ساويرس، SACS

تهدف هذه المنحة المميزة المقدمة من مؤسسة “ساويرس للثقافة والفنونّ للربط بين مجال الفن وخدمة المجتمع، وغالباً ما يتم منحها للأفراد المتقدّمين لها، كالفنانين المصريين، ووفق المؤسسة نجد أنّ هذه المنحة تهدف لتعزيز مواهب المتقدمين، ليصبحوا فنانين فاعلين في المستقبل، ويكونوا قادرين على خدمة المجتمعات التي يعيشون فيها، عبر دراسة التخصصات الفنية المختلفة، بحيث يتم تقديم دعم تعليمي عالي الجودة للمتقدمين، هذا بجانب توفير بيئة تعليمية دامجة للطلاب من ذوي الإعاقة.

 

وتتضمّن المنحة العديد من المجالات الدراسية المميزة مثل؛

  • مجال الموسيقى.
  • مجال فنون الأداء.
  • مجال الفن البصري.
  • مجال دراسة الأفلام.

 

ونجد أنّ القائمة الخاصة بالجامعات معتمدة في الدول الأوروبية، وأستر اليا، وأمريكا الشمالية، وروسيا.

 

منحة “تفرغ

في عام 1956م قتم تأسيس “المجلس الأعلى للثقافة” في دولة مصر، وكان هذا القرار بهدف رعاية الآداب والفنون، وكان المجلس مثل الهيئة المستقلة، وملحقة بـ “مجلس الوزراء” ويسعى هذا المجلس لتنسيق الجهود الأهلية والحكومية في ميادين الآداب والفن.

 

ومن الجدير بالذّكر أنّ هذا المجلس يقوم بتقديم “منحة تفرغّ بشكل سنوي، وتضم مجالات الآداب والفنون، بالإضافة إلى مجال العلوم الاجتماعية، وهذه المنحة مقتصرة على الفنانين المصريين دون غيره، وتشترط على الفنان، الإقامة بداخل البلاد.

 

طول الفترة المقررة لمنحة تفرغ، كما يشمل التسجيل لهذه المنحة، فروع الخط العربي، والفن التشكيلي أيضا، ما تعد فرصة ممتازة للأفراد الشغوفين بهذا النوع من الفنون.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements