انضم إلينا

مميزات و سلبيات الدراسة في ماليزيا

Advertisements

ماليزيا! بلد الطبيعة والجمال، يزور هذه الدولة الجميلة آلاف المسافرين حول العالم، إمّا بهدف السياحة أو بهدف الدراسة أو حتّى الاستثمار.

ومن الجدير بالذكر! أنّ ماليزيا تعدّ من أفضل الوجهات الآسيويّة للدراسة في العالم؛ وذلك بسبب تواجد الكثير من الجامعات المميّزة فيها، فيسافر إليها الطلاّب للحصول على أفضل الشهادات الجامعية، واستكشاف الجوانب المميّزة فيها.

فإذا كنت واحداً من الأشخاص الذين يرغبون بالسفر إلى دولة ماليزيا للدراسة فيها، فإنّه يتوجّب عليك معرفة الجوانب الإيجابية والجوانب السلبية للدراسة في ماليزيا. ولهذا السبب! سنقدّم لك عزيزي القارئ أبرز المعلومات حول “مميزات وسلبيات الدراسة في ماليزيا“، والتي ينبغي عليك من معرفتها؛ حتّى تتيقّن في ما إذا كانت الدراسة في ماليزيا تناسب أهدافك وميزانيتك أم لا؟!

Advertisements

جدول المحتويات

ما هي مزايا الدراسة في ماليزيا؟

تمتاز الدراسة في ماليزيا بالعديد من الميزات الفريدة من نوعها، التي جعلتها وجهة الكثيرين من الطلاّب الدوليين، وفي هذه الفقرة ستمكّن من التعرّف على أبرز هذه المزايا.

 

  • انخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة

ليس باستطاعة أي طالب الحصول على منحة دراسية لاستكمال دراسته في الجامعات الماليزية، فكما هو معروف عن المنح الدراسية أنّها تكون مموّلة بشكل كامل أو جزئي؛ ما يجعل الطالب يكمل دراسته دون القلق حيال التكاليف الدراسية أو التكاليف المعيشية.

 

لكن مرّات يضطرّ بعض الطلاّب بأخذ منح دراسية مدفوعة؛ ما يعني ذلك أنّ تكاليف المعيشة والدراسة ستكون على عاتق الطالب، ومن هنا نلاحظ أنّ دولة ماليزيا تعدّ ضمن أفضل الوجهات الدراسية لاستكمال الدراسة، كونها تتميّز بانخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة.

 

فمن الجدير بالذكر! أنّ الجامعات الماليزية تقدّم أفضل جودة تعليم لطلّابها الأكاديميين بأقل تكلفة ممكنة، بحيث يمكن للطّالب أن يقوم بشراء الطعام والشراب، ويستأجر شقّة، ويصرف على تكاليف دراسته بأقل الأسعار الممكنة والمرضية.

 

  • ماليزيا دولة آمنة

احتلّت دولة ماليزيا المركز (29) في البلدان الأكثر أماناً حول العالم، وذلك يعني أنّ بوسع الطالب استكمال دراسته في ماليزيا دون أن يقلق حيال حدوث أي مخاطر على حياته.

 

  • الحصول على الجودة العالية في التعليم

كما أشرنا في السطور السابقة أنّ دولة ماليزيا أصبحت في أولى قائمة أفضل الدول للدراسة فيها، ومن سياق ما ذكر! نستنتج أنّ الجامعات الماليزيّة تقدّم أفضل جودة تعليم في دراسة التخصّصات الأكاديمية المختلفة.

 

وما تجدر الإشارة إليه! أنّ الجامعات الماليزيّة تمّ تصنيفها ضمن أفضل (100) جامعة حول العالم التي تمتاز بالجودة العالية في التعليم، وكما هو معروف عن الدراسة في جامعات ماليزيا أنّها تقدم العديد من الدورات التدريبية في تخصّصات الهندسة والحاسب الآلي وغيرها من التخصّصات.

 

  • رسوم دراسية معقولة

تقدّم الجامعات الماليزيّة العديد من الدورات التدريبية في مختلف الفروع والمجالات الأكاديمية برسوم دراسيّة معقولة تتناسب مع ميزانيّة الطالب الأكاديمي، كما وأنّها تقدّم المواد التعليميّة لكل مستوى دون الزيادة في الرسوم؛ وهذه الميزة ساعدت في جذب الكثير من الطلبة الدوليين حول العالم.

 

  • توفير الكثير من فرص العمل

إن كنت في دولة ماليزيا ستجد أنّك محاط بالكثير من فرص العمل التي تجعلك تسدّد تكاليف معيشتك بكل أريحيّة وسهولة، وهذه الفرص ليست خاصّة بالمقيمين فقط! بل وتشمل الطلّاب الدوليين والطلاّب الحديثي التخّرج.

 

هذا بالإضافة إلى الكثير من الميزات المميّزة التي جعلت الجامعات الماليزيّة في قائمة أفضل الجامعات الدولية حول العالم، ولكن بالرغم من المزايا العديدة التي تمتاز بها الدراسة في ماليزيا إلاّ وهنالك جانب مظلم تحتويها الدراسة في ماليزيا، وفي الفقرة التالية ستتعرّف عزيزي القارئ على عيوب الدراسة في الجامعات الماليزية.

ما هي سلبيات الدراسة في ماليزيا؟

  • محدودية البرامج الأكاديميّة

لا تتوفّر في الجامعات الماليزية الكثير من التخصصات التعليمية مقارنةً بالجامعات الأجنبية الأخرى، لهذا قد يضطرّ الطالب لتغيير وجهته الدراسية في ماليزيا واختيار وجهة أخرى توفّر له التخصص الذي يرغب بدراسته.

  • المرافق الطلّابية تكون في العادة سيّئة داخل الجامعة الماليزية

تكون الخدمات في بعض المؤسسات التعليمية في ماليزيا رديئة النوع؛ ما تدفع الطلاب لتغيير وجهتم للدراسة في ماليزيا، إضافة إلى أنّ الطعام في دولة ماليزيا تكون بجودة منخفضة.

  • صعوبة الحصول على الإقامة في ماليزيا

بالرغم من توفّر الكثير من فرص العمل للطلاّب الخريجين في دولة ماليزيا، إلا أنّ الحصول على الإقامة يعتبر تحدّياً صعباً للكثير من المقيمين أو الطلاّب الأكاديميين هناك، لهذا نجد أنّ هذا الجانب المظلم قد يحول بين الطالب وبين الدراسة في ماليزيا.

كانت هذه أبرز مميزات وسلبيات الدراسة في ماليزيا، والتي يمكنك الاعتماد عليها عند رغبتك بالدراسة في دولة ماليزيا.

 

أبرز 4 منح دراسية مجانية في ماليزيا 2022

تقدّم الجامعات الماليزية العديد من المنح الدراسية للطلاّب الجامعيين حول العالم، ومن هنا سنعرض لك أبرز المنح الدراسية المقدمة من دولة ماليزيا.

  • منحة “جامعة البخاري“.
  • المنحة الخاصة بـ “البنية التحتية كوالالمبور” .
  • منح كلية ميثوديست لـ”جوائز الاستحقاق” الدولة.
  • منحة “ان تي آي INTI ” الدولية للتعليم.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

Advertisements