انضم إلينا

الطريق إلى التميز الطبي: افضل جامعات الطب في الوطن العربي

افضل جامعات الطب في الوطن العربي، مجال الطب يمثّل أحد أهم التخصصات العلمية في العالم بأكمله، ذلك لأنّه يلعب الدور المحوري في الارتقاء بصحة وحياة الفرد والمجتمع، وفي الوطن العربي، نجد أنّه تزايد الطلب على التعليم المتميّز في السنين الأخيرة.

 

ما أدّى إلى ظهور الكثير من الكليات والجامعات الطبية التي تسعى جاهدةً لتقديم البرامج التعليمية والتدريبية ذات المستوى الرفيع، وفي مقالنا لهذا اليوم سوف نقدّم أبرز المعلومات حول مجموعة من افضل جامعات الطب في الوطن العربي، والتي تتميّز برامجها بالتميّز الأكاديمي.

 

هذا بجانب تميّزها بالبيئة التعليمية البحثية المتطورة، هذا بجانب توفّرها فرصاً استثنائية للطلاب، للحصول على تعليم طبي متميّز، والاستعداد للدخول إلى سوق العمل الطبي بكفاءة عالية، وبما أنّك تقرأ مقالنا هذا، فمن المؤكّد أنّك تبحث عن افضل جامعات الطب في الوطن العربي، لذا باشر بقراءة هذا المقال للأخير، استفد من محتواه الثري.

 

ما هي افضل جامعات الطب في الوطن العربي؟

فيما يلي سنقدّم لك عزيزي القارئ، مجموعة من افضل جامعات الطب في الوطن العربي؛

 

جامعة الملك عبد العزيز (KAU)

تعتبر جامعة الملك عبد العزيز في قائمة افضل جامعات الطب في الوطن العربي والعالم، حيث ومن الجدير بالذّكر! يعتبر قسم الطب الباطني من بين أقدم الأقسام الطبية في المملكة العربية السعودية، فقد تمّ تأسيسه في سنة 1977م، ويتضمن القسم على تخصصات دقيقة أخرى.

 

تقوم بتقديم الخدمة للمرضى، وتحقيق الأهداف التعليمية والتدريب الطبي وهي، الصحة الإنجابية والعقم، الأمراض الجلدية، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض القلب، والسرطانات، وأمراض الكلى، وأمراض الجهاز الهضمي والكبد، وأمراض المناعة وغيرها.

 

ونجد أنّ الكلية تقوم بتوفير تدريب مميز لخريجيها وطلابها على نطاق برامج الزمالة العربية والبريطانية والسعودية.

 

الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB)

تعتبر كلية الطب في هذه الجامعة واحدة من أبرز المؤسسات في مجال التعليم والبحث الطبي المعتمدة دوليّاً في دولة لبنان والشرق الأوسط، وما ميّزت الجامعة الأمريكية في بيروت أيضاً هي، تقديمها مجموعة من أفضل البرامج الأكاديمية والتدريبية في الطب، هذا بالإضافة إلى البحوث الطبية الحيوية، استجابةً للاحتياج المتطور عالميا في رعاية المرضى والطب الأكاديمي.

 

جامعة القاهرة

تعتبر كلية الطب في جامعة القاهرة واحدة من بين افضل جامعات الطب في الوطن العربي، وواحدة من أولى كليات الطب في الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد خضعت للتوسّع على نطاق كبير منذ أن تمّ تأسيسها، حتى أصبحت كلية الطب الثالثة في أفريقيا وأولى كلية الطب بمصر.

 

وتتضمّن العديد من التخصصات المميزة، منها “علم الأنسجة، علم التشريح، علم الكيمياء الحيوية، علم الأحياء الدقيقة والمناعة، علم وظائف الأعضاء، علم الطفيليات، علم الأدوية، علم الأمراض والطب الشرعي، وطب العيون، والصحة العامة وغيرها”.

 

جامعة الملك سعود

تعتبر جامعة الملك سعود واحدة من افضل جامعات الطب في الوطن العربي، كما تُعد من أبرز الجامعات الطبية في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم برامج طبية متنوعة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

 

وتتمتع بمرافق طبية متطورة وتضم هيئة تدريس ذات خبرة عالمية، وما تجدر الإشارة إليه! أنّها حققت تصنيفات دولية متقدمة في مجال الطب والعلوم الصحية.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

وبالتركيز على هذه الخطوات الأساسية، سيتمكن الطالب من اكتساب لغة جديدة بفعالية وتطوير المهارات اللغوية خاصته بشكل سريع.

 

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

 

خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا