انضم إلينا

منح الدراسات العليا في جامعة قطر 2024

Advertisements

منح الدراسات العليا في جامعة قطر، تعتبر جامعة قطر واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في دولة قطر، حيث تتمتّع هذه الجامعة المرموقة بالسمعة العالميّة، وتقديمها تعليماَ عالي المستوى، هذا بالإضافة إلى تقديمها العديد من الفرص البحثية المتميّزة.

 

وتهدف جامعة قطر إلى تعزيز وتطوير الابتكار والمعرفة، وتلبية متطلبات المجتمع العالمي والمحلي على حدّ سواء، ويتمّ توفير منح الدراسات العليا في جامعة قطر في مجموعة مختلفة من التخصصات الأكاديمية المتميزة، بما في ذلك، العلوم الاجتماعية والفنون والهندسة والعلوم التطبيقية والعلوم الطبية وغيرها، وتتميّز برامج منح الدراسات العليا في جامعة قطر بتركيزها على التعلّم النشط والابتكار والبحث العلمي أيضاً.

 

وتقوم جامعة قطر بتشجيع الطلبة وتحفيزهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم البحثية عن طريق الانضمام في المشاريع البحثية المثيرة، والتعاون مع معلّمين من ذوي الخبرة في المجال، وعلاوة على ذلك، توفّر هذه الجامعة الشهيرة مجموعة كبيرة من الدعم المادي والمنح الدراسية للطلبة الراغبين في متابعة درجة الماجستير أو الدكتوراه فيها، وتعدّ هذه المنح الدراسية فرصة قيّمة للطلبة المتميّزين، لتحقيق التطلعات الأكاديمية والإمكانات البحثية الخاصة بهم.

Advertisements

 

وباختصار، يتمّ توفير برامج منح الدراسات العليا في جامعة قطر، وذلك بهدف تعزيز البحث والتعلم والابتكار، وتقديم أفضل الفرص للطلبة، ليتمكّنوا من تحقيق التطلعات المهنية والأكاديمية الخاصة بهم، وعلى كلّ، في مقالنا لهذا اليوم سوف نسلّط الضوء على أفضل منح الدراسات العليا في جامعة قطر، فإذا كنت مهتمّاً بالأمر! فسارع بقراءة هذا المقال الرائع.

 

أفضل منح الدراسات العليا في جامعة قطر 2024

هنالك العديد من منح الدراسات العليا في جامعة قطر للطلاب الدوليين للدراسة في دولة قطر، وهذه المنح تميّزت بمزايا عدّة، جعلتها تحت أنظار العديد من الطلاب الدوليين، وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي القارئ منح الدراسات العليا في جامعة قطر 2024:

 

منحة جامعة قطر للدراسات العليا

واحدة من أفضل منح الدراسات العليا في جامعة قطر، وتتميّز بمزايا عديدة منها:

 

  • الإعفاء من رسوم الدراسة للدورة.
  • توفير سكن بالمجان.
  • تغطية مصاريف الكتب.
  • توفير تذاكر الطيران ذهاباً وإياباً.

 

ولكن هذه المنحة الدراسية تشترط على المتقدّم بدفع رسوم التسجيل الّذي يقدّر حوالي 350 ريال قطر “غير مستردة” ويتمّ دفع الرسوم من خلال نظام التقديم الإلكتروني بواسطة الماستر كارد أو بطاقة الفيزا.

 

وتشترط هذه المنحة الدراسية أيضاً توفير بعض الوثائق الهامّة بعد استلامهم خطاب القبول المبدئي، وهذه الوثائق هي:

 

  • شهادة كشف الدرجات المعتمدة والأصلية من قبل الجهات الرسمية، وذلك لكي يتمّ مطابقتها للطلاب الخريجين خارج جامعة قطر.
  • نتائج الاختبارات القياسية بناءًا على متطلبات البرنامج لكافة المرشحين سواء الطلاب الخريجين من جامعة قطر أو غيرها.
  • شهادة صحية، تثبت خلو الطالب من أي مرض.

 

وآخر موعد للتقديم على هذه المنحه هو تاريخ 3 من شهر يوليو 2024م، والإعلان عن النتائج سوف يكون في تاريخ 5 من شهر أغسطس 2024م.

 

تحقيق الأحلام: فرص الدراسات العليا في جامعة قطر

جامعة قطر تتميّز بفرص رائعة جدّاً للدراسات العليا، وتحقيق التطلعات الأكاديمية، وكما أشرنا سابقاً أنّ جامعة قطر تعدّ واحدة من أفضل الجامعات الرائدة في المنطقة، ولها سمعة دوليّة في مجالات عدّة.

 

وإليك عزيزي القارئ بعض الميزات والفرص التي يتمّ توفير من قبل جامعة قطر للطلبة الراغبين في متابعة الدراسات العليا:

 

البرامج المتنوّعة

جامعة قطر تقوم بتوفير مجموعة كبير من برامج الدراسات العليا في المجالات المختلفة، مثل مجال العلوم الاجتماعية والطبية والإنسانية والطبيعية بالإضافة إلى الهندسة وغيرها من المجالات التي تلبّي الاهتمامات والأهداف البحثية.

 

الكوادر الأكاديمية المتميّزة

جامعة قطر متميّز بالكوادر الأكاديمية الخاصة بها، إذ يتألّف الهيكل التدريسي في الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وخبراء مرموقين، ما يساعد في حصول الطالب على الإرشاد والدعم من هؤلاء الأكاديميين العباقرة خلال الرحلة الأكاديمية والبحثية.

 

الدعم المادي والمنح الدراسية

جامعة قطر تقوم بتوفير مجموعة من برامج الدعم المادي والمنح الدراسية للطلبة المتفوقين، وتساهم هذه الميزة في تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة في دولة قطر.

 

البيئة التعليمية الحديثة

جامعة قطر تتميّز بالمرافق المتطورة والبيئة التعليمية الحديثة، لهذا سيكون بإمكان الطالب، الاستفادة من المختبرات المجهزة والمكتبات الواسعة بأحدث التقنيات والمرافق الثقافية والرياضية التي تعزّز تجربة جامعية بشكل عام!

 

اقرأ أيضاً؛ منحة جامعة حمد بن خليفة في قطر ممولة بالكامل.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements