انضم إلينا

كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في السعودية

Advertisements

في سنة 2024 فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها في وجه طلاّب العلم، الّذي يطمحون بتحقيق حلم الدراسة في الجامعات السعودية، والحصول على منحة دراسية تساهم في تحقيق هذا الحلم.

 

ذلك لأنّ الدراسة في المملكة العربية السعودية تعتبر فرصة فريدة من نوعها، ذلك لأنّ هذه الدولة العربية تمنح الطلاب الدوليين بيئة أكاديمية مثيرة ومتقدّمة، هذا بجانب مساهمة المنح الدراسية فرصة لاستكمال الدراسات العليا في الكليات والجامعات السعودية الشهيرة.

 

ولكن هنالك سؤال هام! كيف يمكن الحصول على منحة دراسية في المملكة العربية السعودية؟ وهل هنالك جامعات تقدّم منح دراسية مموّلة بالكامل؟ لمعرفة الجواب، اقرأ عزيزي هذا المقال المفيد.

Advertisements

 

ما هي الجامعات السعودية التي تقدم منحة دراسية مجانية؟

هنالك عدد من الجامعات السعودية التي تقدّم بدورها منحة دراسية مجانية للطلاب الدوليين، ومن هذه الجامعات:

 

  • جامعة “طيبة”.
  • جامعة “الملك سعود”.
  • جامعة “الملك عبدالله”.
  • جامعة “الملك عبد العزيز”.
  • جامعة “الملك فهد”.

 

هل الجامعات السعودية تقبل الاجانب مجانا؟

في الواقع، المملكة العربية السعودية تقوم بتقديم الرعاية المتميّزة لطلاّب المنح الدراسية الدوليين بشكل مجاني، بدون رسوم للدراسة ومع الكثير من المزايا الأخرى.

 

منح دراسية في السعودية لغير السعوديين 2024

المملكة العربية السعودية واحدة من بين أفضل الوجهات الدراسية للعديد من الطلاب الدوليين حول العالم، ذلك نظراً إلى الجامعات المرموقة، وجودة التعليم العالي التي تتميّز بها المملكة، وفيما يلي سنقدّم لك بعضاً من أشهر المنح الدراسية في المملكة:

 

منحة “جامعة الملك عبدالعزيز” 

توفّر جامعة الملك عبد العزيز العديد من المنح الدراسية لدرجة الماجستير والدكتوراه للطلاب الدوليين، والتقديم متاح لكافة الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم لجميع التخصصات في الجامعة، وللإشارة! أنّ جامعة الملك عبد العزيز مقرّها مدينة جدّة، وسنويّاً تقوم بطرح منح دراسية ممولة للطلاب المتميزين.

 

رابط المنحة.

 

منحة “جامعة الملك عبدالله”

يشار إلى هذه الجامعة بـ “جامعة كاوست” وتعدّ من بين أفضل الجامعات في المملكة، وتقوم بتقديم منح دراسية للطلاب الدوليين لدراسة برنامج الماجستير والدكتوراه، وهذه المنح الدراسية متميّزة بكونها مموّلة بالكامل، وتقوم بتقديم راتب شهري مرتفع، والعديد من المزايا.

 

رابط المنحة.

 

منحة “جامعة طيبة”

تمنح جامعة طيبة منحة دراسية للطلاب الدوليين لدراسة برنامج البكالوريوس بمميزات عديدة منها، منح ممولة بالكامل، إمكانية الدراسية بدون توفير شهادة لغة إنجليزية، وتوفير الكثير من التخصصات الأدبية والعلمية.

 

رابط المنحة.

 

كيف اقدم منحه للسعوديه؟

هنالك مجموعة من المعايير والشروط التي يجب توافرها عند الرغبة في الحصول على منحة دراسية للدراسة في الجامعات السعودية، ولأنّ كل جامعة تختلف في معاييرها وشروطها عن الآخر، لا نستطيع القول؛ أنّ ما سيتم ذكره في الفقرة هذه تنطبق على جميع الجامعات في المملكة العربية السعودية.

 

ولكن يمكن القول أنّ بشكل عام! هذه المعايير التي يجب توافرها، مع ضرورة الاطّلاع على معايير وشروط كل جامعة من الموقع الرسمي لها عند التقديم عليها:

 

  • أن يكون المتقدّم للمنحة غير مستفيد من أي منحة أخرى داخل المملكة العربية السعودية.
  • الحصول على موافق البلد الأم للدراسة في جامعات المملكة.
  • الإقامة بصورة مستمرة في المملكة.
  • أن يكون المتقدّم فرداً صحيّاً خالياً من الأمراض.

اقرأ أيضاً؛ المنح البحثية والعلمية: دعم للباحثين والطلاب في تحقيق الابتكار والتطور العلمي في المملكة.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements