انضم إلينا

كيف احصل على منحة دراسية في الامارات؟

Advertisements

هل تحلم بالحصول على منحة دراسية في الامارات؟ هل لديك الشغف في الدراسة في أفضل جامعة إماراتية؟ إذا كانت إجاباتك هي: نعم، فأعتقد أنّك في المكان الصحيح عزيز القارئ، حيث سنقدّم لك في هذا المقال نبذة عن أفضل منحة دراسية في الامارات.

 

والهدف من ذلك، أنّ المنح الدراسية في الإمارات العربية المتحدة تعدّ فرصة ذهبيّة للطلبة الطموحين الراغبين في الحصول على تعليم عالي في بيئة أكاديمية مميزة، حيث توفّر منحة دراسية في الامارات فرصة متاحة للدراسة في الجامعات الريادية في دولة الإمارات.

 

ما يمكنهم من الاستفادة من المرافق المتطورة، والبرامج التعليمية المتنوّعة، وعلاوة على ذلك، تعتبر المنح الدراسية في دولة الإمارات العربية فرصة رائعة، لتطوير المهارات، وتوسعة المعرفة والآفاق، واكتساب العديد من التجارب القيمة.

Advertisements

 

وعلى العموم، تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل الوجهات الدراسية في العالم، وذلك نظراً لجمعها بين التنوّع الثقافي والتقدّم التكنولوجي، ما يوفّر بيئة أكاديمية استثنائية للتعلّم والنمو الشخصي.

 

هل يوجد منحة دراسية في الامارات؟

نظراً للأهميّة الكبرى لمجال التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، نجد أنّ الكثير من المؤسسات التعليمية الإماراتية تقوم بتوفير منحاً دراسية مميّزة للطلاب الدوليين من مختلف العالم بتمويل كامل أو جزئي.

 

وهذه المنح الدراسية تتضمّن العديد من التخصصات الأكاديمية، كما أنّها تقوم بإتاحة فرصاً رائعة للتعلّم، واكتساب الثقافة، بالإضافة إلى التطوّر الأكاديمي.

 

هل جامعات الامارات مجانية؟

الكثير من جامعات الإمارات العربية المتحدة تقوم بتقديم أفضل المنح الدراسية للطلاب الدوليين من مختلف دول العالم، وذلك بهدف ضمان مبادرتها الرامية في الاعتراف في الأكاديمي المذهل، والتحصيل الدراسي.

 

وفي سنة 1999 قام صاحب السمو “الشيخ محمد بن راشد” في الإعلان عن منح دراسية للطلبة المتميّزين والمستحقين للدراسة في “الجامعة الأمريكية” في الإمارات، وبالتحديد بمدينة دبي.

 

أفضل منح دراسية مجانية في الإمارات 2024

في هذه الفقرة المميّزة سوف نقدّم لك أفضل منحة دراسية في الامارات، بحيث يمكن اختيار أحدها والتقديم عليها للحصول؛

 

منحة “جامعة خليفة”

من المعروف عن جامعة خليفة الإماراتية أنّها، جامعة مخصصة للعلوم والتكنولوجيا، وقد حصلت على تصنيف عال جدّاً في قائمة أفضل الجامعات العالمية، وتعدّ الجامعة الوحيدة في الإمارات التي تمتلك برامج أكاديمية وبحثية.

 

وتضمّ مجموعة واسعة من الاهتمامات الاستراتيجية الصناعية والعلمية التي تواجه تحول اقتصاد المعرفة في الإمارات والعالم بأسره، وعن الحديث عن مميزات منحة جامعة خليفة الإماراتية، فهي عديدة جدّاً، ومنها؛

 

  • تغطية مصاريف الكتب.
  • تقديم الدعم للسفر إلى المؤتمرات العلمية الأجنبية.
  • توفير التأمين الطبي.
  • توفير تكاليف الفيزا.

 

هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا التي توفّرها منحة جامعة خليفة الإماراتية، والتي تعتبر أفضل منحة دراسية في الامارات، وللحصول على رابط المنحة انقر هنا.

 

منحة “محمد بن زايد”

في العاصمة الإماراتية “أبو ظبي” الصاخبة، تقوم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، بتوفير منحة دراسية مميزة للطلاب الدوليين لدراسة مجموعة متنوّعة من درجات الدراسات العليا، وذلك للدراسة في أفضل بيئة أكاديمية حديثة.

 

وذلك من خلال دمج المناهج الدراسية والنظام التعليمي المتطور مع التقاليد والثقافة الغنية لإمارة أبوظبي، حيث تقوم جامعة زايد للذكاء الاصطناعي أفضل تجربة تعليمية لطلابها، وعلى العموم، تتميّز منحة جامعة زايد بالمزايا التالية؛

 

  • تغطية المصاريف الدراسية.
  • توفير سكن جامعي للطلبة.
  • توفير التأمين الطبي.
  • توفير راتب شهري.

 

وللتقديم على هذه منحة دراسية في الامارات، انقر هنا.

 

 منحة “جامعة أبو ظبي”

تقوم جامعة أبوظبي بتوفير مجموعة واسعة جدّاً من الأنشطة اللامنهجية للطلاب، وسيكون بوسع هؤلاء الطلبة، تكوين علاقات صداقة جديدة، وتحفيز الطلاب للقيام بأمور مذهلة، وذلك بهدف خلق النجاح الأكاديمي، والمحافظة على التوازن الإيجابي بين الحياة الشخصية والمهنية.

 

وعن الحديث عن منحة جامعة أبوظبي، نجد أنّها تتميّز بالعديد من المزايا المذهلة، ومن أبرز هذه المزايا، أنّ المنحة تقوم بتقديم الدعم المادي للطالب على شكل الإعفاء من رسوم الدراسية بنسبة 100%، بجانب رسوم التسجيل وخدمات الطلبة.

 

للحصول على رابط المنحة، انقر هنا.

 

اقرأ أيضاً؛ منتدى شباب الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) في الإمارات العربية المتحدة.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements