انضم إلينا

ما هي نسبة قبول فيزا بولندا للطلاب الدوليين؟

Advertisements

نسبة قبول فيزا بولندا، عند الدراسة في بولندا، فإنّه ومن الضروريّ الحصول على تأشيرة الطالب أو تأشيرة الدراسة في دولة بولندا، إذ أنّ بدون هذه الوثيقة الهامّة لا يمكن السفر إلى دولة بولندا والدراسة فيها.

 

وعلى كلّ؛ إن كنت تفكّر بالدراسة في بولندا، وتبحث عن معلومات دقيقة حول إيجابيات وسلبيات الدراسة بولندا، وشروط فيزا الدراسة في بولندا، وماهي نسبة قبول فيزا بولندا، فأنت في المكان الصحيح، حيث كل ما عليك فعله، هو قراءة هذا المقال بكل تركيز.

 

هل فيزا بولندا سهلة؟

عزيزي القارئ، إنّ المدّة اللاّزمة لمعالجة فيزا شنغن بولندا في العادة تكون 15 يوماً، ولكن من المحتمل أن تطول هذه المدّة في بعض الأحيان لتصل إلى مدّة 60 يوماً، ومن هنا يجب التأكّد جيّداً من المعلومات التي تحتويها التأشيرة.

Advertisements

 

وفي حال الحصول على تأشيرة الدراسة في بولندا، فإنّ يتوجّب على المتقدّم بالذهاب إلى السفارة البولندية في بلده، حيث يتمّ إصدار فيزا الطالب بولندا، وتكون نسبة قبول فيزا بولندا مناسبة، وللإشارة! أنّه من خلال هذه الفيزا، سيكون باستطاعة الطالب، السفر إلى بولندا والبقاء فيها لمدّة سنة كاملة.

 

كم نسبة قبول فيزا بولندا؟

عند السؤال عن كم نسبة قبول فيزا بولندا؟ نجد أنّ الجواب هو، حوالي 97٪ بالمائة، وهذه النسبة المرتفعة كانت سبباً في جذب مجموعة ضخمة من الطلاب الدوليين للدراسة في جامعات بولندا.

 

شروط فيزا الدراسة في بولندا

لزيادة نسبة قبول فيزا بولندا، هنالك مجموعة من الشروط اللاّزمة توفيرها عند تقديم الطلب بالحصول على فيزا الدراسة ببولندا، وهذه الشروط عبارة عن؛

  • إكمال المرحلة الثانوية.
  • الحصول على شهادة تخرّج صالحة

 

وتكون عمليّة الحصول على فيزا الطالب بولندا، كالتالي؛

  1. التسجيل لتقديم كافّة الوثائق للحصول على فيزا طالب بولندا، ويحتاج الطالب للتعرف على كافّة التفاصيل الموجودة على موقع السفارة البولندية الرسمي، ويمكن الاعتماد على خدمة العملاء.
  2. جمع جميع المستندات ذات الصلة.
  3. إرسال الوثائق الضرورية في الوقت المحدّد.
  4. الحصول على الفيزا.

 

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا بولندا؟

كم أشرنا في السطور السابقة، أنّ المدّة ستكون من 15 يوم إلى 60 يوم.

 

هل الجامعات البولندية معترف بها؟

تحتلّ الجامعات البولندية رتبة عالية في قائمة تصنيف أفضل الجامعات حول العالم، والحصول على شهادة من إحدى هذه الجامعات معترف بها دوليّاً، ما يضمن مستقبل الطالب المهني.

مميزات وسلبيات الدراسة في بولندا

التعليم العالي في الجامعات البولندية يتمتّع بالمستوى المتميّز العالي، كما أنّ هذه الجامعات تعتبر واحدة من أفضل الجامعات على المستوى العالمي وليس على المستوى دول الاتحاد الأوروبي فقط.

 

ولكن كشكل عام! الدراسة في بولندا تضمّ مجموعة من الإيجابيات والسلبيات التي يجب وضعها نصب العين عند اتخاذ القرار بالسفر إلى دولة بولندا بهدف الدراسة، وفي هذه الفقرة سوف نقدّم لأبرز مميزات وسلبيات الدراسة في بولندا؛

 

مزايا الدراسة في بولندا

  • انخفاض رسوم الدراسة مقارنة بباقي دول الاتحاد الأوروبي في كافة التخصصات، هذا بجانب انخفاض مصاريف المعيشة.
  • السهولة في الحصول على القبول لدراسة بعض التخصصات كالطب والأسنان والصيدلة وإدارة أعمال وكليات الهندسة، بالإضافة إلى تخصص الاقتصاد.
  • سهولة الحصول على فيزا الدراسة خاصة لو كانت المتقدم من دول الخليج.
  • إمكانية الدراسة التخصصات باللغة الإنجليزية.
  • الحصول على شهادة دولية مضمونة.

 

سلبيات الدراسة في بولندا

  • برودة الطقس، حيث يشكّل الطقس البارد تحدّياً كبيراً للطلاب الدوليين.
  • حاجز اللغة، حيث تعتبر اللغة البولندية صعبة التعلّم بعض الشيء.
  • الصعوبة في الحصول على فرص عمل.

 

كم تكلفه الدراسه في بولندا؟

المستوى التعليمي في بولندا كما أشرنا سابقاً، يحتلّ مكانة تقديريّة عاليّة، ولكنه في المقابل يمتاز بانخفاض الرسوم الدراسية مقارنة بباقي دول الاتحاد الأوروبي، حيث نجد أنّ رسوم الدراسة في الجامعات البولندية تتراوح في السنة الواحدة ما بين الـ 2000 إلى 5 آلاف يورو للتخصّصات الغير طبيّة.

 

أمّا التخصصات الطبيّة فتتراوح رسوم الدراسة فتبدأ من 11 ألف يورو، وهذه الأرقام ليست ثابتة على جميع الجامعات البولندية، إذ أنّه تختلف من جامعة لجامعة حتى من تخصص لتخصص آخر في نفس الجامعة.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements