انضم إلينا

ما هي عيوب بولندا في التعليم؟

Advertisements

عيوب بولندا، تحتل دولة بولندا مركزا مرموقا في قائمة أفضل دول العالم من ناحية التعليم، إذ تضم دولة التعليم العديد من المؤسسات التعليمية الشهيرة فيها.وتعتمد على المرافق الحديث والابتكار والبحث العلمي في توفير الدروس للطلاب المحليين والدوليين، وقد تمكنت الجامعات البولندية من استقطاب عدد كبير من الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم للدراسة فيها.

 

وكان لدى الكثير منهم تجارب رائعة عند دراستهم في هذا النوع من الجامعات،ولكن كحال كل أمر، نجد أن هنالك عيوب بولندا في التعليم،وهذه العيوب اشتكى منها الكثير من الطلاب الدوليين، وفي مقالنا لهذا اليوم سوف نتحدث بالتفصيل عن عيوب بولندا في التعليم، بحيث إذا كنت تصمم في السفر لدولة بولندا، واستكمال دراستك الجامعية في إحدى الجامعات البولندية، فهذا المقال سيساعدك 100%.

 

كم يحتاج الطالب في بولندا؟

عند التقديم بالسفر إلى بولندا والدراسة فيها، فإن الخطوة الأولى التي يجب وضعها نصب العين هي، معرفة تكاليف الدراسة والمعيشة فيها، إذ أنه ومن المهم جدا، مقايسة تكاليف الدراسة والمعيشة مع الميزانية، لأن في حال عدم القدرة على سداد تكاليف الدراسة والمعيشة في بولندا، فإنه سيكون من الصعب استكمال الدراسة فيها.

Advertisements

 

ومن الجدير بالذكر! أن تم تحديد تكاليف الدراسة في جامعات بولندا، ولكن هذه التكاليف ليست بثابتة، إذ أنها تتغير حسب التخصص والجامعة، ولكن بصورة عامة! تصل تكاليف المعيشة السنوية في دولة بولندا إلى 7820 دولار أمريكي، بينما تصل تكاليف الدراسة في دولة بولندا إلى 4180 دولار أمريكي سنوياً.

 

اسباب التي تجعل بولندا الاختيار الافضل

هنالك مجموعة من المميزات التي تجعل الدراسة في بولندا خيارا أمثلا، وقد تمكنت هذه المميزات من جذب الكثير من الطلاب الطموحين للدراسة فيها، وفيما يلي سنعرض أبرز مزايا الدراسة في بولندا؛

 

  • انخفاض رسوم الدراسة ومصاريف المعيشة مقارنة بالبلدان الأخرى.
  • تتميز دولة بولندا بالحضارة العريقة والطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى التاريخ الممتد والموقع الجغرافي.
  • سهولة الحصول على تصريح الإقامة، مما تمكن الطالب من السفر في باقي دول الاتحاد الأوروبي.
  • بالرغم من أن لغة الدراسة في جامعات بولندا هي، اللغة البولندية إلا أن بعض الجامعات البولندية الشهيرة تقوم بتدريس برامجها باللغة الإنجليزية.
  • هناك مؤسسات لا تشترط امتحان القبول.
  • توفير فرص عمل كثيرة بعد التخرج.

 

أبرز عيوب بولندا في التعليم

بالرغم من وجود هذه المميزات المذهلة إلا أن دولة بولندا كباقي الدول من ناحية العيوب، وفي هذه الفقرة سنذكر لك أبرز عيوب بولندا في التعليم، وهذا ليس بهدف تحذيرك من الدراسة في بولندا، ولكن بهدف تقييمك للعيوب والمميزات فقط، حتى تكون على دراية واسعة حول الدراسة في دولة بولندا؛

 

شروط الجامعات البولندية 

واحدة من أشهر عيوب بولندا في التعليم هي أن معظم الجامعات البولندية تشترط شروطا صارمة على الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، وهذه الشروط تشمل؛

  • اجتياز الامتحانات.
  • الحصول على درجات جيدة.
  • توفير شهادة خاصة.
  • ضرورة إتقان اللغة البولندية.

 

غلاء أسعار الإقامة والوجبات الغذائية

ربما يدهشك الأمر! لكن فعلا يعتبر سعر الإقامة والوجبات الغذائية في بولندا غاليا مقارنة بنظرائها من الدول، ويعتبر هذا العيب من بين عيوب بولندا في التعليم، لكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال العمل بدوام جزئي.

 

صعوبة اللغة البولندية

معظم الجامعات الحكومية تقوم بتدريس المناهج الدراسية باللغة البولندية، وهذه اللغة تعتبر من أصعب لغات العالم، وتعلمها يتطلب الكثير من الوقت والجهد.

 

المناخ البارد

وأيضاً من عيوب بولندا المناخ البارد، حيث تتعرّض هذه الدولة لأقسى ظروف جوية في بعض الأحيان، حيث قد تتراوح درجة الحرارة في فصل الصيف بين الـ 9 درجات إلى 25 درجة مئوية، بينما تقلّ درجة الحرارة في فصل الشتاء بصورة ملحوظة، قد تصل إلى صفر درجة مئوية، ويعتبر التأقلم مع هذا النوع من الظروف المناخية أمراً صعباً جدّاً.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا

Advertisements