انضم إلينا

ما هي عيوب الجامعة اليابانية؟

Advertisements

عيوب الجامعة اليابانية، الكثير من الطالبات والطلاّب الدوليين يرغبون في معرفة ما هي عيوب الجامعة اليابانية؟ المتواجدة في دولة جمهورية مصر العربية بمنطقة العرب تحديداً في محافظة الإسكندرية.

 

ومن الجدير بالذّكر! أنّ الجامعة اليابانية تمّ إنشاؤها في سنة 2010م، وكانت منذ إنشائها تقبل طلبة الدراسات العليا فقط، ولكن في هذا العام أصبحت تقبل طلاب المرحلة الثانوية العامة من دفعة 2017م.

 

وما يعادلها من الدبلومة الأمريكية وشهادات البلدان العربية، بجانب مدارس المتفوقين STEM بـ “كلية الهندسة بالجامعة المصرية اليابانية للتكنولوجيا والعلوم”، وباختصار، في مقالنا لهذا اليوم، سوف نسلّط الضوء على أبرز عيوب الجامعة اليابانية، فإذا كنت تخطّط بالدراسة فيها مستقبلاً، فهذا المقال يلزمك.

Advertisements

 

كل ما يخص الجامعه اليابانيه؟

 

الجامعة اليابانية المصرية هي عبارة عن؛ جامعة مختصّة للتكنولوجيا والعلوم، كما أنّها جامعة مصرية حكومية ذات طبيعة خاصة، وقد امتلكتها الحكومة المصرية كاملة، ويعتمد تصميم الجامعة على توفير البنية الأساسية على أعلى مستوى تقني، ومواكب لأحدث التقنيات المتاحة على الصعيد العالمي.

 

وتهدف الجامعة المصرية اليابانية لمجموعة من الأهداف الواسعة، أهمّها ما يلي؛

 

  • خدمة التقنية البشرية داخل مصر وأفريقيا والمنطقة العربية.
  • استقطاب الهيئات والشركات اليابانية للتعاون مع الجامعة اليابانية بهدف التعاون معها بحثيّاً، واستخدام إمكانيات هذه الشركات لنقل التكنولوجيا والتدريب وأسلوب العمل المتطور إلى دولة مصر.
  • الاستفادة من النموذج الياباني في التعليم الابتكاري الّذي يعتمد على التطبيق العملي والتطبيق العلمي، والمنهجية في حل المشكلات.
  • توفير التخصصات الأكاديمية المتفاعلة مع جميع القطاعات الخدمية والإنتاجية.

 

هل شهادة الجامعة اليابانية معتمدة؟

طلاب الجامعة المصرية اليابانية وباحثيها، يجب أن يحصلوا على أفضل الدرجات الأكاديمية المعتمدة من قبل الهيئات المحلية والدولية، لكي تعزّز تنمية الموارد البشرية في المنطقة عن طريق توفير أفضل نظام تعليمي على الإطلاق، وتقدّم حلولاً عملية مبتكرة، لتلبية متطلبات الشعوب، ومن سياق ما ذكر! نستنتج أنّ شهادة الجامعة اليابانية معتمدة.

 

ما هي الكليات المتاحة في الجامعة اليابانية؟

تضمّ الجامعة اليابانية المصرية مجموعة من الكليات المميزة، أبرزها ما يلي؛

 

  • كلية “إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات”.
  • كلية “الهندسة”.
  • كلية “الصيدلة”.
  • كلية “الفنون التطبيقية”.
  • كلية “العلوم التطبيقية”.
  • كلية “علوم تكنولوجيا المعلومات والحاسوب”.

 

كم مصاريف الجامعة اليابانية؟

أكّد نائب رئيس الجامعة اليابانية المصرية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور سامح ندا، أنّ تكاليف الدراسة في الجامعة المصرية اليابانية 2023 تتراوح ما بين الـ 40 ألف إلى الـ 95 ألف.

 

عيوب الجامعة اليابانية

مع المزايا الواسعة التي تمتاز بها الجامعة اليابانية المصرية، إلاّ أنّ هنالك عيوب الجامعة اليابانية التي يجب معرفتها قبل الإقدام بالدراسة في هذه الجامعة، وفيما يلي سنذكر لك أبرز عيوب الجامعة اليابانية التي قد اشتكى منها بعض أولياء الأمور والطلاب الّذين التحقوا بهذه الجامعة في الأعوام الماضية؛

 

تكاليف الكليات

واحد من أبرز عيوب الجامعة اليابانية هي تكاليف الكليات بها، تكاليف الدراسة بهذه الكليات تتزايد بصورة كبيرة، وتسعى الجامعة بتعويض ارتفاع التكاليف بمنح منح دراسية وخصومات سنويّاً.

 

غلاء السكن الجامعي

واحدة من مشاكل الدراسة في الجامعة اليابانية، صعوبة الحصول على السكن الجامعي بداخل الجامعة، ويشتكي العديد من الطلبة المغتربين من هذه المشكلة، حيث أنّ السكن الجامعي في الجامعة غالية جدّاً.

 

صعوبة المقابلة الشخصية

أيضاً من عيوب الجامعة اليابانية، صعوبة المقابلة الشخصية “الانترفيو” قبل الالتحاق بالجامعة، حيث اشتكى معظم الطلاب من مدى صعوبة الأسئلة أو الانترفيو.

 

الالتحاق في دورة اللغة الانجليزية

الجامعة اليابانية المصرية تجبر الطلبة الملتحقين بها بضرورة الانضمام في كورس اللغة الإنجليزية المكثّفة، وذلك لمدّة تصل لـ 12 ساعة معتمدة.

 

اختبار اللغة الإنجليزية

الجامعة اليابانية المصرية تختبر الطلاب الملتحقين في اللغة الإنجليزية، وهذا الاختبار يعتبر صعباً من نوعه، ممّا جعله كنوع من المشاكل التي تواجهها طلاب الجامعة.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا

Advertisements