انضم إلينا

ما هي شروط منصة ادرس في السعودية 2024؟

Advertisements

منصة ادرس في السعودية، بوّابة إلكترونية تمّت إطلاقها من قبل وزارة التعليم السعودية، وذلك في سنة 2022م، وكان الهدف من ذلك هو، تسهيل عمليّة التقديم والقبول للطلبة الدوليين في جامعات المملكة العربية السعودية.

 

ومن الجدير بالذّكر! أنّ منصة ادرس في السعودية تقوم بتوفير العديد من التسهيلات للطلاب الدوليين من مختلف دول العالم، والتي من أبرزها، إمكانية الاطلاع على كافة جامعات المملكة العربية السعودية.

 

والبرامج التعليميّة المتاحة، هذا بالإضافة إلى إمكانية التقديم بطلب الحصول على القبول الجامعي أو البرنامج المحدّد، و للإشارة! أنّ هذه المنصة توفّر معلومات دقيقة حول المنح الدراسية للطلاب الدوليين والتمويل المتاح لهم.

Advertisements

مميزات منصة ادرس في السعودية 2024

تقدّم منصة ادرس في السعودية مجموعة واسعة من المميزات الرائعة للطلبة الدوليين الراغبين في استكمال دراستهم في الجامعات السعودية، وتتضمّن هذه المميزات ما يلي؛

 

شمولية المعلومات

منصة ادرس في السعودية تعتبر المصدر الشامل لكافّة المعلومات المرتبطة بمجال التعليم والجامعات في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للطالب الدولي الاطّلاع على كافّة المعلومات المتعلقة بالجامعة ومتطلبات الدراسة والبرنامج الأكاديمي أيضاً، وذلك عبر هذه المنصة الشهيرة.

 

سهولة آلية التقديم والقبول

تتميّز هذه المنصة السعودية بواجهة سهلة الاستخدام، ما تساعد الطلاب في تقديم طلبات الالتحاق الخاصة بهم بالكليات والجامعات السعودية بكل سلاسة وسهولة، كما يمكنهم متابعة حالة القبول عن طريق المنصة نفسها.

 

معلومات عن الفرص الدراسية والتمويل

تساهم منصة ادرس في السعودية في تقديم المساعدة للطلاب الدوليين للعثور على أبرز المعلومات حول الفرص الدراسية المتاحة للحصول على منحة دراسية وتمويل، وذلك لتغطية مصاريف التعليم.

 

وبشكل عام؛ منصة ادرس في السعودية تعتبر المورد القيّم للطلاّب الدوليين الّذين يرغبون في استكمال سير تعليمهم في المملكة العربية السعودية، بحيث تقدّم لهم معلومات هامّة، وخدمات مذهلة، تسهّل عليهم عملية التقديم والقبول، بجانب الحصول على منحة دراسية وتمويل.

 

النظام الدراسية السعودي في منصة Study in Saudi

في المنصة السعودية تتاح للطلبة الدوليين مجموعة من خيارات الدراسة في الجامعات السعودية، وهذه الخيارات تشمل ما يلي؛

 

  • المنح الدراسية الممولة بالكامل “Scholarships”

الحكومة السعودية أو الجامعات السعودية غالباً ما تقوم بمنح منحاً دراسيّة مجانيّة للطلاب الدوليين للدراسة في المملكة العربية السعودية، ما يتيح لهم إمكانية الدراسة بشكل غير مكلف، وللعلم! أنّ هذه المنح تشمل تغطية؛

 

  1. تغطية رسوم الدراسة.
  2. تغطية تكاليف المعيشة.
  3. توفير التأمين الصحي، وغيره.

 

  • المنح الدراسية الممولة بشكل جزئي “Partial Scholarships”

يغطي هذا النوع من المنح الدراسية، جزءًا من رسوم الدراسة، وغالباً ما يتعيّن على الطالب الدولي بدفع جزء من رسوم الدراسة أو توفير مصاريف شخصية، وعلى الأغلب تشمل هذه المنح مساعدات مادية جزئية أو تخفيض على رسوم الدراسة.

 

  • الدراسة المدفوعة “Self-Financed”

هذا النوع من المنح تشترط على الطالب الدولي بدفع رسوم الدراسة كاملة دون تخفيض أو مساعدة، وتتفاوت الرسوم الدراسية وفقاً على الجامعة والمستوى التعليمي، بالإضافة إلى البرنامج الأكاديمي.

 

شروط ادرس في السعودية

تشترط منصة ادرس في السعودية مجموعة من الشروط على الطلاب المتقدمين عليها، وهذه الشروط هي؛

  • توفير جواز سفر ساري المفعول.
  • توفير عنوان بريد إلكتروني.
  • توفير شبكة انترنت قوية.
  • القيام بإكمال بيانات الطلب من خلال المنصة في حال الرغبة في تقديم الطلب عبرها.
  • أن يكون العمر أكبر من 16 عام.
  • إرفاق التأمين الطبي.
  • تصديق الوثائق الثبوتية والشهادات من قبل الجهة المعترف بها من طرف المؤسسة التعليمية.

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements