انضم إلينا

كيف اتعلم اللغة الانجليزية من البيت؟ خطوات و مصادر مهمة| 2022

Advertisements

مقدمة :

“اللغة الأجنبية مثل العضلة الضعيفة والحساسة. إذا لم تستخدمه، فإنه يضعف.” جومبا لاهيري

ليس هناك شك في أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هي التدرب قدر الإمكان. لقد ولت الأوقات التي كان خيارك الوحيد هو حضور فصل اللغة الإنجليزية أو استخدام الكتب المدرسية. لقد جعل الإنترنت حياتنا أسهل بكثير، وهناك الكثير من المواقع الرائعة التي يمكن التعلم منها. إنه خيار فعال للغاية ورخيص. في بعض الأحيان يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا!، ومن السهل أن ننسى كم نحن محظوظون بشكل مذهل لأننا نعيش في عصر تطبيقات اللغة.  فيمكنك ممارسة مهارات الاستماع والكتابة والقراءة، عبر مواقع أو تطبيقات

محتوى المقالة

أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية‏

Global Exam

هو موقع الويب الذي يجب أن تضعه في اعتبارك إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية. تبدأ بتقييم مستواك لاختيار أفضل مستوى لك. ثم تبني مهاراتك من خلال دروس وأنشطة ممتعة وفعالة من أجل بناء مهارات قوية. بمجرد أن تصبح جاهزا، يمكنك اجتياز الشهادات. يوفر Global Exam أيضًا مجموعة واسعة من تكوينات اللغة الإنجليزية للأعمال لمساعدتك في حياتك المهنية. تم تصميم Global Exam لمساعدتك على الوثوق بما تتعلمه، وتكون واثقا وتستمتع بالفعل بتعلم لغة جديدة مثل اللغة الإنجليزية.

Advertisements

رابط الموقع

global speaker

أهم ميزة لـ Globe Speaker هي منهاجيتها. تم منحها وتطويرها مرتين من قبل اللغويين والمعلمين، فهي تساعدك حقًا في الحصول على أفضل ما في تعلمك للغة الإنجليزية. تتكون طريقتهم الفريدة والمبتكرة من عشرات الألعاب المصغرة التي يمكنك الوصول إليها خطوة بخطوة. تتيح لك كل خطوة تعلم 10 كلمات جديدة + كلمات تعلمتها بالفعل، تم إنشاؤها عشوائيًا في الألعاب. ستظهر لك الإحصائيات الدقيقة أقوى نقاطك بالإضافة إلى ما يجب أن تعمل عليه. بهذه الطريقة، يمكنك التقدم وفقًا لسرعتك الخاصة وتحقيق أقصى استفادة مما تعلمته.

رابط الموقع

Jennifer‎

لدى Jennifer أكثر من 600 مقطع فيديو تعليمي على قناتها على YouTube بالإضافة إلى موقع ويب كامل. ستتمكن من العثور على تمارين ودروس ونصائح دراسية وتصحيحات مفصلة ولكن أيضًا حجز دروس عبر الإنترنت للتعلم مع جينيفر في مجموعة أو على انفراد! تعد هذه، جنبًا إلى جنب مع قناتها على YouTube ، أداة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال.

رابط الموقع

SpeakSpokeSpoken

يهدف هذا الموقع إلى مساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية أثناء الاستمتاع. لا يهم مستواك: يمكنك أن تكون مبتدئًا تمامًا أو لديك مجموعة جيدة من المهارات بالفعل. واحدة من الميزات الرائعة هي أن هناك الكثير من الفئات المختلفة للاختيار من بينها لدراسة ما تحتاجه. حتى أن هناك فئة مخصصة للنصائح وطرق التعلم بكفاءة وحتى شيء عن الأفعال الشاذة

رابط الموقع

أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية:‏

Z American English

تطبيق (Z American English): من أهم التطبيقات التعليمية المجانية المتاحة للاستخدام، تم إطلاقه من قبل قناة تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب، أسس القناة وقدم محتواها الأستاذ إبراهيم عادل، حيث يعتبر التطبيق بمثابة مدرسة خاصة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الألف حتى الياء حتى اتقانها واحترافها بكل سهولة.  ومن مميزات هذا التطبيق ، تعليم اللغة الإنجليزية مجانا من المنزل، ممّا يُساعد على توفير الوقت والمال، يعطي التطبيق شهادة معتمدة بعد دراسة الدورة التدريبية ويحتوي على كورسات شاملة لتعلم الكلمات والقراءة والصوتيات وشرح القواعد والمحادثة والتعلم بواسطة الأفلام والعديد من الكورسات الأخرى، وأيضا يُمكنك اختبار نفسك بعد مشاهدة كل درس بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة فيه، ممّا يُساعدك في تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية. حجم التطبيق صغير، حيث أنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين ولا يحتاج إلى هواتف ذات مواصفات عالية.

تحميل التطبيق 

Duolingo

تم تصميم Duolingo لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة. هذا يعني أنك إذا لم تتعلم اللغة الإنجليزية من قبل، فمن خلال استخدام Duolingo لمدة عشرين دقيقة يوميًا، يمكنك على الأرجح البدء في التحدث باللغة الإنجليزية البسيطة، وقراءة الكثير من المقالات الإنجليزية، والاستماع إلى بعض العبارات الإنجليزية الأساسية في وقت قصير جدًا. إنها فعالة حقًا. في كل درس، يعلمك Duolingo حوالي سبع كلمات جديدة بناءً على موضوع – مثل التعليم والمدرسة والعلوم والصفات. هناك تمارين عليك القيام بها في كل درس. على سبيل المثال، قد تضطر إلى مطابقة الكلمات الجديدة بصورة، وقد تضطر إلى ترجمة عبارة إنجليزية إلى لغتك الأم، وقد تضطر إلى تكرار عبارة إنجليزية. بالطبع، هناك أيضًا مشكلة نسيان الكلمات -Duolingo ولكنه ذكي حقًا لأنه بعد فترة، ربما بعد أسبوع، سيصمم تمرينا لمساعدتك في ممارسة الكلمات التي كنت ضعيفًا فيها. بهذه الطريقة، بعد إجراء تمارين المراجعة عدة مرات، تصبح هذه الكلمات أسهل في التذكر. كما ترون، في مثل هذا التطبيق الصغير للغة الإنجليزية، مع 10 إلى 20 دقيقة فقط في اليوم، يمكنك بسهولة إنهاء جميع الدروس في Duolingo في حوالي ثلاثة أشهر. أقل إرهاقًا بكثير من الاضطرار إلى الدراسة كثيرًا كل يوم لتعلم لغة أجنبية -ويتفق الأكاديميون على أنها تقنية دراسة فعالة! بشكل عام، يعد هذا أحد أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية على مستوى المبتدئين

تحميل التطبيق

BBC Learning English

هو تطبيق وموقع يحتوي على الكثير من المواد المسلية والمحدثة حول اللغة الإنجليزية. إذا كنت تحب دروسا قصيرة على غرار البودكاست يمكنك الاستماع إليها أثناء التنقل، فقد يكون هذا هو التطبيق المناسب لك. جميع الدروس تقريبًا مخصصة للمتعلمين المتوسطين، لكنهم بدأوا في التفرع إلى المبتدئين. حيث تتميز BBC Learning English ببرامج متنوعة يمكنك الاشتراك فيها ومتابعتها باعتبارها “منهجًا دراسيًا”، ولكن يمكن أن تكون كل حلقة مستقلة. على سبيل المثال، يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو سريعة تستكشف العبارات الإنجليزية اليومية أو تركز على اللغة الإنجليزية للأعمال. هناك أيضًا برامج للأخبار والدراما والقصص المتسلسلة.يمكن أن يعمل التطبيق أيضًا كمرجع. يحتوي على مقاطع فيديو مدتها دقيقة واحدة تحلل كل صوت في النطق باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى دروس حول أجزاء مختلفة من قواعد اللغة الإنجليزية، بما في ذلك الشروط والأزمنة السردية. يأتي كل درس مع ملاحظات المتعلم ونصوص الدرجات، وعادة ما يكون هناك اختبار سريع مكون من ثلاثة أسئلة بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنزيل جميع الدروس للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال. هناك دروس جديدة كل يوم، لذلك يجدر التحقق من المتعلمين المتوسطين الذين يستمتعون بالاستماع إلى مواضيع متنوعة، من القيادة إلى الخيال.

تحميل التطبيق

Hello English

يُعرف Hello English بأنه “أكبر منصة لتعلم اللغة الإنجليزية في آسيا”، وهو ما يُعرف باسم تطبيق اللغة الإنجليزية المنطوقة. يحتوي التطبيق التعليمي على بعض الميزات المثيرة للاهتمام مثل الوحدات التفاعلية حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بدروسه من خلال الألعاب. يمكنك أيضًا البناء على مهاراتك في القراءة والكتابة والاستماع باستخدام قاموس ثنائي اللغة يمكن أن تكون هذه التطبيقات سهلة الاستخدام طريقة رائعة لبدء تعلم اللغة الإنجليزية، أو لتحسين مهاراتك الحالية. يمكن أن تكون أيضًا إضافة رائعة لأي شكل آخر من أشكال التعلم التي تقوم بها حاليًا. إذا لم تكن التكنولوجيا هي الوسيلة الأفضل بالنسبة لك.

تحميل التطبيق

افضل الصفحات على social media

هناك الآلاف من القنوات باللغة الإنجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram و. Youtube إنها توفر الكثير من الطرق للقراءة باللغة الإنجليزية ، ومشاهدة مقاطع الفيديو وحتى التفاعل مع المتحدثين والمتعلمين الآخرين باللغة الإنجليزية. مع وجود العديد من الخيارات، قد يكون من الصعب العثور على أفضل الحسابات والقنوات لمتابعتها. لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة حسابات وصفحات مفضلة لدينا على وسائل التواصل الاجتماعي لتعلم اللغة الإنجليزية

في الختام

كما ترى، هناك العديد من الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية -فليس من الضروري دائمًا حفظ المفردات (الطريقة المؤلمة)، والقيام بالكثير من التدريبات النحوية وقراءة الكثير من الكتب الصعبة. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية تكون فعالة ولكنها ممتعة أيضًا، فإنني أوصي   بهذه التطبيقات الأفضل لتعلم اللغة الإنجليزية. تم تصميم كل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية لأشخاص مختلفين، ولكل تطبيق نقاط قوته الخاصة. بناء على ما تحتاجه، يمكنك تجربة هذه التطبيقات آمل أن تجدها مفيدة. ولا يمكنك إعادة عقارب الساعة إلى الوراء. بدلاً من ذلك، يحتاج متعلمي اللغة إلى تحديد الأهداف ووضع خطة وتخصيص ساعات للتحسن كل يوم. كل تحسين جزئي يمكن أن يؤدي إلى تغيير كلي.

Advertisements