انضم إلينا

ما هي عيوب الدراسة في إيطاليا؟

Advertisements

عيوب الدراسة في إيطاليا، تميّزت دولة إيطاليا بكونها واحدة من بين أفضل الدول في التعليم في العالم، ويقصدها العديد من الطلاب الدوليين الطموحين للدراسة فيها، حيث يمكن الحصول على ميزات رائعة جدّاً عند بدء الدراسة في إيطاليا بدءًا من وثيقة تخرّج معتمدة دوليّاً مروراً بالتعرف على أساتذة وزملاء من مختلف دول العالم.

 

ولكن بالرغم من وجود هذه الميزات، إلاّ أنّ هنالك عيوب الدراسة في إيطاليا، والتي يجب على أيّ طالب معرفتها، حتى يكون على أهب الاستعداد عند الدراسة في إحدى الجامعات الإيطالية.

 

وفي مقال اليوم، سوف نسلّط الضوء على عيوب الدراسة في إيطاليا، هذا بجانب كم تكاليف الدراسة في ايطاليا؟ هل يمكن الدراسة باللغة الانجليزية في ايطاليا؟ فإذا كانت وجهتك الدراسية نحو دولة إيطاليا مستقبلاً، فأنصحك بقراءة هذا المقال الرائع.

Advertisements

 

هل ايطاليا جيدة للدراسة؟

نعم، تعتبر دولة إيطاليا من بين أفضل دول العالم من حيث الدراسة، حيث تضمّ هذه الدولة الأوروبيّة مجموعة واسعة من الجامعات الشهيرة كجامعة بادوفا التي تعدّ من بين أفضل الجامعات في قائمة تصنيفات أفضل الجامعات في العالم.

 

وليس هذا فقط! تتميّز دولة إيطاليا بالجمال الطبيعي الخلاّب والحضارة العمرانية الجذّابة، وقد قيل عنها، أنّها أكثر وجهة دراسية ساحرة في العالم.

كم تكاليف الدراسة في ايطاليا؟

لا يمكن القول على وجه التحديد، كم تبلغ تكاليف الدراسة في جامعات إيطاليا، إذ أنّ التكاليف الدراسية تختلف بين الجامعات، والتخصصات الدراسية في الجامعة نفسها، لكن في الغالب تكون التكاليف الدراسية في الجامعة الإيطالية بين الـ 850 يورو إلى 1000 يورو كل سنة.

 

هل المعيشة غالية في ايطاليا؟

بشكل عام! تكاليف المعيشة للطالب الدولي في دولة إيطاليا تتراوح ما بين الـ 700 إلى الـ 1000 يورو كل شهر، تشمل تكاليف الإقامة ووجبات الطعام والنقل، بالإضافة إلى الرحلات القصيرة من مدينة إلى مدينة أخرى.

 

هل يمكن الدراسة باللغة الانجليزية في ايطاليا؟

بعض الجامعات الإيطالية توفّر للطالب الدولي فرصة اختيار لغة الدراسة، حيث يكون بإمكان الطالب، الدراسة إما باللغة الإنجليزية أو اللغة الإيطالية، هذا بجانب إمكانية العمل بدوام جزئي، والحصول على الإقامة والعمل بعد التخرّج.

 

هل يوجد سنة تحضيرية في جامعات ايطاليا؟

 

في العادة، الدراسة في إيطاليا لا تشترط دراسة سنة تحضيرية إلاّ في حالة إن أراد الطالب الدولي بالدراسة باللغة الإيطالية، وهنا يتوجّب عليه دراسة سنة تحضيرية، لإتقان اللغة الإيطالية.

 

ما هي شروط الدراسة في إيطاليا؟

شروط الدراسة في إيطاليا تختلف باختلاف الجامعة، فلا يمكن أن نتصوّر شروط الدراسة متطابقة بين كل الجامعات الإيطالية، فهنالك جامعات حكومية وهنالك جامعات خاصة، ولكن بشكل عام، يمكن أن تشمل شروط الدراسة في إيطاليا ما يلي؛

 

  • الحصول على شهادة التخرج من المرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • إرفاق شهادة اثبات المتقدّم امتلاكه لمبلغ مادّي، يكون كافياً لعودته لدولته بعد انتهائه المراحل الدراسية في إيطاليا.
  • ألاّ يكون عمر المتقدّم أقل من 17 سنة.
  • إثبات شهادة لغة إيطالية أو إنجليزية.
  • توفير شهادة كشف طبّي، تثبت خلو المتقدّم من أي نوع من الأمراض المزمنة.
  • الحصول على القبول الجامعي المراد الدراسة فيها.
  • سداد رسوم الدراسة.

 

عيوب الدراسة في إيطاليا

الآن وصلنا للفقرة الهامّة، حيث يجب التعرّف على عيوب الدراسة في إيطاليا، فأمام جميع المزايا التي ذكرت سابقاً، من المؤكّد أنّ هنالك سلبيّات أيضاً، وفيما يلي سنقدّم أبرز عيوب الدراسة في إيطاليا؛

 

حاجز اللغة

تعتبر اللغة الإيطالية من اللغات الصعبة تعلّمها، إذ أنّ العديد من الطلاب الدوليين يعانون من صعوبة تعلّم اللغة الإيطالية، فهذه اللغة أصبحت حاجزاً أمام العديد من الطلاب.

 

البطالة

نسبة البطالة في دولة إيطاليا مرتفعة بشكل كبير جدّاً، وهذا من أكبر عيوب الدراسة في إيطاليا، حيث تعاني هذه الدولة من قلّة فرص العمل، لهذا من المحتمل أن يواجه الخرّيج بعضاً من الصعوبات في حال بحثه عن فرصة وظيفية مميزة بعد التخرج.

 

استقدام الأسرة

من الصعب جدّاً على الطالب المتزوّج من استقدام أسرته إلى دولة إيطاليا إلاّ بعد بدء الدراسة، وفي بعض المرات ستكون مصاريف المعيشة على حسابه الشخصي، ولن تتكفّل الدولة بأيّ شيء.

 

وبالرغم من وجود عيوب الدراسة في إيطاليا إلاّ أنّه يمكن للطالب الحصول على منحة دراسية مموّلة بالكامل أو بشكل جزئي تساعده في استكمال دراسته في إيطاليا بكل سلاسة وسهولة.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا

Advertisements