انضم إلينا

دراسة في الخارج: اكتشف العالم واحصل على تجربة فريدة 

Advertisements

هل تحلم بفرصة الحصول على دراسة في الخارج؟ كأن تدرس في جامعة هارفارد، وتحصل على شهادة تخرّج منها تضمن مستقبلك المهني؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، فيجب عليك عزيزي القارئ قراءة هذا المقال المميز الّذي يتمحور حول طريقة الاستعداد للدراسة في الخارج، ولماذا دراسة في الخارج أفضل من الدراسة في بلدك؟

 

كيف تستعد للدراسة في الخارج؟

لكي تحصل على فرصة دراسة في الخارج، فيجب عليك عزيزي القارئ، اتّباع مجموعة من الخطوات التي تساعدك في الحصول على هذه الفرصة الذهبية:

 

  1. تحديد الهدف الأساسي لفرصة دراسة في الخارج، هل تهدف لتعلّم لغة جديدة؟ هل ترغب في تطوير المهارات الأكاديمية خاصتك؟ هل تطمح في اكتساب تجارب ثقافية متنوّعة، حيث تحديد الهدف يساهم في اختيار الوجهة الدراسية المناسبة، واتّخاذ القرار الصحيح.
  2. البحث عن الوجهة الدراسية المناسبة، والمؤسسات الأكاديمية التي تقوم بتقديم البرامج المناسبة للمؤهلات خاصتك، والبحث عن الجامعات الشهيرة، وتخصصاتها الجيدة في المجال المراد دراسته.
  3. التخطيط المالي قبل الإقدام على السفر، حيث يجب تخطيط المصاريف المتوقّعة للدراسة في الخارج، بما في ذلك التكاليف الدراسية والمعيشية، والتأمين الصحي، والإقامة، والسفر.
  4. إجراءات التأشيرة، حيث يجب التحقّق من متطلبات الفيزا للدراسة في البلد الّذي ترغب فيه، حيث من الممكن أن يتطلّب الأمر، ضرورة الحصول على تصريح إقامة أو تأشيرة الطالب.
  5. تحسين المهارات اللّغويّة قبل السفر، حيث من الأفضل الانضمام في كورسات لغة أو الاعتماد على الموارد والتطبيقات المتاحة على شبكة الإنترنت، لتعزيز القدرات في اللغة المستهدفة.
  6. البحث عن خيارات السكن المتاحة في الدولة التي ترغب بالدراسة فيها، بحيث يمكن النظر في الإقامة في الشقق المشتركة أو مسكن الطلبة في الحرم الجامعي.
  7. التأكّد من توفير التأمين الصحي خلال فترة الدراسة.
  8. التواصل مع الجامعة المراد الدراسة فيها، وذلك لأجل الحصول على المزيد من المعلومات حول الدعم المتاح للطلبة الدوليين، والبرامج الأكاديمية المتوفرة.
  9. التحضير الثقافي، يجب التعرّف على عادات وتقاليد الدولة المراد السفر والدراسة فيها، وفهم القيم المحلية، والتوقعات الاجتماعية، وطريقة التفاعل مع السكان المحليين.

 

لماذا دراسة في الخارج أفضل من الدراسة في بلدك؟

توفّر دراسة في الخارج الكثير من الفوائد والفرص التي ربّما قد لا تكون متاحة عند الدراسة في دولتك، وإليك عزيزي القارئ أبرز الأسباب التي تجعل دراسة في الخارج مثيرة ومفيدة:

Advertisements

 

  • الحصول على فرصة لعيش تجربة ثقافية جديدة، وتوسيع الآفاق، والتعرّف على أشخاص من خلفيات مختلفة، وهذه الميزة تساعد في فهم العالم بشكل عميق، وتحسين قدرات التعايش والتأقلم مع الآخرين.
  • فرصة ممتازة لتحسين المهارات اللغوية،.
  • الحصول على تعليم أكاديمي ممتاز جدّاً، وتطوير المهارات الأكاديمية والتخصصية في بيئة أكاديمية حديثة.
  • الحصول على فرص عمل بجانب الدراسة، هذا بجانب الحصول على فرصة وظيفية مرموقة بعد التخرج.
  • زيادة الثقة بالنفس وتنمية الاستقلالية، وتحمّل المسؤولية.
  • بناء شبكة من العلاقات الدولية والمهنية، ما يكون لهذه الميزة التأثير الإيجابي على المسار المهني في الحياة.

 

ما اضرار الدراسة خارج البلاد؟

بالرّغم من مزايا دراسة في الخارج، نجد أنّ هنالك بعضاً من الاعتبارات السلبيّة التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتّخاذ قرار دراسة في الخارج، ومن هذه الاعتبارات:

 

  • ارتفاع تكاليف دراسة في الخارج مقارنة ببلدك، بحيث يجب الاستعداد الكامل لإدارة مصاريف دراسة في الخارج، والبحث عن مصادر تمويلية ملائمة.
  • صعوبة التكيّف مع بيئة وثقافة جديدة، ونظام أكاديمي غير مألوف، حيث قد يكون هذا التغيير محبطاً في بداية السفر.
  • الشعور بالوحدة، والابتعاد عن الأهل والأصدقاء.
  • صعوبة التواصل مع الآخرين بسبب عائق اللغة.

 

اقرأ أيضا؛ جامعة الملك سعود المنح: فرص تعليمية مثيرة لا تفوتها.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements