انضم إلينا

كم تكلفة الدراسة في جامعة تورنتو – University of Toronto؟

Advertisements

جامعة تورنتو واحدة من أفضل الجامعات على المستوى العالمي، وتحظى بالسمعة الأكاديمية الممتازة، بحيث تمكنت من الحصول على لفت انتباه الطلاب الدوليين، للتقديم عليها، والدراسة فيها.

 

ولكن السؤال المهم هو؛ كم تكلفة الدراسة في جامعة تورنتو – University of Toronto؟ لمعرفة الجواب، تابع عزيزي القارئ، قراءة هذه المقالة للأخير، واستفد من محتواه الغني بالمعلومات القيمة، التي قد تساعدك مستقبلاً عند رغبتك بالدراسة في جامعة تورنتو.

 

نبذة عن جامعة تورنتو

جامعة تورنتو (University of Toronto) هي: واحدة من أشهر وأكبر جامعات كندا، وتم تأسيسها في سنة 1827م، وتقع في مدينة تورنتو، وتمتد هذه الجامعة الكندية عبر 3 حرم جامعية رئيسية.

Advertisements

 

حرم ميسيساجا، حرم سانت جورج، وحرم سكاربورو، كما تتميز جامعة تورنتو بالتاريخ العريق، والسمعة الأكاديمية القوية في المجال التعليمي، والبحث العلمي، وتضم جامعة تورنتو حوالي 16 كلية.

 

تقدم بدورها مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في عدة مجالات مختلفة منها، العلوم الإنسانية، والعلوم الطبية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الطبيعية، والفنون التطبيقية، والهندسة أيضا.

 

علاوة على ذلك، جامعة تورنتو تقوم باحتضان مجتمع دولي من الأساتذة والطلبة الدوليين من مختلف دول العالم، ما يجعلها متنوع الثقافات، وتوفر الجامعة أيضا بيئة أكاديمية محفزة وحماسية للطلبة، حيث يتم تشجيعهم على البحث والابتكار، والتطوير من مهاراتهم الشخصية والأكاديمية.

 

تعد جامعة تورنتو واحدة من بين أفضل المراكز البحثية الرائدة حول العالم، وتعزز البحث القائم على التعاون بين الأساتذة والطلاب في المشاريع البحثية المختلفة، وبفضل جودة الجامعة الأكاديمية العالية، وسمعتها الدولية، تعتبر جامعة تورنتو.

 

وجهة مثالية مذهلة للطلاب الساعين في الحصول على أفضل جودة تعليم، وتحربة عالمية غنية.

 

أبرز تخصصات جامعة تورنتو

توفر جامعة تورنتو مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية في العديد من المجالات المختلفة، ومن هذه التخصصات ما يلي:

 

تخصص الطب

الجامعة تقدم برنامج الطب الذي يعد واحدا من أفضل البرامج الطبية في دولة كندا، ويتضمن البرنامج، التدريس العلمي والنظري في مجال، التشريح والتشخيص والعلاج، ومجال العلوم الطبية الأساسية.

 

تخصص الهندسة 

جامعة تورنتو توفر أيضا، مجموعة واسعة من البرامج الهندسية المميزة، بما في ذلك الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والهندسة البيولوجية، والهندسة الكيميائية أيضا.

 

تخصص العلوم الطبيعية

تتضمن تخصصات العلوم الطبيعية مجالات عديدة مثل، الفيزياء، والكيمياء، وعلوم الأرض، والأحياء، وعلوم البيئة، والفلك، وعلوم الحاسوب أيضا.

 

تخصص العلوم الاجتماعية 

التخصصات الاجتماعية تشمل في جامعة تورنتو مجالات عديدة مثل، الاقتصاد، والعلم السياسي، وعلم النفس، والعلوم الاجتماعية، والاجتماع، والدراسات العالمية، والجغرافيا.

 

تخصص العلوم الإنسانية 

في برامج العلوم الإنسانية تتوفر كلا من، التاريخ، والأدب الإنجليزي، والفلسفة، والعلوم الدينية، واللغات والثقافات الأخرى.

 

تخصص الأعمال

تعد كلية روتمان لإدارة الأعمال التابعة لجامعة تورنتو واحدة من أفضل مدارس الأعمال في العالم، وتقوم الكلية بتقديم برامج مثل، التسويق، إدارة الأعمال، والمالية، والتحليل المالي أيضا.

 

كم تكلفة الدراسة في جامعة تورنتو؟

التكاليف الدراسية في جامعة تورنتو الكندية تختلف باختلاف البرنامج الأكاديمي، والمستوى الدراسي “بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه”، بالإضافة إلى اختلافها بحسب الطلاب الدوليين والمحليين أيضا، وفي هذه الفقرة المميزة سنلقي نظرة عامة حول الرسوم المتوقعة للدراسة في جامعة تورنتو الشهيرة:

 

الرسوم الدراسية 

رسوم الدراسة تختلف باختلاف الكلية والبرنامج الدراسي،فعلى سبيل المثال، يتراوح متوسط الرسوم الدراسية للطلبة المحليين في البرامج الأكاديمية ما بين 6100 إلى 13 ألف دولار كل سنة، بينما يتراوح متوسط رسوم الدراسة للطلبة الدوليين ما بين 40 إلى 60 ألف دولار كل سنة،ويمكن الاعتماد على المنح الدراسية، لتغطية رسوم الدراسة في جامعة تورنتو.

 

المصاريف السكنية

تكاليف السكن تعتمد في مدينة تورنتو على العديد من العوامل، بما في ذلك الموقع ونوع السكن، وقد يتراوح متوسط مصاريف السكن في الشقق المشتركة أو مسكن الطلاب ما بين ال 800 إلى 2000 دولار كل شهر.

 

تكاليف وجبات الطعام 

يجب احتساب التكاليف الغذائية في الميزانية الشهرية، وهذه التكاليف من شأنها أن تختلف وفقا على نمط الحياة الشخصية، ونوع الطعام، ويقدر حوالي 300 إلى 600 دولار كل شهر.

 

المصاريف الأخرى 

يجب أن يؤخذ في الاعتبار، المصاريف الأخرى كالكتب الدراسية، والمواد الاحتياجية، ومصاريف الترفيه والنقل، بالإضافة إلى الأنشطة الطلابية الأخرى، ومن الممكن أن تتراوح هذه المصاريف ما بين الألف دولار إلى الألفين دولار كل شهر.

 

اقرأ أيضا؛ كيفية الاستعداد لأسئلة الانترفيو.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

 

خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا

Advertisements