انضم إلينا

جامعة بريستول: روعة التعليم العالي والابتكار

Advertisements

هل تحلم بالدراسة في جامعة بريستول البريطانية؟ هذه الجامعة التي تحتل المراكز العليا في قائمة أفضل الجامعات في العالم، والمتميّزة بالكوادر التدريسية، والمرافق الحديثة.

 

إذا كنت ترغب حقّاً في معرفة التفاصيل حول جامعة بريستول البريطانية، فأنت عزيزي في المكان المناسب، وكل ما هو مطلوب هو أن تستكمل قراءة هذا المقال للأخير.

 

نبذة عن جامعة بريستول

جامعة بريستول، تأسست في سنة 1909م، وتعتبر من ضمن الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة، وعلى المستوى الدولي، وتقع هذه الجامعة البريطانية جامعة بريستول في مدينة بريستول الرائعة في الجنوب الغربي من إنجلترا.

Advertisements

 

وتتميّز جامعة بريستول بالتاريخ العريق، والسمعة العالمية في المجالات التعليمية والبحثية، وتقوم بتوفير مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية المتميّزة في العديد من التخصصات الأكاديمية المختلفة، ما توفّر فرصة لاستكشاف الشغف.

 

والتطوير من المهارات والقدرات، ومن الجدير بالذّكر! أنّ جامعة بريستول تعتبر المركز البحثي الحيوي، حيث تضمّ الكثير من الخبراء والباحثين المرموقين في مجالات متنوّعة، ويتمّ توفير فرص الابتكار والبحث العلمي.

 

للطلبة والباحثين عن طريق تجهيزات متطوّرة، ومرافق حديثة، أيضاً تتميّز جامعة بريستول بالنظام الأكاديمي المبتكر، حيث يتمّ التركيز على التعلم التفاعلي والعملي، ويتمّ تشجيع الطلبة على الانضمام في الفعاليات والمشاريع العملية.

 

التي تعزّز عملية التعلّم القائمة على المشاريع وتطبيق المعرفة النظرية في سياقات العمل الواقعية، وتوفّر الجامعة، بيئة أكاديمية داعمة ومحفّزة للطلبة، حيث تقوم بتوفير التجهيزات التقنية، والمرافق الحديثة للطلبة.

 

بما في ذلك، المختبرات المجهزة، والمكتبات المتطورة بشكل جيّد، والمساحات الثقافية والاجتماعية، وعلاوة على ذلك، تعتبر مدينة بريستول، بيئة مثالية للحياة الطلابية، حيث تشتهر بالحيوية الثقافية والاجتماعية.

 

وتوفّر الكثير من المعارض والفعاليات والمهرجانات التي يمكن للطلبة الاستمتاع بها، وعلى كلّ، تجمع جامعة بريستول بين التعلم الأكاديمي المذهل، والبحث الابتكاري، بالإضافة إلى البيئة الطلابية النابضة بالحياة.

 

ترتيب جامعة بريستول

بناءًا على تصنيف “QS World University Rankings” لعام 2022م، احتلّت جامعة بريستول، مركزاً متقدّماً ومرموقاً على مستوى العالم، وإليك عزيزي القارئ، ترتيب جامعة بريستول في بعض التصنيفات الهامّة؛

 

  • بحسب تصنيف “QS World University Rankings” لسنة 2022 م، احتلت الجامعة المركز الـ 58 على المستوى العالمي.
  • بحسب تصنيف “Times Higher Education World University Rankings” لسنة 2021م، احتلت جامعة بريستول المركز الـ 87 على المستوى العالمي.
  • بحسب تصنيف “Graduate Employability Rankings” حصلت الجامعة على المركز الـ 7 من ناحية إمكانية توظيف الخريج، بحيث يحظى خريج جامعة بريستول بالتقدير الكبير من أصحاب العمل في داخل وخارج المملكة المتحدة.

 

تخصصات جامعة بريستول

توفّر الجامعة مجموعة واسعة من التخصصات في المجالات المختلفة، وإليك عزيزي بعضاً من أشهر التخصصات الأكاديمية التي تضمّها هذه الجامعة؛

 

تخصص الهندسة

تتضمّن تخصص الهندسة في هذه الجامعة البريطانية، الهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، وهندسة الطاقة المتجددة وغيرها.

 

تخصص العلوم الطبية والصحية

ويشمل هذا التخصص، العلوم الصحية، وتخصصات الطب، والصيدلة، وعلوم التمريض، وعلوم العلاج الطبيعي.

 

تخصص العلوم الطبيعية والتكنولوجيا

تتضمّن العلوم البيولوجية، والرياضيات، والكيمياء، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الكمبيوتر.

 

تخصص العلوم الاجتماعية والإنسانية

ويشمل تخصص العلوم السياسية، والأدب الإنجليزي، والاجتماعيات، والاقتصاد، والقانون، والتاريخ، والفلسفة، والجغرافيا، والتاريخ.

 

تخصص الاجتماعية والتربية

ويشمل هذا التخصص، علم الاجتماع، وعلم النفس، وإدارة الأعمال والتسويق، والعلاقات العامة.

 

اقرأ أيضا؛ كل ما يهمك عن جامعة هانوفر.

 

شروط القبول في جامعة بريستول

تدير جامعة بريستول، برنامجاً تأهيليّاً للطلاب الّذين لا تتوافق مؤهلاتهم مع معايير القبول في الجامعة، ومن ضمن معايير القبول في هذه الجامعة، إتقان اللغة الإنجليزية، ولكن متطلبات اللغة مختلفة من تخصص لآخر.

 

وللإشارة! الطلاب الّذين لا يتحدّثون باللغة الإنجليزية كلغة الأم، يتعيّن عليهم التقدّم لاختبار الآيلتس، كما أنّ هنالك وثائق إضافية تشمل؛

 

  • خطاب الحافز.
  • السي في.
  • خطاب توصية.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements