انضم إلينا

كيفية التسجيل في جامعة الأزهر “Al-Azhar University”

Advertisements

تعتبر جامعة الأزهر واحدة من أفضل الجامعات الحكومية في العاصمة المصرية “القاهرة” حيث أنّها تمكّنت من الحصول على تصنيف 1001 من بين أشهر وأفضل الجامعات حول العالم، وكان ذلك في سنة 2021م من قبل تصنيف QS العالمي.

 

نبذة عن جامعة الأزهر

جامعة الأزهر: هي جامعة إسلامية مرموقة ومعروفة، وتقع في العاصمة المصرية “القاهرة”، وتمّ تأسيسها في سنة 1961م، وتعدّ هذه الجامعة الإسلامية واحدة من أكبر وأقدم الجامعات الإسلامية حول العالم.

 

وتهدف جامعة الأزهر إلى تعزيز الدراسات العربية والعلوم والتربية والعلوم الإنسانية والتكنولوجيا، وتعزيز العلوم الإسلامية أيضاً، وتشتهر هذه الجامعة، بتقديم أعلى مستوى من التعليم في مجال العلوم الإسلامية والشرعية.

Advertisements

 

بالإضافة إلى الهندسة، والعلوم الطبية التطبيقية، والعلوم الإنسانية والفنون، وتضمّ جامعة الأزهر أيضاً الكثير من المعاهد والكليات والمراكز البحثية المتخصصة، كما تتميّز الجامعة بالنظام التعليمي المبني على التربية الإسلامية المتكاملة، والقيم الإسلامية في المناهج الدراسية.

 

هذا بجانب تقديمها تعليماً أكاديميّاً، ومن الجدير بالذّكر! أنّ جامعة الأزهر تلعب الدور الهام في نشر البحث العلمي، والثقافة الإسلامية في العديد من المجالات، كما تنظّم الجامعة الندوات، والمؤتمرات، والفعاليات العلمية والثقافية.

 

التي تقوم بدورها بالمساهمة في تعزيز التفاهم والحوار بين الثقافات المختلفة، وتعزيز الفهم الصحيح للدين الإسلامي، وتعدّ جامعة الأزهر المؤسسة التعليمية الرائدة في العالم الإسلامي، وتحظى باحترام وتقدير كبيرين في المجتمع الديني والأكاديمي على مستوى العالم.

 

هل جامعة الازهر حكومية ام خاصة؟

جامعة الازهر، جامعة حكومية تمّ تأسيسها في سنة 1961م بقرار من الرئاسة المصرية، وتخضع لإشراف ورقابة وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، وتتلقّى الجامعة تمويلها من حكومة مصر، وتعمل بناءًا على اللوائح والأنظمة الحكومية المعمول بها في الجامعات الحكومية في الدولة.

 

أبرز تخصصات جامعة الأزهر مصر

تقدّم جامعة الأزهر المصرية، العديد من التخصصات الأكاديمية في عدّة مجالات أكاديمية، ومن بين هذه التخصصات ما يلي:

 

تخصص العلوم الشرعية

هذا التخصص يشمل، دراسة الأصول الشرعية، والقرآن العظيم والتفسير، والفقه الإسلامي، والحديث النبوي.

 

تخصص الطب والعلوم الطبية

يشمل هذا التخصص، دراسة الصيدلة والطب البشري، وعلوم التمريض، والتغذية، والعلوم الصحية العامة، وعلوم المختبرات أيضاً.

 

تخصص علوم الهندسة

تخصص العلوم الهندسية في جامعة الأزهر يشمل، دراسة الهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الزراعية.

 

تخصص العلوم الاجتماعية والإنسانية

يشمل هذا التخصص، دراسة علم النفس، وعلم الاجتماع، والجغرافيا، والعلوم التربوية، والتاريخ، والدراسات الإسلامية، والاقتصاد، والفلسفة، واللغة العربية أيضاً.

 

كيفية التسجيل في جامعة الأزهر

للتسجيل في جامعة الأزهر الإسلامية، عليك عزيزي القارئ، اتّباع هذه الخطوات البسيطة:

 

  1. تقديم الطلب للالتحاق بجامعة الأزهر من خلال ملئ ابلكيشن الالتحاق بالجامعة، والمتاح على الموقع الرسمي للجامعة.
  2. استيفاء شروط ومعايير الالتحاق بجامعة الأزهر، وهذه الشروط والمعايير تشمل، تحقيق العلامات المطلوبة في المواد المطلوبة للبرنامج المراد دراسته، الحصول على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  3. اجتياز اختبار القبول، حيث يتمّ تحديد موعد وتاريخ هذا الاختبار من طرف الجامعة، ويجب الالتزام به.
  4. إرفاق الوثائق الضرورية مثل، بطاقة الهوية، وجواز السفر، وشهادة الميلاد، وشهادة الثانوية العامة، وصور شخصية، وغيرها من الوثائق الضرورية.
  5. دفع رسوم التسجيل، ورسوم الدراسة.

 

اقرأ أيضا؛ كل ما يهمك عن جامعة كوريا – Korea University

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.

 

خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا

Advertisements