انضم إلينا

جامعة أوتاوا: حقق أحلامك الأكاديمية

Advertisements

هل تطمح بالدراسة في كندا خاصّة في جامعة أوتاوا؟ حيث التخصصات الأكاديمية المتنوّعة، والمرافق الحديثة، والكم الهائل من الأساتذة والطلبة من مختلف الخلفيات؟ إذاً دعنا نخبرك، أنّ الدراسة في هذه الجامعة حلم الكثير من الطلاّب الدوليين.

 

حيث يسعون جاهدين في الحصول على فرصة للدراسة في هذه الجامعة الكندية الشهيرة، ولشهرة جامعة أوتاوا، واكتسابها المراكز العالية في تصنيف أفضل الجامعات حول العالم، جمّعنا لك عزيزي القارئ، أبرز المعلومات حول جامعة أوتاوا المميزة.

 

نبذة عن جامعة أوتاوا

جامعة أوتاوا: واحدة من أفضل وأشهر الجامعات الرائدة في دولة كندا، بالتحديد في العاصمة “أوتاوا” وتأسّست جامعة أوتاوا في سنة 1848م، وتعدّ من أفضل الجامعات في كندا خاصة وفي العالم عامّة.

Advertisements

 

وتتميّز الجامعة بالتاريخ الطويل من التميّز البحثي والأكاديمي، كما أنّها تقوم بتوفير البيئة التعليمية المتنوّعة والحديثة للطلبة، كما أنّ جامعة أوتاوا تشتهر بتقديمها الكثير من البرامج الدراسية المتنوّعة في مجالات عدّة.

 

علاوةً على ذلك، جامعة أوتاوا توفّر برامج البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، هذا بجانب التعليم المستمرّ، وبرامج الدراسات المهنية، وتعدّ هذه الجامعة “المركز البحثي الهام” في كندا، ذلك لأنّها تضمّ الكثير من المعاهد والمراكز البحثية.

 

في مجالات عدّة تشمل، العلوم الصحية والصحة، والعلوم الاجتماعية، والتكنولوجيا، والبيئة، ويشارك الباحثون والأساتذة في جامعة أوتاوا في أبحاث مهمّة مبتكرة، تسهم في حل المشاكل العالمية، وتطوير المعرفة.

 

ومن الجدير بالذّكر! أنّ جامعة أوتاوا تحظى بالسمعة القويّة في المجال التعليمي والبحثي، وتعدّ الوجهة الطموحة للكثير من الطلبة الدوليين، إضافة إلى ذلك، تقوم الجامعة بتوفير البيئة الأكاديمية التفاعلية والداعمة.

 

وتكرّس جهودها لتعزيز قدرات الطلاب الأكاديمية والمهنية، والتطوير من مهاراتهم، وليس هذا فقط! بل إنّ جامعة أوتاوا تتمتّع بالموقع المثالي في العاصمة، ما يوفّر الكثير من الفرص الرائعة للطلبة للاستفادة من الحياة الاجتماعية والثقافية المزدهرة في المدينة.

 

والانضمام في الأنشطة الطلابية والمجتمعية، وعلى كلّ، هذه الجامعة المميزة، تعدّ مؤسسة تعليمية ريادية، تقوم بتقديم البرامج الدراسية المتنوّعة، كما أنّ تشتهر بتميّزها الأكاديمي والبحثي.

 

تخصصات جامعة أوتاوا

تقدّم جامعة أوتاوا مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية في العديد من المجالات المختلفة، وفيما يلي سنقدّم بعضاً من التخصصات المتاحة في جامعة أوتاوا:

 

  • تخصص العلوم الصحية والعلوم الطبية وتشمل: الطب، وطب الأسنان، وعلوم التمريض، طب الصيدلة، علوم الصحة العامّة، والعلاج الطبيعي، وغيرها.
  • تخصص العلوم الطبيعية والتطبيقية وتشمل: الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات، الهندسة الميكانيكية والكهربائية، وغيرها.
  • تخصص علم النفس والعلوم الاجتماعية وتشمل: الاقتصاد، الجغرافيا، العلم السياسي، العلاقات العامة، علم النفس، العلوم الاجتماعية التطبيقية، الإعلام وغيرها.
  • تخصص الأعمال والتجارة وتشمل: المحاسبة، والاقتصاد التطبيقي، إدارة الأعمال، إدارة المشاريع، المحاسبة، وغيرها.
  • تخصص الفنون والعلوم الإنسانية وتشمل: الفلسفة، اللغات، الدراسات الإنجليزية، الترجمة، العلوم الإنسانية التطبيقية وغيرها.
  • تخصص القانون وتشمل: القانون الخاص، القانون الدولي، القانون العام، القانون الجنائي وغيرها.

 

تكاليف الدراسة في جامعة أوتاوا

لا يمكن تحديد رسوم الدراسة في جامعة أوتاوا، كون التكاليف الدراسية تختلف بناءًا على العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك درجة الدراسة “البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه”، التخصص الدراسي المختار، جنسية الطالب “محلي أو دولي”.

 

وللإشارة! أنّ هنالك عدّة تكاليف أساسية يجب أخذها في الاعتبار، وهذه التكاليف عبارة عن:

 

رسوم الدراسة

الرسوم الدراسية في جامعة أوتاوا تختلف من تخصص لآخر ومن درجة دراسية لأخرى، هذا بالإضافة إلى جنسية الطالب، وبشكل عام، تكون رسوم الدراسة للطلبة الدوليين أعلى من الطلاب المحليين “الكنديين”.

 

السكن والمعيشة 

يجب الأخذ في الاعتبار أنّ تكاليف السكن تختلف باختلاف نوع الإقامة “شقة خاصة أو مبيت جامعي” والمنطقة التي يعيش فيها الطالب، لهذا من الأفضل تخصيص ميزانية مستقلّة للإيجار والمعيشة الشخصية.

 

الكتب والمواد الدراسية 

في حال الدراسة في جامعة أوتاوا على التمويل الشخصي دون الاعتماد على منحة، فإنّ من المهمّ تخصيص ميزانية خاصة لمصاريف الكتب والمواد الدراسية المطلوبة للبرنامج المختار دراسته.

 

اقرأ أيضا؛ جامعة طوكيو: المرجع العالمي للتعليم العالي.

 

كيف نساعدك من اجل التقديم بشكل صحيح على المنحة ؟​

أولا : سوف تجد على قناتنا باليوتيوب فيديو شرح دقيقة لهذه الفرصة من الألف إلى الياء، باتباع الخطوات سوف تقدم بشكل ناجح

ثانيا: اذا ليست لديك المهارة الكافية او لا تستطيع كتابة مقالات بلغة انجليزية و ليس عندك الوقت الكافي للتقديم، لا تتردد في التواصل معنا من اجل مساعدتك في التقديم، فريقنا يتميز بالمهارة العالية و الاحترافية في التقديم و ساعدنا العديد في الحصول على قبول.

سوف تجد رابط الاستمارة للتقديم من خلالنا اسفل المقالة

ثالثا: اذا لديك وثائق بلغة عربية او فرنسية و تحتاج إلى ترجمتها بلغة انجليزية، تواصل معنا الان، خلال 24 تكون الوثائق جاهزة لك، نوفر عليك عناء الذهاب إلى المكتب و الانتظار الطويل و أيضا المبالغ الضخمة

سوف تجد رابط الاستمارة اسفل المقالة

رابعا : اذا تريد البحث عن فرص عمل أو انجاز سيرة ذاتية لإيجاد عمل في تخصصك في البلد الذي تريد ..

لا تتردد أيضا في ملأ الاستمارة.


خدمة ترجمة الوثائق


التقديم على فرص عمل من خلالنا


التقديم على منح دراسية من خلالنا


الانضمام على التلغرام من هنا

Advertisements